الجغرافيا

بماذا تشتهر كوريا الشمالية

قائمة المحتويات:

وفقًا للتسمية كوريا الشمالية الرسمية هناك 28 مدينة و9 مقاطعات ومنطقة اقتصادية خاصة في كوريا الشمالية، ومع ذلك لا يزال العديد منها مغلقًا أمام السياح حيث يتم حاليًا فتح أكثر من 15 مدينة للأجانب لزيارتها.

 

أشهر المدن في كوريا الشمالية:

 

باستثناء ما مجموعه ربما عشر مدن فإنّ مناطق شاسعة من كوريا الشمالية ريفية أو حتى لم يمسها أحد، وهذه مناطق ليست متخلفة فحسب بل غير متطورة، فعلى سبيل المثال في عام 1985 كانت بلدة تعدين في الجزء الشمالي الشرقي من كوريا الشمالية بها منازل بدون مياه جارية ولا يوجد نظام تدفئة كهربائي أو وقود ولا مراحيض أو حمام ولا مغسلة ولا مطبخ ولا أثاث تقريبًا، بينما يستخدم السكان المرافق العامة ويعيشوا في منازل صغيرة من غرفتين مدفئة بالفحم، ويتم تجهيز المنازل بالكهرباء للأضواء ولكن يكون استخدامها خاضع لرقابة صارمة.

 

بيونغ يانغ:

 

كونها عاصمة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية تعد بيونغ يانغ إلى حد بعيد أشهر وأكبر مدينة في البلاد، كما تعد بيونغ يانغ أيضًا موقعًا لأكبر المتاحف والمرافق الترفيهية والملاعب الرياضية والهندسة المعمارية الضخمة، ولقد تطورت المدينة كثيرًا في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت أماكن مثل المقاهي ذات شعبية متزايدة وتوفر مجموعة واسعة من السلع والخدمات الاستهلاكية، وتشمل الإضافات الأخيرة إلى المدينة نادي ركوب الخيل ورحلات طيران صغيرة ودولفيناريوم ومعارض وميدان رماية ومراكز لياقة بدنية ومركز علوم وتكنولوجيا.

 

نامبو مقاطعة بيونغيان الجنوبية:

 

تأتي شهرة نامبو من أهميتها كميناء رئيسي على البحر الغربي، ويعد الطريق السريع بين بيونغ يانغ ونامبو هو الأفضل في البلاد، وهو مؤشر جيد على أهميته كمركز رئيسي للتجارة البحرية بين الصين وكوريا الديمقراطية، وتضم مجمعات صناعية كبرى مثل مصنع تاي للصداقة للزجاج ومجمع تشوليما للصلب ومصنع نامبو لبناء السفن.

شاهد أيضاً:   مدينة مرتيل في المغرب

 

أشهر المحميات الطبيعية:

 

يمكن أن تكون المحميات الطبيعية في كوريا الشمالية جميلة للغاية، فالمنتجعات الوطنية مثل جبل ميوهيانغ (Mount Myohyang) وجبل كومغانغ (Mount Kumgang) ساحرة في سحرها وجمالها الفخم، ومن الطبيعي أن يجد المرء الشعارات الثورية مثل: “عاش القائد العظيم كيم إيل سونغ”، كما يمكن رؤية هذه الشعارات ليس فقط على الألواح التي يمكن إزالتها إذا لزم الأمر ولكن أيضًا منحوتة على الجدران الصخرية للجبال المليئة بطلاء أحمر دائم.

 

طريق الحج الثوري:

 

قامت كوريا الشمالية ببناء طريق حج ثوري مما يشير إلى مواقع مهمة مرتبطة بمقاومة كيم إيل سونغ المناهضة لليابان، وتشمل هذه جبل بايكتو والغابات المحيطة به، ومدينة هايسان في الشمال الأوسط والمناطق المجاورة لها ومناطق أخرى تتركز بشكل أساسي على الحدود الصينية، وموقع الحج الآخر هو مسقط رأس كيم ايل سونغ في مانغيونغداي بالقرب من بيونغ يانغ حيث تم الحفاظ على الكوخ الذي نشأ فيه.

 

الحكم الذاتي الوطني:

 

أنشأ مؤسس كوريا الشمالية الرئيس الأول كيم إيل سونغ سياسة البلاد القائمة على جوتشي (juche) أو الاعتماد على الذات، والتي عزلت كوريا الشمالية اقتصاديًا ودبلوماسيًا عن بقية العالم حتى في أوقات الحاجة الشديدة مثل كمجاعات.

 

أشهر القوانين والعادات:

 

يمكن للمسؤولين العسكريين والحكوميين فقط امتلاك السيارات، ويجب أن يلتزم الكوريون الشماليون بواحدة من 28 قصة شعر تمت الموافقة عليها، ويجب أن يكون لدى النساء غير المتزوجات شعر قصير ولكن المرأة المتزوجة لديها العديد من الخيارات، كما يجب أن يكون شعر الشباب أقل من بوصتين، ويمكن أن يصل طول الرجال الأكبر سنًا إلى 2¾ وفقًا لموقع ويب تايواني (WantChinaTimes).

 

كما يتم ضبط جميع أجهزة التلفزيون القانونية على البرامج المحلية التي تسيطر عليها الدولة، والإنترنت غير موجود بخلاف شبكة محلية مغلقة، ويُسمح بالوصول إلى شبكة الجيل الثالث الخلوي للزوار الأجانب، وقلة من الكوريين الشماليين يعرفون أي شيء عن الأحداث العالمية بصرف النظر عن وصفها في الدعاية الكورية الشمالية.

شاهد أيضاً:   ماهي امارات دولة الامارات وأهم المعلومات عنهم

 

القدرة النووية:

 

تشتهر كوريا الشمالية بالقوة النووية حيث لديها رأسان نوويان فقط ومتخلفة كثيرًا عن القوى الذرية الأخرى في العالم، ووفقًا لبحث عام 2009 من قبل (Bulletin of Atomic Scientists) تمتلك روسيا ما يقرب من 13000 والولايات المتحدة 9500 والمملكة المتحدة 192، كما تحتل كوريا الشمالية المرتبة 44 على مؤشر انبعاثات الكربون العالمي (باستخدام أرقام 2009 من إدارة معلومات الطاقة)، وبمستوى انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يبلغ 79.55 مليون طن (3.51 طن للفرد)، وهذه زيادة بنسبة 14.3٪ على أساس سنوي وهي أعلى رقم 14 (الزيادة السريعة هي مؤشر على النمو الاقتصادي).

 

رياضة كرة القدم:

 

سجل فريق كرة القدم الكوري الشمالي هدفًا واحدًا في كأس العالم 2010 (رغم أنّ ذلك كان ضد البرازيل)، وتلقى 12 هدفًا وتلقى بطاقتين صفراويتين، ولم يتخطوا دور المجموعات.

 

أشهر قوانين السياحة:

 

هذا بلد تكون فيه الطاعة الكاملة للدولة هي القاعدة، ولا يوجد خلاف في كوريا الشمالية ويجب على المسافرين الالتزام بهذا أو ببساطة عدم السفر إلى هناك، وقد يتسبب الفضول في قتل المرء أو قتل المرشد السياحي في كوريا الشمالية والأمر بهذه البساطة، فيتم التحكم في كل تحركات المرء ومراقبته وتخطيطه بعناية من قبل الحكومة، ويتم تشغيل معظم الجولات إن لم يكن كلها من قبل شركة السفر الدولية الكورية وسيكون مرشدوها هم من يطلعونك على الجولات.

 

كما يُطلب من معظم المجموعات السياحية إن لم يكن كلها الانحناء رسميًا ووضع الزهور في مناسبة أو اثنتين أمام تماثيل كيم ايل سونغ عند زيارة المعالم الأثرية ذات الأهمية الوطنية، وتصرف دائمًا بطريقة محترمة حول صور قادة كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى