العناية بالوجه

تخلصي من حبوب وجهك بسرعة بالخلطات المنزلية

تخلصي من حبوب وجهك بسرعة بالخلطات المنزلية: ليس من غير المألوف أن تظهر بثرة كبيرة فجأة على الوجه قبل حدث أو يوم مهم ، وهذا على الأرجح بسبب الإجهاد. يمكنك الآن التخلص من هذه الحبة المزعجة بسرعة كبيرة بمساعدة الجرعات الموجودة في منزلك.

خلطات منزلية لإزالة حبوب وجهك بسرعة:

مكعبات ثلج:

يمكنك استخدام الثلج لتقليل الاحمرار والالتهابات والبثور ، كما أنه يساعد على تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة وتضييق مسام الجلد وإزالة الدهون المتراكمة على الجلد. لف مكعب ثلج بقطعة قماش وضعها على المنطقة المصابة لبضع ثوان. كرر هذه العملية خلال النهار.

 

عصير الليمون:

من أشهر العلاجات السريعة للتخلص من البثور استخدام عصير الليمون الغني بالفيتامينات. يساعد عصير الليمون على تجفيف الحبوب بشكل أسرع. بالطبع تأكد من استخدام عصير الليمون الطازج.

اغمس كرة قطنية في عصير الليمون وضعها على المنطقة المصابة قبل النوم.

معجون الأسنان:

يمكنك أيضًا استخدام معجون الأسنان لعلاج البثور. يكون أكثر فعالية بعد العلاج بالثلج. تأكد من استخدام معجون الأسنان الأبيض وتجنب المواد الهلامية. ضع القليل من معجون الأسنان الأبيض على المنطقة المصابة قبل الذهاب إلى الفراش. وفي الصباح بعد غسل وجهك ستلاحظ تحسنًا كبيرًا.

الثوم:

الثوم مضاد طبيعي للفيروسات ومضاد للفطريات ، وكذلك مطهر ومضاد للأكسدة ، مما يساعد في التئام البثور بسرعة. نقطع بعض الثوم ونفركه على المنطقة المصابة. اتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالماء الدافئ. كرر هذه الخطوة عدة مرات في اليوم.

تخلصي من حبوب وجهك بسرعة بالخلطات المنزلية

شاهد أيضاً:   علاج الكلف والتصبغات بهذه الخلطة الطبيعية