دول الخليج

بماذا يشتهر سوق نايف

من أشهر الأسواق في دبي سوق نايف ، حيث تتميز دبي بأنها من أشهر المدن العربية وأكثرها جذبًا للسياح بتقدمها الحضاري الكبير ، وما تحتويه من أسواق وأبراج ومجمعات تجارية ، مما جعل دبي مدينة مدينة لا تقل عن لندن وباريس ، حيث يجد الزوار متعة كبيرة في استكشاف هذه الإمارة ومعرفة شخصيتها الجديدة والقديمة على حد سواء وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم عبر موقعي بماذا يشتهر سوق نايف.

أين يقع سوق نايف

يقع سوق نايف في سكة الخيل ، على طول سوق مرشد ، في وسط منطقة ديرة في دبي ، الإمارات العربية المتحدة. يمكن الوصول إلى هذا السوق بالسيارة. كل ما عليك فعله هو أن تسلك طريق جسر آل مكتوم حتى تدور عقارب الساعة ، ثم تأخذ شارع آل مكتوم من الطريق الثانوي. حتى تصل إلى شارع 27 ، اسلك شارع نايف بالانعطاف يمينًا حتى تصل إلى فندق كاليفورنيا ، وبعد السير كيلومترًا واحدًا فقط من الفندق في منطقة نايف ، ستجد سوق نايف الذي يقع بالقرب من مركز شرطة نايف

لماذا سمي سوق نايف بهذا الاسم

سمي صوف نايف بهذا الاسم نسبة لقلعة نايف التي تقع في منطقة الديرة ، وديرة هي أحد شرياني دبي ، والشريان الثاني لها هو “بر دبي”. بطريقة تشبه الصناديق المصفوفة ، وتسمى أيضًا سوق العنقاء ، لأنها عادت للحياة مرة أخرى بعد الحريق الذي اندلع في عام 2008 ، والذي دمر 85 متجرًا في السوق ، لكن السوق عاد مرة أخرى وعدد زادت المحلات التجارية ووصلت إلى أكثر من 250 محلاً تجارياً.

شاهد أيضاً:   شرح طريقة احتساب نقاط المخالفات المرورية

مميزات سوق نايف

كان سوق نايف في الماضي المركز الاقتصادي لدبي ، لأنه يقع بالقرب من شاطئ البحر ، مما سهل حركة البضائع بين ديرة وبر دبي. تشتهر الأماكن ، حيث تضم العديد من المحلات التجارية التي يسهل الوصول إليها ، حيث يمكنك التجول في شوارعها للتسوق وشراء أشياء متنوعة ، وستجد في السوق عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي تضم بضائع متنوعة ، وأكثرها الشيء المشهور الذي ستجده هناك هو سوق الذهب واللؤلؤ والملابس والحرير والأزياء الغذائية وغيرها.

معظم السلع التي ستجدها في سوق نايف هي من أصل صيني وهندي وإندونيسي وتايلاندي ، لأن دبي بها جالية هندية كبيرة ، ويمكنك أن تفاجأ بالأسعار في سوق نايف لأنها أرخص نسبيًا من الأماكن الأخرى خاصة إذا كنت زائرًا وترغب في إحضار الكثير من الهدايا.

نظرًا لأن الأسعار هناك أرخص بكثير من الأسواق التجارية مثل المولات التي تحتوي على ماركات عالمية وبضائع أصلية عالية السعر ، فستجد أيضًا في سوق نايف العديد من السلع الفاخرة والمقلدة على حد سواء ، بدءًا من الملابس والأقمشة والأحذية والعطور ، الحقائب والأثاث المنزلي ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والسجاد وغيرها. ستجد هناك العديد من التجار الهنود والإيرانيين.

أنشطة يمكنك القيام بها في سوق نايف

1- لا تنسى أثناء تواجدك في سوق نايف التقاط صور تذكارية أمام مبنى السوق ، فهو مبنى تم تصميمه على الطراز العربي القديم ، ويتميز بتصميم معماري فريد.

2- لا تفوت فرصة زيارة سوق الملابس هناك ، حيث ستجد العديد من متاجر الملابس بجميع أنواعها ، وستجد مختلف التصميمات وأنواع الأقمشة بأسعار متفاوتة.

3- لا تنس شراء البهارات من هناك ، لأنك ستجد مجموعة من البهارات النادرة والتوابل المميزة التي تأتي من الشرق الأوسط وشرق آسيا.

شاهد أيضاً:   رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي عن طريق النت

4- ستتمكن من شراء العديد من الهدايا التذكارية والإكسسوارات الخاصة من هناك بأسعار رائعة وجودة عالية وتصميم جميل وأنيق.

5- ستجد هناك مصلى للسيدات ، والكثير من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة ، ومحلات تقدم العصائر المنعشة ، فلا تفوت تجربتهم بالطبع.