العناية بالوجه

وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة

عندما تجتمع كلا من التجاعيد والبقع الداكنة معاً، ينعكس ذلك سلباً على مظهر بشرتك الخارجي. لحسن الحظ، هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة التي يمكنك اعتمادها لعلاج تلك التجاعيد والبقع الداكنة بسهولة دون الحاجة لاستخدام المستحضرات التجميلية الباهظة، أو حتى اللجوء لتدخل طبي. ما تحتاجينه فقط هو بعض المكونات الطبيعية التي قد تكون متوافرة لديكِ بالفعل.

وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة

ماسك السكر مع الكركم وعصير الليمون

كلا من السكر، الكركم وعصير الليمون هي من المكونات الحيوية لتفتيح البشرة. حيث تحتوي كل منها على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساعد على التخلص من آثار البقع الداكنة وإزالة التجاعيد.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق قبل أن يفرك جيداً ليساعد على التنظيف العميق للبشرة وإزالة الجلد الميت، كما يساعد كذلك على تفتيح آثار البقع الداكنة.

ماسك الموز مع زيت اللوز

ماسك الموز مع زيت اللوز

زيت اللوز من أفضل الزيوت الطبيعية التي تساعد على استعادة حيوية ونضارة البشرة الطبيعية. بخلطه مع الموز، تتضاعف فوائد زيت اللوز لتفتيح آثار البقع الداكنة وترطيب البشرة كذلك.

اخلطي ثمرة موز مهروسة جيداً مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التركيز على الأماكن المصابة بالخطوط الدقيقة والبقع الداكنة. يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطف جيداً بالماء الفاتر. يمكنكِ تكرار ذلك مرتين أو ثلاث مرات خلال الشهر.

شاهد أيضاً:   ماسكات للتخلص من الرؤوس السوداء في الذقن

ماسك الطماطم مع دقيق الحمص

ماسك الطماطم مع دقيق الحمص

يحتوي كل من دقيق الحمص وعصير الطماطم على الفيتامينات والعناصر الأساسية لتفتيح البشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين لمقاومة آثار الشيخوخة وإزالة التجاعيد.

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق دقيق الحمص الناعم مع ملعقة صغيرة من عصير الطاماطم الطازج للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. بعدها، تفرك البشرة جيداً كي يساعد على إزالة الجلد الميت وتفتيح أماكن البقع الداكنة. كرري ذلك مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

ماسك زيت جوز الهند مع الكركم

ماسك زيت جوز الهند مع الكركم

يعد الكركم من أفضل المكونات الطبيعية لتقليل البقع الداكنة وتفتيح البشرة، مزج الكركم مع زيت جوز الهند من أفضل الوصفات الفعّالة لتحسين مرونة البشرة والتخلص من البقع الداكنة على الجلد.

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند النقي. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التركيز على الأماكن المصابة بالتجاعيد والبقع الداكنة. يترك الخليط لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

ماسك الأناناس وبياض البيض مع العسل

ماسك الأناناس وبياض البيض مع العسل

تحتوي كل من المكونات الثلاث على مضادات الأكسدة القوية، التي تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل البشرة. يساعد ذلك على إزالة أثار البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة خلال فترة بسيطة.

لتحضير تلك الوصفة، قومي بخلط 3 قطع صغيرة من الأناناس مع بياض بيضة واحدة وملعقة من العسل الأبيض. يوزع الخليط الناتج على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يشطف جيداً بالماء الفاتر.

وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة, وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة, وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة, وصفات للتخلص من التجاعيد والبقع الداكنة, 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى