جمال

تجهيزات العروس لليلة الدخلة

تجهيزات العروس لليلة الدخلة ، تبدأ العروس في التحضير لحفل الزفاف قبل وقت طويل من الزفاف ، سواء كان ذلك بالتحضير للمنزل أو المتعلقات الشخصية أو الاستعدادات لحفل الزفاف والمزيد.

تجهيزات العروس لليلة الدخلة

تنشغل العروس بالاستعداد للزفاف ، مما قد لا يمنحها الوقت الكافي للاستعداد لليوم. تتطلب ليلة الزفاف بعض الاستعدادات للعناية بالجسم والبشرة والشعر من أجل تقديم نفسك على أفضل وجه ممكن لشريكك. في هذا المقال قمنا بتجميع مجموعة من أهم الوصفات والنصائح لتحضيرات الزفاف للعناية بالشعر والبشرة لك ، فاكتشفيها معنا.

 

أزالة الشعر الزائد

الخطوة الأولى التي تحتاجها العروس للاستعداد لليلة زفافها هي التخلص من الشعر الزائد. عادة ما يكون إزالة شعر الجسم الزائد مصحوبًا بالألم ، خاصة في المنطقة الحساسة. لإزالة الشعر بدون ألم ، يمكنك وضع طبقة رقيقة من معجون الأسنان بمستخلص النعناع قبل إزالة الشعر بعشر دقائق ، ثم شطفه بالماء الدافئ للمساعدة في تليين المسام وإزالة الشعر بسهولة بالطريقة التقليدية. إذا كنت تفضل استخدام شفرات الحلاقة ، فاستخدم مكيف الشعر كبديل رائع لرغوة الحلاقة لأنه يساعد على ترطيب البشرة وجعل ماكينة الحلاقة تنزلق. بعد إزالة الشعر ، تأكدي من وضع طبقة من الكريم المرطب أو زيت الأطفال لمنع التهابات الجلد. في حالة احمرار الجلد ، ضعي طبقة من جل الصبار الطبيعي.

 

حمام الزفاف

بعد إزالة الشعر ، يبدأ التحضير لحفل الزفاف ، ويوصى بحمام الزفاف في اليوم التالي لإزالة الشعر وليس في نفس اليوم حيث تكون البشرة عرضة للإصابة بالعدوى. يوجد العديد من حمامات العروس وأشهرها الحمامات المغربية والتركية والسودانية. قبل الاستحمام ، تأكد من تعريض الجسم للبخار من أجل فتح المسام ، ثم قم بتدليك الجسم بحركات دائرية. إذا كنت تعانين من علامات التمدد أو السيلوليت ، يوصى بتدليك جسمك بفرشاة جافة كل يوم قبل الاستحمام لمدة عشر دقائق قبل الزفاف حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية والتخلص من مشاكل البشرة.

شاهد أيضاً:   وصفات طبيعية للتخلص من الشيب

 

تعطير الجسم

من أهم الخطوات التي يجب أن تعتني بها كل عروس تعطير جسدها قبل ليلة زفافها. لتعطير جسمك لفترة طويلة ، ضعي 10 قطرات من الزيت العطري المفضل لديك في حوض الاستحمام المليء بالماء الساخن ، مما يساعد على فتح المسام وتعطير الجسم بشكل فعال. بعد الاستحمام ، استخدم غسول الجسم المخمر أو غسول الجسم المعطر ورش عطرك المفضل على نقاط معدل ضربات القلب مثل المعصم والرقبة والركبتين للحفاظ على العطر لفترة أطول. تأكد من استخدام المنتجات التي تحتوي على نفس المكونات العطرية ، مثل الماء ومزيل العرق وجل الاستحمام وكريم الجسم لعطر مركز.

 

العناية بالشعر

بعد الزفاف ، تصبح عملية فرد الشعر اليومية متعبة ، لذلك هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها قبل الزفاف لمساعدتك على فرد شعرك المجعد بشكل دائم. يعد الاستحمام بالزيت الساخن من أسهل الطرق لفرد شعرك. كل ما تحتاجه هو كمية من زيت الزيتون تعتمد على كثافة شعرك ، حصة من زيت جوز الهند ونصف حصة من زيت الخروع. اخلطي الزيوت ودفئها جيدًا ، ثم ضعي المزيج على شعر مبلل ، ومشطيه ولفيه في لفة علوية ، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي قبل الذهاب إلى الفراش ، واشطفه في الصباح. كرري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع قبل الزفاف ، لفترة كافية لفرد شعرك.

للحصول على وصفة رائعة أخرى لمساعدتك على فرد وتنعيم شعرك ، اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون الدافئ وثلاث كبسولات من فيتامين هـ ، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة ساعتين ، ثم اشطفيه جيدًا. ماء. تتكرر هذه الطريقة أيضًا مرة واحدة في الأسبوع قبل الزفاف لفترة كافية.

شاهد أيضاً:   خلطة خرافية في تبييض الاسنان

بشكل عام ، احرصي على بدء برنامج للعناية بالشعر والبشرة قبل زفافك لفترة كافية لتحقيق نتائج فعالة.

تجهيزات العروس لليلة الدخلة, تجهيزات العروس لليلة الدخلة, تجهيزات العروس لليلة الدخلة, تجهيزات العروس لليلة الدخلة