تداول واستثمار

تجربتي في التجارة من الصين

تجربتي في التجارة من الصين، هناك العديد من التجارب التي يمكن أن تستفيد من خطواتها المختلفة ، والتي تعتبر مهمة جدًا لنجاح التجربة التي يرغب الشخص في خوضها والقيام بها. ابرز هذه التجارب هي تجربة التجارة من الصين حيث يوجد الكثير من المعلومات المتعلقة بعملية التجارة من الصين بطريقة آمنة وناجحة يمكن الاستفادة منها مع معرفة خطواتها المختلفة لمتابعة ومعرفة المشاكل التي قد يواجه الشخص عند القيام بالتجارة من الصين ، وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على تجربتي في التجارة من الصين.

التجارة من الصين

حيث أن هناك زيادة ملحوظة في عدد الأشخاص الذين يستوردون منتجات مختلفة من الصين ، وهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يرغبون في التجارة من الصين ، حيث تعتبر معظم المكاتب في الصين غير مرخصة ، مما يعرض الشخص للوقوع في مادة كبيرة الخسائر بالإضافة إلى التعرض للسرقة – يبحث الشخص المتنوع أو الحصول على سلع لا يريدها عن معلومات عن عملية التجارة من الصين وكيف تنجح.

 

طرق التجارة من الصين

حيث ان التجارة من الصين لها طريقتين لتتم بها اما من خلال قيام بشراء المنتجات اون لاين او من خلال التواصل مع احد الموزعين الذين يقيمون في دوله الصين حيث ان طريقه الشراء من خلال الاون لاين يعتبر طريقة موفرة وسهلة لا تحتاج الى الجهد فقط يقوم الشخص بالبحث عن المنتجات المرغوب بها وإيجاد السعر الذي يناسبه والتواصل مع الأشخاص الموردين لها اما اذا كان الشخص يقوم باختيار التجارة من خلال التواصل مع موزع يقيم في دولة الصين فان هذا الامر سيحتاج الى تكاليف سفر والتعرض لبعض المخاطر.

شاهد أيضاً:   الاستعلام عن التاشيرة برقم الاقامة

 

نصائح مهمة لنجاح التجارة

حيث ان هنالك مجموعة من النصائح التي تساعد الشخص الذي يرغب في التجارة من الصين بعدم الوقوع في المشاكل وعدم التعرض لأي خسائر مادية خلال عملية تجارته ومن ابرز هذه النصائح:

  • الاتفاق مع الشخص المورد بكتابة كافة التفاصيل الخاصة بالمنتج خلال العقد للتمكن من الحصول على الحق في حالة اختلاف المنتج.
  • عدم دفع اكثر من 20% من قيمة المنتج الذي سيتم طلبه قبل الحصول عليه.
  • القيام بتحديد المكان الذي سيتم فيه العمل على تسليم البضاعة والمنتجات بصورة واضحة ويستحب ان يكون هذا المكان اما ميناء او مصنع.
  • القيام ببذل بعض الجهد فيه البحث عن المنتجات التي تناسب البيع في البيئة والمكان الذي يعيش به الشخص الذي يرغب في التجارة من الصين وذلك لضمان نسبة بيع جيدة.
  • القيام بالاتفاق على كتابة اسم البلد الذي صنعت المنتج على كل علبه لضمان عدم التلاعب في البضاعة.
  • تحديد موعد استلام البضائع من الموزع وادراج بند يدلل ضرورة دفع غرامة مالية عند تأخير تسليم المنتج.
  • الالتزام بالحصول على مجموعة من العينات الخاصة بالمنتج والتأكد من مطابقتها للمواصفات التي يرغب الشخص في شرائها قبل طلب كمية كبيرة منها.

 

خطوات الاستيراد والتجارة من الصين

ليتمكن الفرد من الوصول الى طريقة امنة يمكن من خلالها ان يقوم بعملية التجارة من الصين بدون حدوث أي خسائر مالية يجب القيام باتباع مجموعة من الخطوات التي تسهل إتمام العملية منذ بدايتها وحتى نهايتها ومن ابرز هذه الخطوات:

  • ان يقوم الفرد بعمل دراسة جدوى لمشروع التجارة قبل البدء فيه ليكون على دراية كاملة بنسبة الأرباح والخسائر التي يتوقعها.
  • وجود مستشار قانوني مع الشخص الذي يريد التجارة من الصين لتولي الأمور والإجراءات الخاصة بالاستيراد عند التعرض لأي مشاكل.
  • اذا كان الشخص الذي يرغب في التجارة من الصين ان يسافر الى دولة الصين يجب عليه ان يقوم بحجز التذكرة واستخراج الفيزا قبل موعد السفر بفترة مناسبة لعدم التعرض الى خسارة الموعد الخاص بالوكيل الصيني.
  • الاستعانة بمكتب معتمد او وكيل موثوق فيه للبحث عن المنتجات التي يرغب بها الشخص عدم شراء المنتج قبل الحصول على عينة منه للتجربة والتأكد من جودته.
شاهد أيضاً:   تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات

 

عوامل نجاح عملية التجارة من الصين

كما ان هنالك مجموعة من العوامل التي عند اتباعها يتم العمل على تنظيم عملية التجارة من دولة الصين وتؤدي الى نجاح هذه العملية ومن ابرز عوامل نجاحها ما يلي:

  • العلم بكافة التفاصيل الخاصة بالمنتج.
  • الاهتمام بطريقة التخزين والتعامل مع نظام الجمارك.
  • تجربة التجارة من الصين بجزء بسيط من الأموال وضمان المكسب ونسبة البيع قبل القيام بوضع راس المال كله في عملية التجارة.
  • الاطلاع على القوانين الخاصة بعملية استيراد البضائع من الدولة التي سيتم استيراد منها.
  • العلم بكافة الشروط التي قامت الدولة التي يعيش بها الشخص بوضعها للاستيراد من دولة الصين لعدم التعرض الى مشاكل خلال التجارة.
  • دراسة الية تسويق المنتج حيث ان استيراد البضائع يعتبر امرا سهلا لكن بيعها ليس بالسهل حيث يجب ان تخضع له خطة محكمة لتسويق المنتج.

اشهر المشاكل في التجارة من الصين

كما ان هنالك مجموعة من المشاكل التي يجب الحرص من الوقوع بها عند التجارة من دولة الصين حيث ان هذه المشاكل ازدادت في الفترة الأخيرة بصورة كبيرة ومن ابرز هذه المشاكل:

  • يقوم الأشخاص الموردين في الصين باعتماد التأخر في الموعد المحدد لتسليم المنتجات للاحتيال عليهم.
  • ان يكون المنتج الذي يحصل عليه الشخص ذو جودة رديئة تختلف عن المتفق عليها.
  • عدم فهم اللغة الخاصة بالمورد مما يؤدي الى حدوث الكثير من المشاكل.
  • الاحتيال الذي قد يتعرض له الشخص عند عدم تدخل طرف بنكي للتعامل مع بطاقة الائتمان.

تجربتي في التجارة من الصين

كما انا هنالك مجموعة من التجارب الناجحة للتجارة من دولة الصين والتي من ابرزها تجربة احد الأشخاص حيث انه قال بان الأسعار في دولة الصين منها الغالي ومنها الرخيص حيث ان الامر يتوقف على جودة المنتج واذا كان الشخص يرغب في شراء كمية كبيرة من المنتجات يفضل ان يذهب بنفسه الى المصانع وخاصة في مدينة شنزن ومدينة كوانزوا بالإضافة الى الحاجة الكبيرة الى اللغة الإنجليزية فلو كانت اللغة الإنجليزية ضعيفة يجب ان يكون معك مترجم اما إذا كنت تستطيع تعامل باللغة فلا داعي لوجود المترجم.

شاهد أيضاً:   الاستعلام عن التاشيرة برقم الاقامة

تجربتي في التجارة من الصين، وفي نهاية هذا المقال قمنا بالحديث عن التجارة من الصين بالإضافة الى عرض تجربة أحد الشخصيات الذين قاموا بتجربة التجارة من هذه الدولة وكيفية القيام باستيراد البضائع من دولة الصين كما قمنا بعرض بعض النصائح الضرورية التي تساعد في عدم الوقوع في المشاكل والخسائر وعوامل نجاح عملية التجارة من الصين وأشهر المشاكل التي قد يتعرض لها الشخص.

زر الذهاب إلى الأعلى