العناية بالوجه

بوتكس الحواجب ما هي إيجابياته وسلبياته؟

بوتكس الحواجب أو البوتوكس لرفع الحاجب ، هو نوع من الإجراءات التي تعالج الخطوط المترهلة بين حاجبيك ، عن طريق حقن بوتكس الحواجب التجميلي ، الذي يعمل على إرخاء العضلات الأساسية ، لتنعيم الجلد من الخارج ، وهذا يشمل عضلات الجبهة أيضًا .

هل تريدين الحصول على بوتكس الحواجب؟ نوفر لك مزيدًا من المعلومات حول تقنية رفع الحاجب بالبوتوكس ومزاياها ، وحقن البوتوكس ، ومزاياها ، وتلف البوتوكس ، وغيرها من المعلومات لمساعدتك في قرارك.

مميزات حقن بوتكس الحواجب

تساعد حقن بوتكس الحواجب في رفع الحاجبين وشد الجلد في تلك المنطقة. كما تستخدم حقن البوتوكس في نهايات الحاجب للمساعدة على استرخاء تلك العضلات ، وكذلك لخطوط التجهم العنيدة بين الحاجبين. يمكن أن يساعد هذا الإجراء في تنعيم التجاعيد العميقة بدون جراحة ، ويطلق عليه أيضًا اسم هذه الأنواع من التجاعيد مرتبطة أيضًا بخطوط العبوس.

ما يميز البوتوكس أنه إجراء غير جراحي. وهي تختلف عن عملية رفع الحاجب التقليدية ، وهي نوع من الجراحة التجميلية التي تتضمن شقوقًا وإزالة الجلد.

ما هي الآثار الجانبية المحتملة للبوتوكس؟

بشكل عام ، هناك بعض التفاصيل الدقيقة التي لا تعرفها عن البوتوكس! ومثلما تعتبر حقن البوتوكس آمنة لمعظم الناس ، هناك بعض الأضرار التي تلحق بالبوتوكس والتي قد تسبب آثارًا جانبية أيضًا. قد تلاحظ بعض الاحمرار والتورم والكدمات في موقع الحقن على الجلد ، لكن هذه الأعراض تختفي في غضون أسبوع.

تشمل الآثار الجانبية الخفيفة لمستحضرات التجميل بالبوتوكس ما يلي:

  • صداع الراس
  • الم
  • خدر
شاهد أيضاً:   القناع الأخضر مجرب ومضمون في إزالة الكلف وتبييض البشرة

الآثار الجانبية الخطيرة نادرة. ومع ذلك ، يجب عليك إخطار طبيبك على الفور إذا واجهت أيًا مما يلي:

  • صعوبات في التنفس
  • تدلي الحاجبين أو الجفون
  • مشاكل الأكل والبلع
  • تغييرات الكلام

إذا كنت ستخضع لعملية رفع الحاجب في نفس الوقت مع البوتوكس ، فقد تكون معرضًا لخطر الآثار الجانبية المرتبطة بالجراحة ، مثل العدوى.

في أي عمر يمكنك الحصول على حقن بوتوكس الحاجب؟

يوصى باستخدام البوتوكس للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق ، وقد يستفيد الرجال والنساء الذين يعانون من خطوط التجهم المتوسطة إلى الشديدة من عملية رفع الحاجب بالبوتوكس.

من المحتمل أن الأشخاص الذين يسعون للحصول على حقن البوتوكس لخطوط التجهم قد جربوا بالفعل العلاجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية دون جدوى ، وهذا النوع من رفع الحاجب هو الأفضل للجلد المترهل بشكل كبير والذي يمكن تصحيحه من خلال هذا النوع من شد العضلات. يفكر المرشحون أيضًا في إجراء عملية شد الجفن في نفس الوقت لتحقيق أقصى قدر من النتائج حول منطقة العين.

ولكن ، قبل الخضوع لهذا الإجراء ، ستحتاج أولاً إلى استشارة طبيبك للحصول على استشارة ، وفي ذلك الوقت ، سيقومون أيضًا بتقييم أي عوامل خطر فردية.

قد لا يكون بوتكس الحواجب مناسبًا لكِ إذا كنتِ حاملًا أو مرضعة ، لأن السموم المستخدمة في الحقن يمكن أن تؤذي الأطفال والجنين.

متى تلاحظ نتائج حقن البوتوكس؟

يمكن أن تبدأ نتائج بوتكس الحواجب في الظهور في غضون أيام قليلة. للحفاظ على نتائجك ، ستحتاج إلى العودة كل بضعة أشهر لمزيد من الحقن. كلما زاد عدد الحقن التي تحصل عليها بمرور الوقت ، هناك احتمال أن تتآكل العضلات الأساسية حول الحاجبين وتؤدي إلى نتائج أفضل. لمكافحة الشيخوخة.سينصحك طبيبك عندما تحتاج إلى العودة للعلاج ، وستعلم أن الوقت قد حان إذا رأيت التجاعيد تبدأ بالظهور بين الحاجبين مرة أخرى.

شاهد أيضاً:   وصفة مثالية لن تري مثلها أبدا فعالة في تصفية البشرة وتفتيحها بشكل ملحوظ