العناية بالبشرة

افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية. إن تطبيق المكونات الطبيعية على البشرة من وقت لآخر يزيد من جمالها وإشراقها. لكن عليك أولاً تحديد نوع بشرتك لاستخدام المواد المناسبة.

افضل الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية

وفي هذا المقال عبر موقعي سيتم تناول معلومات عن بعض الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة الدهنية:

قناع الليمون

يمكنك استخدام عصير الليمون لتنشيط خلايا بشرتك وتجديدها. استخدم كميات متساوية من عصير الليمون والماء. ضعي القناع على البشرة واتركيه يجف ، ثم اغسلي وجهك أولاً بالماء الدافئ ثم بالماء البارد. من فوائد الليمون إزالة الدهون الزائدة من الوجه.

قناع الحليب

أضف ثلاث قطرات من زيت اللافندر الأساسي إلى ملعقتين كبيرتين من الحليب. اخلطي قطعة من القطن مع الخليط وضعيها على وجهك قبل الذهاب إلى السرير. يمكنك أيضًا وضع مكعبات الثلج في وعاء مليء بالحليب ثم فرك مكعبات الثلج على وجهك لمدة خمس دقائق.

قناع بياض البيض

اخفقي بياض البيض جيدًا ثم ضعيه على وجهك لمدة عشر دقائق على الأقل ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يغلق بروتين البيض المسام ويقلل بالتالي من إفراز الدهون.

قناع الخيار

يُطحن الخيار بالخلاط حتى يصبح متماسكًا. يعمل الخيار على تفتيح البشرة ، ويحافظ على توازنها ولونها الطبيعي ، وينظفها ويعقمها ، ويقلل من ظهور الشوائب المزعجة.

قناع الخل

ضعي الخل باستخدام كرة قطنية على البشرة الدهنية قبل الذهاب إلى الفراش واتركيها لمدة 7 دقائق ، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. للخل تأثير منظف للبشرة ويقلل من إفراز الدهون في الجلد.

شاهد أيضاً:   كريمات نهارية لترطيب البشرة وحمايتها