سيارات

6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن

إذا لم تكن قد قمت بالقيادة لفترة طويلة ، فيجب أن تكون على دراية بهذه الأشياء التي يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لنتيجة ذلك.

لسبب أو لآخر ، يضطر الكثيرون للعمل من المنزل بسبب الظروف الطارئة أو الأوبئة (وباء كورونا على سبيل المثال) ، بينما لم يعد لدى آخرين وظيفة يذهبون إليها. بدلاً من الجولات الأسبوعية ، يطلب العديد من الأشخاص الطعام وجميع احتياجاتهم عبر الإنترنت. وقد أدى ذلك إلى امتلاء معظم الأحياء في المدن أو الريف بالسيارات المتوقفة.

6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن

1- تفقد البطارية شحنتها

قد يكون هذا بمثابة مفاجأة ، لكن بطارية سيارتك تستمر في العمل حتى عندما تتوقف عن استخدامها. تمامًا مثل الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول ، تعمل بطارية سيارتك على تشغيل الكمبيوتر داخل سيارتك في جميع الأوقات.

إذا لم تكن بحاجة لقيادة سيارتك لبضعة أسابيع ، يوصى بتثبيت شاحن بسيط في سيارتك ، حيث تستمر أجهزة الشحن هذه في إمداد بطارية السيارة بالطاقة عند عدم استخدامها. من المهم إزالة شاحن الهاتف وأي أجهزة أخرى مستهلكة للطاقة لأن هذه الأجهزة تستنزف البطارية ببطء أيضًا.

2- الإطارات المسطحة وفقدان ضغط الهواء

تصبح إطارات السيارة مسطحة نتيجة عدم القيادة لفترة طويلة لأن وزن السيارة الذي يضغط باستمرار على نفس الجزء من الإطارات يجعلها مسطحة. في هذه الحالة ، يوصى بفحص ضغط الإطارات قبل القيادة باستخدام مقياس ضغط الإطارات.

شاهد أيضاً:   معرفة المخالفات المرورية عن طريق رقم اللوحات المعدنية

 3- دخول النمل إلى السيارة

تنتشر البطاطس المقلية تحت المقعد وكوب العصير الفارغ تقريبًا سيجذب النمل إلى سيارتك. لذلك ، ينصح “بإزالة جميع النفايات ، وخاصة علب الصودا ، والأطعمة ، والوجبات الخفيفة السكرية ، وما إلى ذلك ، لأنها ستجذب النمل الذي سيجد طريقه إلى الداخل”. أثناء القيام بذلك ، أخرج حذاء الجري وملابس الجيم. إذا لم تقم بذلك ، فسوف تولد هذه المحتويات رائحة كريهة في سيارتك.

 4- تلف السوائل والزيوت

تعتبر السوائل في سيارتك ضرورية للعديد من مكوناتها. على سبيل المثال ، يمنحك ضغط سائل الفرامل القوة اللازمة لفرملة الفرامل. بدون سائل التوجيه المعزز ، سوف يتطلب الأمر الكثير من الجهد لتدوير عجلة القيادة. يحافظ الزيت على تزييت المكونات المعدنية ، مما يمنع الضوضاء الناتجة عن الاحتكاك المعدني ، أو الأسوأ من ذلك ، ارتفاع درجة حرارة المحرك. قم بتشغيل المحرك كل أسبوعين لمدة 10 دقائق (أو قم بالقيادة لمسافة قصيرة) لضمان تشحيم جميع مكونات المحرك.

 5- جفاف فتحات التكييف

يمكن أن تجف فتحات تكييف الهواء أثناء عدم القيادة ، مما قد يؤدي إلى مشكلات تتعلق بالسلامة ، وقد تفقد سائل التبريد. عدم وجود سائل تبريد يعني السيارات الساخنة التي تفوح منها رائحة العرق في المستقبل. إذا كنت تعتمد على نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء (HVAC) في سيارتك ، فستحتاج إلى تزييت ، وهو ما يمكنك ضمانه عن طريق تشغيل السيارة ومكيف الهواء لمدة عشر دقائق.

 6- خزان الوقود

إذا تركت خزان الوقود فارغًا تقريبًا ، فسيؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الرطوبة ، وهذا ليس مثاليًا. وإذا قمت بملء الخزان قبل التوقف عن استخدام السيارة لفترة طويلة ، فسوف يفيض إذا كان الجو حارًا ، حيث يمكن أن يتمدد البنزين. بالإضافة إلى ذلك ، يصبح البنزين سيئا بعد فترة قصيرة من الزمن “.

شاهد أيضاً:   ارقام مكاتب تاجير سيارات بالرياض وارخص مكتب تاجير سيارات في الرياض

6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن, 6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن, 6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن, 6 أشياء يمكن أن تحدث لسيارتك إذا توقفت عن القيادة لفترة طويلة من الزمن, 

زر الذهاب إلى الأعلى