العناية بالوجه

5 نصائح يومية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد

5 نصائح يومية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد: بشرة خالية من التجاعيد والخطوط هي حلم كل امرأة أن تبدو دائمًا شابة وجميلة وبشرة مشدودة خالية من الترهل والخطوط التي تغزو الوجه. على الرغم من أننا لا نستطيع تجنب الشيخوخة ، إلا أنه يمكننا الحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد قدر الإمكان وتأخير ظهور التجاعيد في سن مبكرة من خلال بعض النصائح اليومية.

5 نصائح يومية للحفاظ على بشرة خالية من التجاعيد

نظام غذائي صحي قائم على الخضار

تؤكد معظم الدراسات الطبية أن اتباع نظام غذائي يومي يعتمد على الخضروات يؤخر الشيخوخة وبالتالي يحافظ على صحة البشرة وشبابها ونضارتها ، بعيدًا عن التجاعيد المبكرة. لذا تأكد من تضمين نظامك الغذائي طبقًا يوميًا من الخضروات الخضراء المختلفة مثل السبانخ والجرجير والسلق والبقدونس وورق العنب والخيار والأحمر مثل الطماطم والفلفل ، لأنها غنية بفيتامينات (أ) و ( ج) والكالسيوم والحديد ، وهما عنصران أساسيان لبشرة صحية ونضرة.

ابتعد عن الحلويات

تجنب تناول الحلويات والسكريات قدر الإمكان واستبدالها بالفواكه المجففة والعسل والتمر ، حيث أن السكر من أسوأ الأطعمة التي تسبب التجاعيد العميقة للجلد وشحوبها وترهل الجلد لأنه يقضي على الإيلاستين والكولاجين في البشرة. ويقلل من معدل تجدد الخلايا ، فتشيخ بشرتك أسرع من المعتاد.

تطهير الجلد قبل النوم

يعتبر النوم بالمكياج من أخطر العادات التي تضر بالبشرة وتسبب ظهور التجاعيد عليها ، لذلك من الضروري تنظيف البشرة من مساحيق المكياج قبل النوم لمساعدة البشرة على التنفس بحرية وتجديد خلاياها.

شاهد أيضاً:   نفخ الخدود طبيعي ومجرب

تجنب التوتر والعبوس

اعلم أن تعابير وجهك ، بالإضافة إلى الإجهاد ، تؤثر على تجاعيد الوجه. العبوس المستمر والتوتر يسرعان من شيخوخة الوجه بسبب التوتر المستمر لعضلات الجلد ، بينما يريح الضحك ويرخي هذه العضلات. لذا ، حاول الحصول على بضع دقائق من الاسترخاء والضحك كل يوم لإزالة التأثير المعاكس لشد عضلات وجهك والابتعاد عن التوتر قدر الإمكان.

كريمات العناية بالبشرة

لا تتجاهل استخدام كريم واقي من الشمس للبشرة ، لأن أشعة الشمس تضر بشرتك وتجففها وتغزو التجاعيد. كما أنه من الضروري استخدام كريم مرطب ليلاً ونهاراً للحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.