العناية بالبشرة

علاجات منزلية مجربة للتخلص من تصبغات البشرة

هناك بعض المكونات البسيطة التي تساعدك على علاجات منزلية مجربة للتخلص من تصبغات البشرة دون الحاجة لاستخدام المستحضرات الجمالية التي تحتوي على الكيماويات الضارة، والتي لا تناسب الجميع خاصة أصحاب البشرة الحساسة .

 

نظراً لتوافرها بشكل كبير في منزلك، يمكنكِ بسهولة تجربة أي من تلك العلاجات المنزلية البسيطة لتوحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات المزعجة بدون أي تكلفة إضافية وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نعرض علاجات منزلية مجربة للتخلص من تصبغات البشرة.

اكتشفي أهم علاجات منزلية مجربة للتخلص من تصبغات البشرة

 

1. البابايا

تحتوي البابايا على الإنزيمات الفعّالة التي تعمل على إزالة تصبغات البشرة. استخدمي البابايا المهروسة على بشرة الوجه، واتركيها لبعض الوقت. إلى جانب تفتيح البشرة، تساعد البابايا كذلك على تقليل ظهور شعر الوجه الزائد.

2. الحليب

حمض اللاكتيك الموجود في الحليب من أفضل العلاجات الفعّالة التي تقضي على التصبغات وتمنحك بشرة صافية، حيث يعمل على تفتيح الأمالكن الداكنة بدون أي آثار جانبية. فقط وزعي القليل من الحليب البارد على أماكن التصبغات، اتركيها حتى 10 دقائق وامسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القطن. مع التكرار اليومي ستحصلين على أفضل النتائج.

3. جل الألو فيرا

من أهم الأسباب المسببة لتصبغات البشرة هو الجفاف الشديد. لذلك، يتحتم عليكِ علاج جفاف البشرة أولاً للتخلص من التصبغات. استخدمي جل الألو فيرا على بشرتك في كل ليلة قبل الذهاب إلى النوم، وستلاحظين بعدها تلاشي البقع الداكنة بشكل تدريجي.

4. الحمص

الحمص المطحون من أقدم العلاجات المستخدمة للعناية بالبشرة. اخلطي مسحوق الحمص المطحون مع الحليب، واستخدميه على بشرة الوجه لبضع دقائق، ثم يفرك جيداً في حركات دائرية. إلى جانب إزالة تصبغات البشرة، يساعد ذلك أيضاً على التخلص من الجلد الميت.

5. الليمون

الليمون واحد من أهم المكونات المعروفة لتبييض البشرة، كما يساعد على استعادة نضارة البشرة الطبيعية. وزعي القليل من عصير الليمون على أماكن البقع الداكنة وتصبغات البشرة لمدة 15 دقيقة. بعدها تشطف البشرة بالماء البارد. لكن يراعى عدم التعرض لأشعة الشمس بعد تطبيق عصير الليمون، فيجعل البشرة أكثر حساسية للضوء، مما قد يتسبب في اسمرار البشرة.

علاجات منزلية مجربة للتخلص من تصبغات البشرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
You cannot copy content of this page