الرياضة

بماذا يساعد التمرين المنتظم

يساعد التمرين المنتظم على

يساعد التمرين المنتظم على زيادة كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة HDL.

من فوائد التمرين المنتظم

  • تحسين مستويات الكوليسترول
  • خفض ضغط الدم
  • تقليل مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية وأمراض القلب
  • تقليل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم
  • الحد من عوامل الخطر القلبية الوعائية
  • تحسين الصحة العامة
  • تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2
  • تقوية العضلات
  • زيادة حساسية الأنسولين
  • تقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان
  • تحسين الصحة العقلية والمزاج
  • تحسين صحة العظام
  • تمديد الحياة
  • حافظ على الوزن

الحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب: من المهم جدًا ممارسة الرياضة ، حيث يمكن للفرد الحصول على فوائد التمارين المنتظمة بشكل مباشر ، لكن مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها يوصي بما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط المعتدل أسبوعيًا.

الحد من مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان: على سبيل المثال ، أظهر تحليل عام 2016 لـ 26 دراسة عن سرطان القولون والمستقيم والبروستاتا والثدي أن هناك انخفاضًا بنسبة 37٪ في الوفيات الناجمة عن السرطان عند مقارنة الأشخاص الأكثر نشاطًا والأشخاص الأقل نشاطًا.

تحسين الصحة العقلية والمزاج: يمكن للنشاط البدني أن يقلل من القلق ، ويمكن أن يظهر هذا التأثير فورًا بعد جلسة تمرين واحدة ، وعلى المدى الطويل ، يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في تقليل مخاطر الاكتئاب.

تحسين صحة العظام: يمكن أن تمنع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام هشاشة العظام التي تحدث مع تقدم العمر. يمكن أن تكون التمارين المعتدلة أو عالية الكثافة وكذلك برامج تقوية العظام مفيدة.

تبدأ الفوائد الحقيقية في الظهور في تحسين كثافة العظام بعد ممارسة 90 دقيقة من التمارين في اليوم ، ومن التمارين المفيدة لصحة العظام والمشي والرقص وتمارين حمل الأثقال.

شاهد أيضاً:   نادي تايغرز توبينغن الألماني لكرة السلة

بناء العضلات وتقويتها: تساعد تمارين حمل الأثقال على تقوية وبناء عضلات قوية ، وهذا مهم جدًا للكبار خاصة مع تقدم العمر.

إطالة العمر: تظهر العديد من الدراسات أن النشاط البدني يؤخر الوفاة من جميع الأسباب المرضية. تتراكم فوائد التمرين المعتدل والقوي ، وتظهر التأثيرات بشكل كبير عندما ينتقل الشخص من وضع الخمول إلى وضع الحركة القوية.

الحفاظ على وزن معتدل: هناك أدلة قوية على أن التمارين تساعد في الحفاظ على الوزن بمرور الوقت ، لكن هذا يتطلب قدرًا أكبر من التمارين المنتظمة ، بشكل عام ، الحفاظ على وزن صحي وفقدان الوزن يتطلب نظامًا غذائيًا صحيًا ومتوازنًا.

يساعد في علاج الألم المزمن: مراجعة بحثية أجريت عام 2017 حول التمرينات والنشاط البدني وتأثيرها على الألم المزمن ، وجدت هذه الدراسة أن الإجابة النهائية حول فوائد التمرينات للألم المزمن تتطلب مزيدًا من الدراسات.

وعلى الرقم من قلة الادلة، إلا أن هناك ما يشير إلى أن الوظائف الجسدية لها تأثير على الوظائف الجسدية وعلى جودة الحياة.

الحد من السقوط لكبار السن: وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض ، فإن النشاط البدني الذي يتضمن أكثر من نوع ، مثل التمرين أو التدريب أو تقوية العضلات ، يمكن أن يقلل من خطر السقوط والإصابات المرتبطة بالسقوط لدى كبار السن.

تحسين النوم: تساعد التمارين الناس على النوم ، ويمكن أن تبدأ بعض الفوائد على الفور. يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في: تحسين جودة النوم – تحسين جودة النوم والنوم العميق – تقليل النعاس أثناء النهار – تقليل الحاجة إلى أدوية النوم.

المساعدة في علاج هشاشة العظام: بما أن التمارين يمكن أن تحسن صحة العظام ، فيمكنها علاج هشاشة العظام أو الوقاية منها. كما يساعد التمرين المنتظم على منع السقوط وكسور العظام المرتبطة بضعف العضلات وقلة التوازن ، وهذا مهم لهشاشة العظام.

شاهد أيضاً:   فوائد المشي في الصباح قبل الفطور

تحسين وظائف المخ وتقليل خطر الإصابة بالخرف: تقلل التمارين المنتظمة من الخرف ومرض الزهايمر لدى البالغين. في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن الخمسين ، تساعد التمارين في تحسين الوظائف الفكرية.

أظهرت دراسة أجريت عام 2016 أن النشاط البدني وتعلم مهارات فكرية جديدة وتناول نظام غذائي متوسطي يمكن أن يساعد في تحسين صحة الدماغ لدى كبار السن.

وأظهرت هذه النتائج أن النشاط البدني ، بالإضافة إلى بعض الأشياء الأخرى ، يساعد على تحسين المظاهر الفكرية للشيخوخة ، ويمنع التدهور العقلي.

حول فوائد التمارين المنتظمة: للتمرين العديد من الفوائد العلاجية والوقائية ، كما أنه يساعد في تحسين الصحة البدنية والعقلية ، كما أن الرياضة مفيدة حتى لو لم تكن بكميات كافية.

ترى مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها أن النشاط البدني المنتظم هو أحد أهم الأشياء في حياة الإنسان ، ووفقًا لأحدث الأبحاث ، فقد ربط الباحثون الخمول البدني بأكثر من 40 مرضًا مزمنًا.

إرشادات التمرينات البدنية:
القيام بأي نشاط بدني ، مهما كان ، أفضل من عدم النشاط. إذا لم يقم الشخص بأي نشاط بدني فعليه البدء ببعض التمارين وزيادة التدريبات تدريجياً.

يجب أن يكون الشخص نشطًا كل أيام الأسبوع

ما يقرب من 150 إلى 300 دقيقة (2 ونصف إلى 5 ساعات) من النشاط البدني المعتدل الشدة أو 75 إلى 150 دقيقة (1 وربع إلى ساعتان ونصف الساعة) من النشاط البدني القوي ، أو مزيج من الاثنين ، لكل منهما أسبوع.

يجب أداء تمارين تقوية العضلات يومين على الأقل في الأسبوع.

طرق زيادة النشاط البدني: يمكن أن تكون زيادة النشاط اليومي بطرق مختلفة ، مثل المشي أو ركوب الدراجة بدلاً من السيارة ، أو النزول من الحافلة وإكمال الطريق سيرًا على الأقدام ، أو اصطحاب الأطفال إلى المدرسة.

شاهد أيضاً:   قائمة أغنى 20 نادي كرة قدم في العالم

من الجيد أن ترى الطبيب قبل البدء في برنامج النشاط البدني إذا:

كان الشخص فوق سن الخامسة والأربعين

إذا تسبب النشاط البدني في ألم في الصدر

إذا شعرت بالإغماء أو لديك نوبات من الدوار الشديد

تسبب النشاط البدني في انقطاع النفس

كان الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب

الاشتباه في الإصابة بمرض قلبي أو مرض قلبي آخر

حمل

اضرار الحياة الخاملة

أظهرت الأبحاث أن البالغين اليوم يقضون أكثر من 7 ساعات في اليوم جالسين أو في العمل أو في وسائل النقل ، والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يقضون أكثر من 10 ساعات أو أكثر يوميًا في الجلوس أو الاستلقاء ، مما يجعلهم المجموعة الأكثر استقرارًا.

توصف قلة النشاط وقلة النشاط بالقاتل الصامت ، وقد أظهرت الأبحاث أن أنماط الحياة المستقرة مثل الجلوس أو الاستلقاء لفترات طويلة يمكن أن تكون ضارة بالصحة ، ليس فقط يجب محاولة زيادة مستويات النشاط ، ولكن أيضًا تقليل الوقت الذي يقضيه الشخص غير نشط وكسول.

تشمل الأمثلة الشائعة لأنماط الحياة المستقرة: مشاهدة التلفزيون ، واستخدام الكمبيوتر ، واستخدام السيارة للرحلات القصيرة والجلوس للقراءة أو التحدث أو الاستماع إلى الموسيقى. يزيد هذا النوع من السلوك من خطر الإصابة بأمراض مزمنة ، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني ، فضلاً عن زيادة الوزن. والسمنة.

بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, بماذا يساعد التمرين المنتظم, 

زر الذهاب إلى الأعلى