العناية بالوجه

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب

أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب

حب الشباب هو بثور تنتج عن انسداد مسام البشرة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، وزيادة الزيوت الناتجة عن ازدياد عدد الغدد الدهنية في البشرة، ومن أهم الأسباب التي تُساهم في ظهور حب الشباب هي: أسباب وراثية، وعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، وحدوث خلل في الهرمونات، ويمكن علاج حب الشباب بطريقة سريعة، وبشكلٍ طبيعي من خلال العلاجات المنزلية التي توفر الجهد والمال.[*]

وقد تمكن بعض خبراء التجميل من التوصل لعلاجها عن طريق بعض الماسكات الطبيعية.

كربونات الصوديوم أو صودا الخبز

وهي من أهم العناصر المتوافرة في المطبخ. وتستخدم للتنظيف العميق للوجه للتخلص من الشوائب والأتربة العالقة في البشرة. ويعمل هذا الماسك أيضا على تنظيف البشرة من الزيوت الزائدة التي تساعد على ظهور حب الشباب.

طريقة التحضير

عليك أولا بغسل الوجه جيدا وترطيبه بوضع كريم مرطب. وبعد ذلك نضع صودا الخبز في وعاء مع القليل من الماء كي نحصل على معجون وليس سائل. ثم قومي بوضعه على وجهك وتكوين طبقة سميكة وليست خفيفة على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بغسلها جيدا بالماء البارد. وستلاحظين حينها النعومة الانتعاش على بشرتك.

شاهدي أيضاً: خلطة البابونج لمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء

ماسك الملح

ليس هناك أي وصفة أخرى أكثر فعالية لعلاج حب الشباب من هذه الوصفة. فكل ما تحتاجينه هو 5 ملاعق من الملح سواء كان ملح الطعام أو ملح البحر.

طريقة التحضير

في وعاء ضعي 5 ملاعق من الملح مع القليل من الماء كي تتشكل عجينة. واتركيها لمدة 20 دقيقة كي يتفاعل الملح مع الماء. ثم قومي بتغطية كل البثور في وجهك بتلك العجينة واتركيها لمدة 10-30 دقيقة على وجهك. وهذا هو للوقت المثالى لعلاج البثور بشكل فعال. فيعمل الملح على تجفيف البثور وفي نفس الوقت يعمل على ازالة السموم من داخل المسام.

إقرأ أيضا  تونر طبيعي للتخلص من الهالات السوداء

ماسك الزبادي

وهو شائع جدا ولايحتاج إلى أي مهارات أو إلى الكثير من الوقت. كما يمكن إضافة بعض المكونات الاخرى لزيادة فعالية الماسك مثل: العسل.

طريقة التحضير 

قومي بوضع ملعقة صغيرة من العسل في وعاء وقومي بتدفئة العسل قليلا كي يصبح سهل الذوبان. أضيفي إليه الزبادي وقلّبي الخليط جيدا. ثم قومي بوضع الخليط على الوجه لمدة 10-20 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدا. عند تكرار هذه العملية عدة مرات في الاسبوع، ستلاحظين نتيجة سريعة.

شاهدي أيضاً: زيت اللوز للعناية بالوجه والبشرة

ماسك بياض البيض

وهو مفيد جدا للبشرة الدهنية.

طريقة التحضير 

وهو ماسك بسيط كل ما تحتاجينه لتحضيره هو فصل بياض البيض عن الصفار في وعاء صغير. ثم قومي بخفق بياض البيض جيدا حتي تحصلين على عجينة خفيفة ذات قوام مثالى للوضع على الوجه.

في حالة البشرة الدهنية يمكن إضافة قطرات من عصير الليمون لضمان نتيجة أفضل.

ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه وتغطية الحبوب ببياض البيض لمدة 15-20 دقيقة. ثم يغسل جيدا بالماء الدافىء. ويعمل هذا الماسك على التخفيف من احمرار الوجه والتهابه كما يعمل على شد الوجه والحماية من التجاعيد.

لعلاج حب الشباب وآثاره بسرعة, لعلاج حب الشباب بالقران, لعلاج حب الشباب طبيعيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى