تغذية

بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية

بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية

البرجر من الأطعمة سريعة التحضير التي يحب الكثير من الأشخاص تناولها نظرا لمذاقها الشهي واللذيذ مما يدفع البعض إلي تناولها في المطاعم وشرائها من المحلات ولكن بطريقة غير صحية تضر الجسم و تؤدي إلي زيادة الوزن.

إليك بعض النصائح التي يمكننا أن نتبعها لكي نتناول البرجر الدايت دون زيادة في الوزن. ولأنكِ بالطبع مثلي وتحبين تناول البرجر لذا حرصت على ان اقدم لكِ هذه النصائح الصحية لتناول البرجر.

خففي البهارات والبطاطا المقلية

أثناء تحضير ساندوتش البرجر الدايت احرصي على عدم إضافة التوابل والبهارات بكثرة لكي لا يضطرك لتناول المزيد وذلك لأنه من المعروف عن التوابل أنها تزيد من فتح الشهية بنسبة كبيرة، أما البطاطا المقلية فيمكنك الاستغناء عنها واذا كنت من عشاقها يمكنك إضافة خمس قطع فقط لا اكثر من ذلك لكي لا يزداد الوزن سريعا وحتى لا يكسر نظام الريجيم. والآن سوف نقدم لك طريقة تحضير ساندوتش البرجر الدايت داخل منزلك دون اللجوء للحصول عليه من الخارج، لكي تضمني مكوناته الطبيعية الخالية من الدهون والسعرات الحرارية.

تجنبي المايونيز

على الرغم من أن المايونيز من الإضافات الرئيسية لساندوتش البرجر اللذيذ الا إنه يحتوي على نسبة عالية جدا من السعرات الحرارية. تحتوي ملعقة واحدة كبيرة من المايونيز على عدد 100 سعر حراري ولكن يمكنك إضافة ملعقة صغيرة جدا منه أو يمكنك استبداله بملعقة من الخردل أو عصير الليمون وذلك من خلال إضافتهما على سلطة الملفوف الخاصة بالبرجر. الليمون والخردل يساعدان على انقاص الوزن بشكل كبير ويحتويان على سعرات حرارية ضئيلة.

طريقة تحضير برجر Diet قليل السعرات الحرارية

 

استخدمي الخبز بدون السمسم

في البداية، عليك أن تقومي بشراء الخبز التوست الخالي من حبات السمسم، ولا تقلقي هذا لن يؤثر على الطعم ولكنه يؤثر على زيادة الوزن كثيرا. كل 50 حبّة من السمسم تحتوي على52 سعرة حرارية وعلى كل قطعة خبز 300 حبة سمسم، لذلك يمكنك الاستغناء عن السمسم لكي لا يكتسب وزنك هذه السعرات الحرارية ولكي يتخلص جسمك من الدهون المشبعة بحبات السمسم الصغيرة.

استغني عن الكاتشب

الكاتشب يعد من المواد الغذائية التي تتلف نظام الريجيم هذا بالإضافة إلى أثاره الضارة على الجسم بسبب احتوائه على نسبة كبيرة جدا من المواد الحافظة وعدد السعرات الحرارية العالية. يمكنك استبدال الكاتشب بشرائح الطماطم الطازجة والمقطعة الى شرائح رقيقة مع حبات الفلفل الاخضر أيضا وشرائح البصل أيضا. يمكنك شوي البصل على النار بملعقة من زيت الزيتون، الخضروات تزيد من حرق الدهون وتمنع من تراكمها إلى حد كبير.

حضري اللحم دون زبدة

ويمكنك سيدتي تحضير لحم البرجر في المنزل واحرصي على عدم إضافة الزيت أو الزبدة أثناء التحضير، كما يمكنك شوي اللحم أيضا دون استخدام الزيت واذا لزم الأمر يمكنك استخدام زيت الزيتون أو زيت الذرة، وذلك لكي تتجنبي الدهون المشبعة والسعرات الحرارية الزائدة الناتجة عن الزبد أو الزيت. هذا يكون مناسب كثيرا لنظام الدايت الخاص بك ولا يؤثر إطلاقا على الريجيم.

بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية, بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية, بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية, بعض النصائح لتناول البرجر بطريقة صحية

 

زر الذهاب إلى الأعلى