العناية بالوجه

تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال؟

تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال؟ يستخدم الكركم في المطبخ الهندي التقليدي لعدة قرون وهو معروف الآن بخصائصه العلاجية القوية ، بما في ذلك علاج الالتهاب والمساعدة في درء بعض الأمراض. والآن ، لدينا استخدام جديد تمامًا لهذه التوابل وهو تبييض أسنانك.
الأسنان البيضاء اللامعة هي إحدى علامات الجمال ، لكن مبيضات الأسنان التجارية تشكل مخاطر أخرى على صحة فمك ويمكن أن تزيد من احتمالية إصابتك بمشاكل مثل أمراض اللثة وتسوس الأسنان وتآكل المينا وانحسار اللثة.

الكركم هو بديل طبيعي للمواد الكيميائية المزعجة التي يمكن أن تؤثر على صحة الفم بأكثر من طريقة. لن يجعل الكركم أسنانك أكثر بياضًا فحسب ، بل يمكن أن يساعدك في الواقع على درء أمراض اللثة وتقليل أي التهاب في الفم.

تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال؟

تشير بعض الدراسات إلى أن هذا قد يكون بسبب العنصر النشط الرئيسي في الكركم – الكركمين – الذي له خصائص مضادة للالتهابات تحمي من أمراض اللثة والتهاب الفم ، مع تقليل تراكم الجير والبكتيريا على الأسنان وعلى طول خط اللثة. تشير دراسات أخرى إلى أنه قد يكون حلاً طبيعيًا رائعًا لألم الفم المرتبط بحالات مثل التهاب اللثة وسرطان الفم.

لذلك ، في حين أنه قد يبدو من غير المجدي أن تقوم بفرك مسحوق برتقالي على أسنانك لجعلها أكثر بياضًا ، يحثك الخبراء على تجربة الكركم لتبييض الأسنان وتعزيز صحة فمك.

إليكِ كيفية استخدام الكركم لتبييض الأسنان

هناك عدة طرق لإدراج الكركم في روتين العناية بالفم. ضع في اعتبارك أن الكركم من التوابل القوية المذاق ، لذلك إذا لم تعجبك ، يمكنك إضافة بعض زيت النعناع إلى مسحوق الكركم.
ملاحظة أخرى: بقع الكركم. كن حذرًا مع ملابسك ، وتذكر أنه يجب عليك استخدام فرشاة أسنان جديدة لتطبيقها ، حيث ستتحول شعيراتها إلى اللون الأصفر.

شاهد أيضاً:   فوائد صحية مدهشة للمياه الغازية

 

لصنع خليط تبييض الأسنان بالكركم ، ببساطة ضع كمية صغيرة ، حوالي 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ، وأضف زيت النعناع ، إذا رغبت في ذلك. نظف أسنانك كالمعتاد بمعجون أسنان عادي ، ثم استخدم فرشاة أسنان مبللة واغمسها برفق في خليط البودرة. ضع مسحوق الكركم المبلل على أسنانك ولثتك. اترك مسحوق الكركم على أسنانك لمدة خمس إلى عشر دقائق ، ثم اشطفه جيدًا بالماء الدافئ. نظف أسنانك مرة أخرى بمعجون الأسنان.

تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال, تبييض الاسنان بالكركم.. هل هو فعال,