طب وصحةتغذية

تجارب الصيام للتنحيف

تجارب الصيام للتنحيف، يعتبر الصيام المتقطع من أشهر الأنظمة الغذائية المتبعة في الوقت الحالي من قِبل الكثير من الأشخاص على مستوى العالم لفقدان الوزن والتنحيف. يساعد الصيام في خسارة الوزن، بالإضافة إلى تحسين الصحة العامة، كما يؤثر تأثيرًا إيجابيًا على الدماغ والجسم بصورة عامة. وفي هذا المقال سوف نعرض مجموعة من تجارب الصيام للتنحيف عبر موقعي.نت.

تجارب الصيام للتنحيف

يعد الصيام المتقطع وسيلة لفقدان الوزن والتي تهدف إلى استخدام الدهون المخزنة في الجسم في فترات الصيام، مما يؤدي إلى فقدان كتلة الدهون. ويعتبر رجيم الصيام من أبسط الأنظمة الغذائية التي يمكن اتباعها لانقاص الوزن. ويتم تقسيم اليوم إلى قسمين هما نافذة الصيام ونافذة الطعام، ومعظم أساليب تجارب الصيام للتنحيف تعتمد على ما يتم تناوله خلال النظام الغذائي بصفة أساسية.

بالإضافة إلى ذلك لا يوجد تخطيط للوجبات أو قوائم تسوق أو إعدادات مسبقة، يتم اختيار طريقة الصيام المناسبة لك وفقًا لنمط حياتك، وكل ما بتوجب عليك فعله هو اتباع الجدول الزمني. ويهدف الصيام المتقطع إلى الاستفادة من عملية التمثيل الغذائي التي تحدث في الجسم، وهذا يؤدي إلى تحسن الصحة العامة للجسم، بجانب انقاص الوزن والتنحيف.

وفيما يلي سوف نعرض تجارب الصيام للتنحيف، ولكن قبل ذلك فلنتعرف على فوائد رجيم الصيام المتقطع.

فوائد رجيم الصيام المتقطع

  • يساعد الصيام في تنظيم مستويات السكر في الدم وزيادة معدل تكسير الجلوكوز، كذلك يقلل الصيام من انتاج الانسولين ويريح البنكرياس من العمل، ويساعد الجسم كذلك في انتاج الطاقة.
  • كما يعمل الصيام على راحة الجهاز الهضمي، حيث تقل كميات تناول الطعام والشراب، وبالتالي يؤدي ذلك إلى قيام الجهاز الهضمي بأداء العمليات الفسيولوجية المسؤول عنها بصورة طبيعية، ولكن ببطء، وهذا يساعد على الحفاظ على توازن السوائل في الجسم، كذلك ينظم من انتاج الطاقة.
  • يعمل الصيام على علاج العديد من الالتهابات التي قد تصيب الانسان، مثل التهاب المفاصل أو التهاب الصدفية، وغير لك من الالتهابات.
  • كما يساعد الصيام في انقاص الوزن بدرجة كبيرة، وسنتعرف على ذلك بالتفصيل من خلال تجارب الصيام للتنحيف وخسارة الوزن الزائد.
  • وبناءًا على العديد من الدراسات فإن الصيام لا يؤثر على نسبة السعرات الحرارية أو يغير من الطاقة الحركية، ولكنه يساعد بصورة كبيرة على خسارة الوزن والتنحيف.
شاهد أيضاً:   سرطان الثدي علاماته أعراضه والوقاية منه

تجارب رجيم الصيام المتقطع كم ينزل

قام عدد من الأطباء في عام 2014 بإجراء دراسة علمية لمعرفة معدل نزول الوزن خلال تجارب الصيام للتنحيف، وتم الوصول إلى نتائج هذه الدراسة التي تثبت أن رجيم الصيام للتنحيف يساعد في خسارة من ثلاثة كيلو جرامات إلى ثمانية كيلو جرامات من الوزن، خلال فترة تتراوح بين ثلاثة أسابيع إلى أربعة وعشرين أسبوعًا من وقت تجارب الصيام للتنحيف.

ويختلف معدل نزول الوزن وفقًا لنوع ونظام الصيام المتقطع الذي يتبعه الشخص، فالأشخاص الذين يتبعون نظام 8\16 يكون معدل نزول وزنهم حوالي ربع كيلو جرام في الأسبوع الواحد، ويصل معدل نزول الوزن إلى ثلاثة أرباع الكيلو جرام عند اتباع نظام الصيام التبادلي.

ولقد نجح عدد كبير من الأشخاص من فقدان ما يتراوح بين أربعة إلى سبعة في المئة من إجمالي نسبة الدهون الصعبة الموجودة في منطقة البطن والحوض من خلال تجارب الصيام للتنحيف.

من جربت الصيام المتقطع ونحفت عالم حواء

قامت إحدى السيدات بتجربة دايت الصيام لخسارة الوزن، وتمكنت من خسارة اثنين كيلو جرام من وزنها الكلي، وذلك خلال أسبوع واحد فقط من بداية الرجيم. وتقول هذه السيدة في تجارب الصيام للتنحيف أن رجيم الصيام مريح للغاية ويساعد في فقدان الوزن الزائد دون الحرمان من تناول الأطعمة أو المشروبات.

وتستكمل قائلة أنها قامت بتجربة العديد من أنواع الدايت المختلفة دون جدوى أو شعور بالاختلاف، على الرغم من الحرمان الشديد الذي كانت تفرضه على نفسها، ولكنها كانت تشعر بصعوبة الأنواع الأخرى من الدايت مما كان يجعلها تشعر باليأس وتتوقف عن متابعة الدايت. لكن بعد معرفتها بنظام الرجيم عن طريق الصيام، وتجربته وجدته من الأنظمة المريحة والتي تمكنت من خلاله من كسر ثبات الوزن التي كانت تشكو منه.

شاهد أيضاً:   فوائد السلق على صحة الإنسان

نصائح تجارب الصيام المتقطع

هناك بعض النصائح التي ينصح باتباعها وذلك لتجنب ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة، وتسبب عدم نجاح الدايت. ومن هذه النصائح:

  • ينصح العديد من الخبراء عند اتباع رجيم الصيام المتقطع البدء بنظام الصيام لمدة اثنى عشرة ساعة والإفطار لمدة اثنى عشرة ساعة، وذلك أثناء الأسبوع الأول.
  • أما بالنسبة من بداية الأسبوع الثاني، فيتم اتباع نظام الصوم لمدة ستة عشرة ساعة، ومن ثم الإفطار لمدة ثمانية ساعات.
  • كذلك ينصح خبراء التغذية باتباع نظام عشرين ساعة صيام، وذلك للأشخاص أصحاب الوزن الزائد فقط.

نصائح صحية

بعض النصائح الصحية المهمة للحفاظ على وزن مناسب:

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية المختلفة والبسيطة مثل المشي أو الإحماء.
  • الابتعاد عن تناول التسالي والمقرمشات بكمية كبيرة، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون.
  • يجب تناول كوب من الحليب قبل النوم، وذلك لإمداد الجسم بالكالسيوم اللازم له، كما يقلل من الرغبة في تناول الطعام.
  • ينصح بعدم تناول كميات طعام كبيرة خلال تناول وجبة الإفطار، بل يتم تقسيم الطعام على فترات، وتناول جزء بسيط في كل مرة.
  • كما ينصح بتناول الماء بكميات كبيرة بين وجبة الإفطار ووجبة السحور.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى