وصفات منزلية ومجربة لتخفيف ألم تسوس الأسنان

إذا كنت تعاني من ألم تسوس الأسنان، فمن الضروري معرفة سببه. ثم تحديد أفضل طريقة لتخفيف أي ألم أو تورم أو أعراض أخرى. توفر العلاجات المنزلية راحة مؤقتة من الآلام، لكن، إذا استمر الألم لأكثر من يوم أو يومين من المهم طلب العلاج الفوري من طبيب الأسنان. تعرف في هذا المقال على أهم العلاجات البسيطة التالية المتوفرة عادة في المنزل.

نستعرض بعض العلاجات المنزلية التي يمكن استخدامها لتقليل الألم الذي يحدث بسبب الحساسية او التسوس .

اقرئي أيضا: وصفات معجون أسنان طبيعي لتبييض الأسنان

غسول الفم بيروكسيد الهيدروجين

غسول الفم بيروكسيد الهيدروجين

هذا غسول فم مطهر متوفر في أقرب المتاجر ويمكن استخدامه لتقليل الحساسية. يمكن أن تسبب الحشوات المكسورة الألم عندما تنكشف لثة الأسنان. يستخدم بيروكسيد الهيدروجين كمطهر يمكنه منع البكتيريا مما يقلل الألم الذي يحدث بسبب الالتهاب. يمكن لغسول الفم هذا أيضًا أن يشفي اللثة ويمنع الالتهابات البكتيرية.
يمكنك أيضًا عمل هذا المحلول في المنزل:-
أضفي 2 كبسولة من بيروكسيد الهيدروجين إلى الماء الدافئ
قومي بالغرغرة بالمحلول لمدة 30 ثانية
الآن اشطفي فمك بالماء الدافئ لإزالة أي جزيئات بيروكسيد الهيدروجين المتبقية

الماء المالح

الماء المالح

يعتبر الملح أداة فعالة للغاية لتقليل الألم والحساسية من الأسنان. تستخدم المياه المالحة لعلاج العديد من الحالات بما في ذلك الحساسية والألم. هذا يقلل الالتهاب بسبب خصائصه المطهرة ويقلل من آلام الأسنان واللثة. يمكن أن تكون الغرغرة بالماء المالح وسيلة فعالة إذا تم القيام به بشكل صحيح.
الطريقة:
أضف نصف ملعقة كبيرة من الملح في ماء دافئ واخلطيه جيدًا
تمضمضي بمحلول الماء المالح في فمك لمدة 30 ثانية
كرري ذلك 2-3 مرات في اليوم.

إقرأ أيضا  بوتوكس طبيعي يخلصك من تجاعيد بشرتك ويعيد شبابها

الكركم لتخفيف ألم تسوس الأسنان

الكركم

يحتوي الكركم على مجموعة متنوعة من الفوائد. يمكن استخدامه لعلاج العديد من الأمراض المتعلقة بالالتهابات. يساعد الكركم أيضًا في التئام الألم. يحتوي الكركم على الكركمين وهو مضاد للالتهابات ويمتلك خصائص مضادة للبكتيريا وهي مفيدة لهذه الحالة. يمكن معالجة الحشوة التي تسبب الألم والالتهابات عن طريق تناول الكركم مع الحليب أو الخضار أو كمكمل للحث على الشفاء.

العسل والماء الدافئ

العسل والماء الدافئ

العسل علاج ممتاز لعلاج اللثة وآلام الأسنان. العسل له خصائص مضادة للبكتيريا تمنع البكتيريا من مهاجمة الأسنان. يمكن أن يساعد أيضًا في التئام الجرح داخل لثتك إذا حدث ذلك. العسل مع الماء الدافئ يمكن أن يقلل الألم والتورم والالتهاب من الأسنان بطريقة فعالة. اشطفي فمك بالعسل والماء الدافئ معًا مرتين يوميًا لتحقيق الفعالية.

الشاي الأخضر

أصبح الشاي الأخضر علاجًا شائعًا لفقدان الوزن وتحسين التمثيل الغذائي . لكن الجزء المجهول هو أنه يحافظ على صحة الفم أيضًا. يمكن استخدام الشاي الأخضر لتقليل الألم الذي يحدث بسبب حساسية الأسنان. كما أنه علاجا منزليا صحيا يحتوي على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للالتهابات لتقليل الألم الناجم عن التسوس.

وصفات منزلية ومجربة لتخفيف ألم تسوس الأسنان, وصفات منزلية ومجربة لتخفيف ألم تسوس الأسنان, وصفات منزلية ومجربة لتخفيف ألم تسوس الأسنان, وصفات منزلية ومجربة لتخفيف ألم تسوس الأسنان, 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *