دول

الهجرة وفرص العمل في لاتفيا

الهجرة وفرص العمل في لاتفيا يبحث عدد كبير جدًا من الشباب ، وخاصة من العالم العربي ، دائمًا عن فرص عمل أفضل في مختلف البلدان الأوروبية والآسيوية المتقدمة اقتصاديًا ؛ من أجل النجاح في العمل والحصول على فرصة العمل المناسبة ومن أجل تحقيق دخل شهري وسنوي أكبر أيضًا ، ومن أبرز الدول التي يذهب إليها كثير من الناس للإقامة والعمل هي لاتفيا التي تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي في هذا السياق سوف نقدم من خلال موقعي الهجرة وفرص العمل في لاتفيا.

نُبذة عن دولة لاتفيا

لاتفيا هي إحدى الدول الأوروبية التي انضمت إلى الاتحاد الأوروبي منذ عام 2004. وتتمتع بموقع جغرافي متميز ولا يوجد بها سوى القليل من المسطحات المائية والبحيرات والأنهار. ترتفع درجة الحرارة في الصيف وتتعرض لانخفاض كبير في درجات الحرارة وهطول الأمطار في الشتاء. ينتمي معظم سكان البلاد إلى الديانة المسيحية ، والعملة الرسمية ، مثل باقي دول الاتحاد الأوروبي ، هي اليورو ، واللغة الرئيسية هي اللاتفية ، إلى جانب الإسبانية.

شروط الهجرة إلى لاتفيا

عند التفكير في الهجرة إلى لاتفيا ؛ في البداية لا بد من الحصول على تصريح إقامة ، وهذا الإذن هو أحد الوثائق التي تمنحها الدولة للأشخاص الراغبين في الإقامة هناك مؤقتًا ، ويعرف بتصريح الإقامة المؤقت ، والآخر هو الإذن الذي يسمح الإقامة الدائمة داخل الدولة ، والتي تُعرف أيضًا باسم تصريح الإقامة الدائمة ، للحصول على تصريح سفر ، يجب تقديم المستندات التالية:

  • املأ استمارة طلب الحصول على تصريح إقامة في لاتفيا ، والتي تتم طباعتها وتوقيعها يدويًا من قبل مقدم الطلب.
  • تقديم شهادة تأمين صحي موثقة ووثيقة تأمين موثقة مع النموذج القديم ؛ يجب ترجمة جميع الوثائق إلى اللغة الإنجليزية أو اللاتفية.
  • عند الحصول على الموافقة على هذا الإذن ؛ يجب على طالب الهجرة التقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة طويلة في الدولة ، وهي تأشيرة تحمل الاسم (تأشيرة D) ، حتى يتمكن من دخول البلاد لمدة ثلاثين يومًا حتى يتمكن خلال هذه الفترة من الحصول على الإقامة تصريح تمت الموافقة عليه مسبقًا.
شاهد أيضاً:   الهجرة وفرص العمل في كوستاريكا

شروط الحصول على تأشيرة D لاتفيا

  • يجب أن يتوفر جواز سفر حديث أو غير منتهي الصلاحية ، مع ورقتين فارغتين على الأقل خالية من أي كتابة.
  • أرسل بعض الصور الشخصية ، ويجب أن تكون ذات خلفية بيضاء ووجه واضح وحجم مشابه لصور جواز السفر.
  • دفع رسوم التأشيرة ، والتي تبلغ 60 يورو ، مع تقديم وثيقة توضح قرار الموافقة على الحصول على تصريح الإقامة.
  • عند الوصول إلى لاتفيا في غضون 30 يومًا من تأشيرة D ، يجب على المسافر الذهاب إلى مكتب شؤون الإقامة في لاتفيا OCMA من أجل الحصول على تصريح إقامة ، سواء كان مؤقتًا أو دائمًا.

فرص العمل في لاتفيا

باعتبار لاتفيا من الدول المتقدمة في المجال التكنولوجي. هناك عدد كبير من فرص العمل في لاتفيا المتاحة في مجال البرمجة والتكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات وغيرها ، كما أنها تتيح الاستثمار في مختلف المجالات مثل المجال الزراعي والعقاري وغيرها.

وإذا كنت ترغب في السفر إلى لاتفيا من أجل العمل هناك ؛ في البداية لا بد من الحصول على عقد عمل في إحدى الجهات المعتمدة داخل الدولة ، ويتم تقديم هذا العقد ضمن المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عمل في لاتفيا ، كما يجب تقديم تصريح العمل من المدير للمؤسسة التي حصل منها المسافر على العقد من أجل استكمال الإجراءات حصل بنجاح على تأشيرة عمل في لاتفيا.

الهجرة وفرص العمل في لاتفيا, الهجرة وفرص العمل في لاتفيا

زر الذهاب إلى الأعلى