دول الخليج

بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها

بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها: مملكة البحرين هي دولة جزرية عربية تقع على الخليج العربي في الشرق الأوسط وهي دولة عربية على حدود المنطقة الساحلية الشمالية الشرقية للمملكة العربية السعودية وإيران وشبه جزيرة قطر. البحرين عبارة عن أرخبيل (أي مجموعة جزر مدمجة) ، يتكون من عدد كبير من الجزر ، تبلغ مساحتها 780 كيلومترًا مربعًا ، مما يجعل البحرين ثالث أصغر دولة في القارة الآسيوية.

جزر البحرين و معالمها

تتميز البحرين بأنها أرخبيل من 33 جزيرة ، ولكن بسبب انتشار مشاريع إعادة ملكية الأراضي ، فقد ارتفع عدد الجزر في البحرين إلى 84 جزيرة. جزيرة البحرين هي أكبر جزيرة في مملكة البحرين من حيث حجم الجزيرة و عدد سكانها.
تتكون مملكة البحرين من 33 جزيرة طبيعية والعديد من الجزر الاصطناعية ، بالإضافة إلى أن المملكة هي موقع جزر حوار وجزر أمواج ، وقد استحوذت قطر على أرخبيل حوار وفي عام 2001 تم نقل معظم ملكيتها إلى البحرين عن طريق محكمة العدل الدولية.

اكبر جزر البحرين

  • الجزيرة الاكبر في المساحة: اكبر جزيرة في البحرين هي جزيرة البحرين التي تغطي مساحة إجمالية قدرها 590.7 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 940.000 نسمة.
  • المرتبة الثانية من حيث المساحة: أما في المرتبة التي تليها فهي جزيرة حوار التي تبلغ مساحتها 53.5 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 4000 نسمة.
  • المرتبة الثالثة من حيث المساحة: وفي المرتبة الثالثة جزيرة المحرق التي تغطي مساحة قدرها 49.3 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها 200000 نسمة.
  • المرتبة الرابعة من حيث المساحة: والجزر الرابعة من حيث المساحة هي أم النعسان ودرة البحرين التي تبلغ مساحتهما 20 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 10 و 870 على التوالي.
  • المرتبة الخامسة من حيث المساحة: أما الجزيرة الخامسة من حيث المساحة فهي جزيرة سترا التي تبلغ مساحتها 14.6 كيلومترًا مربعًا ويبلغ عدد سكانها 81000 نسمة.
شاهد أيضاً:   الرقم الموحد للخطوط السعودية من خارج المملكة
المرتبة الجزيرة المساحة بالكيلو متر
1 جزيرة البحرين 590.7
2 جزر حوار 53.5
3 جزيرة المحرق 49.3
4 جزيرة درة البحرين 20
5 جزيرة ام النعسان 20
6 جزيرة سترا 14.6
7 جزيرة ديار المحرق 12
8 جزيرة المدينة الشمالية 7
9 جزيرة امواج 4.31
10 جزر نورانا 2.32

خريطة جزر البحرين

خريطة جزر البحرين

مميزات أشهر جزر البحرين

زيارة أي جزيرة في البحرين عند اختيار الوقت المناسب ودرجة الحرارة يمكن أن تزيد من روعة وجمال الزيارة ، لذلك من الأفضل الاستفسار عن أفضل وقت لزيارة كل جزيرة من خلال الاستفسار عن الرحلات المخطط لها والأنشطة المدرجة فيها.

جزيرة الدار

الموقع: تقع جزيرة الدار على بعد 12 كم شرق العاصمة المنامة
يشتهر ب: التجديف بالكاياك وأكواخ الشاطئ وصيد الأسماك ومشاهدة الدلافين.
تعتبر جزيرة الدار من أفضل المناطق التي يمكن زيارتها في البحرين ، وهي ببساطة توفر أفضل عطلة يمكن أن تقضيها في الشرق الأوسط. تشتهر بالأنشطة الواسعة التي تقدمها لتأمين المتعة والمتعة للزوار. تحتوي جزر الدار على أفضل الشواطئ في البحرين التي يشتهر بها المسافرون ، حيث يوجد في جزيرة الدار ملاعب كرة سلة وكرة طائرة في شمال الجزيرة ، بالإضافة إلى مرافق لعب للأطفال ومسابح كبيرة مظللة للتجديف.

هناك أيضًا العديد من الأكواخ التي يمكن استئجارها مقابل مبلغ صغير في نهاية الأسبوع ، ويمكن لأي شخص الذهاب إلى البحر لمشاهدة الدلافين في بيئتها الطبيعية أثناء قضاء الوقت على الشاطئ.

 

جزر حوار

موقع الجزيرة: بالقرب من ساحل قطر ، 12 ميلا جنوب شرق جزيرة البحرين
يشتهر بـ: نمط الحياة البرية الموجود فيه
جزر حوار هي إحدى الجزر التي اكتسبت شهرة واسعة في البحرين مع مرور الوقت ، وهي أرخبيل يضم ما يقرب من 16 جزيرة على بعد 20 كيلومترًا جنوب البحرين. تتميز هذه الجزر بحياتها الفطرية ، ويعتبر القيام بجولة عبرها من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في البحرين. تحتوي هذه الجزر على السلاحف الخضراء المهددة بالانقراض وأبقار البحر وطيور البحر الجميلة جدًا ، ويوجد فندق واحد يوفر العديد من الأنشطة اللطيفة للزوار أثناء زيارتهم للجزر البحرية.

شاهد أيضاً:   الخطابي وش يرجع أصل قبيلة الخطابي

ومع ذلك ، من الممكن أن يقضي الشخص وقته في الاسترخاء والاستمتاع بما حوله في هذه الجزر ، وببساطة يمكن الوصول إلى هذه الجزر عن طريق ركوب القارب لمدة 45 إلى 60 دقيقة من درة مارينا.

 

جزر امواج

الموقع: 10 كيلومترات شمال شرق العاصمة المنامة في جزيرة البحرين
وتتميز بـ: الفيلات التي تقع على شاطئ البحر ، حيث تحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق الفخمة.
تعتبر جزر أمواج من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الشرق الأوسط ، وتعتبر زيارة هذه الجزر من أفضل التجارب التي يمكن للإنسان القيام بها في حياته ، حيث يمكن للفرد الاستمتاع بالمياه الصافية والسماء الزرقاء والهواء النقي والهواء النقي. أشياء أخرى كثيرة ، ويمكنك أيضًا مشاهدة أفضل المطاعم والمقاهي والفنادق على هذه الجزيرة ، يحصل الزائر على تجربة معيشية لا مثيل لها عندما يزور هذه الجزيرة.

 

جزيرة الريف

الموقع: 2 كم شمال المنامة ، على جزيرة البحرين
تشتهر جزيرة الريف بـ: الرفاهية وإمكانية الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن ضوضاء العالم.
لا يمكن زيارة البحرين دون زيارة جزيرة الريف ، وزيارة هذه الجزيرة من الأشياء التي يجب القيام بها عند زيارة البحرين. تشتهر جزيرة الريف بمرافقها وبعض المعالم السياحية في هان ، وهي جزيرة اصطناعية تقع على الشاطئ الشمالي لمدينة المنامة. من خلال زيارته ، يحصل الشخص على تجربة العيش في الرفاهية والاسترخاء والسلام النفسي.

تعتبر جزيرة الريف أيضًا واحدة من أفضل المناطق التي يمكن العثور فيها على المطاعم وأماكن الإقامة الفاخرة ، ويوفر منتجع ريف في البحرين أعلى مستويات الرفاهية التي يمكن أن يحلم بها الشخص.

 

جزيرة نورانا

الموقع: البحرين
يشتهر ب: ركوب الخيل وصيد الأسماك وركوب الدراجات.
تقع جزيرة نورانا شرقي المدينة الشمالية وتحتوي على العديد من المشاريع التنموية الضخمة. تشتهر هذه الجزيرة بزيارتها من قبل سكانها وعائلاتها وراكبي الخيول والصيادين لقضاء بضع ساعات بعيدًا عن ضوضاء المدينة. يمكن لأي شخص مشاهدة أفق مدينة المنامة في جزيرة نورانا أو المشي مع أطفاله أو كلبه في جو هادئ ، أو يمكن لراكبي الدراجات الاستمتاع بأجواء الجزيرة الهادئة ، فهذه الجزيرة من أفضل الطرق لقضاء الشخص عطلة نهاية أسبوع هادئة دون القلق بشأن أي شيء والاستمتاع بمنظر البحر.

شاهد أيضاً:   الكشف عن تأشيرة خروج وعودة

 

جزيرة ديار المحرق

الموقع: البحرين
يشتهر ب: مركز التسوق
قضاء الوقت في جزيرة ديار المحرق يجعل الناس ينسون مشاكلهم وهمومهم ويقضون أفضل وقت في حياتهم ، بالإضافة إلى إمكانية التسوق في هذه الجزيرة التي تضم أفضل مراكز التسوق ، وتتكون جزيرة ديار المحرق من سبع جزر متصلة إلى البر الرئيسي من خلال جسر ، هذه الجزيرة تضم العديد من أماكن الإقامة الفاخرة بالإضافة إلى مركز تسوق على الطراز الصيني ، مدينة التنين.

بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها, بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها, بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها, بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها, بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها, بما تتميز جزر البحرين وأحدث خريطة لها