العناية بالجسم

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين  خاصة أن خشونة وتغميق اليدين مشكلة محرجة للمرأة حيث تؤثر على مظهر ونعومة البشرة خاصة مع التدرج. من لون الجلد بحيث تصبح هذه المشكلة واضحة للغاية ، ومن أسبابها إما جفاف الجلد الناتج عن غسل اليدين بشكل مفرط ، أو التعرض للماء الساخن ، أو التعرض لأشعة الشمس دون حماية الجلد ، بينما تفيد عدة خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين.

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين

زبادي بالكركم

من أبرز الخلطات الطبيعية للتخلص من خشونة وتغميق اليدين هو خليط الزبادي مع الكركم. يتم تحضير هذا الخليط عن طريق خلط اللبن الزبادي مع رشة من الكركم. يستخدم الخليط يوميا على اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

لوز بزيت خشب الصندل

اللوز من أفضل المكونات المضافة للخلطات الطبيعية للمساعدة في التخلص من الخشونة واسمرار اليدين ، وللحصول على أفضل النتائج يمكنك طحن 5-10 لوز طازج أو أخضر جيداً ، ثم خلط اللوز المطحون بـ 5 قطرات من زيت خشب الصندل ، ويستخدم الخليط على اليدين لمدة 15 دقيقة يومياً.

خيار بالحليب

يعتبر خليط الخيار مع الحليب من الخلطات الطبيعية الفعالة للتخلص من خشونة واغمق لون اليدين. يتم تحضير هذا الخليط عن طريق تقطيع نصف حبة خيار وهرسها جيداً ، ثم مزجها في وعاء مع ملعقتين كبيرتين من الحليب أو الحليب المجفف مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون. وتخلط المكونات معًا ، ثم يوضع المزيج على اليدين حتى يجف تمامًا ، ثم يشطف جيدًا بالماء العادي ، ويستخدم المزيج مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

شاهد أيضاً:   أقدم لكم أقوى تبريمة لإزالة تصبغ الجسم القديم والجديد في 3 استخدامات

عصير الليمون

عصير الليمون من أسهل العلاجات وأبرز الخلطات الطبيعية التي يمكن دهنها بسهولة في أي مكان على الجلد. يمكن استخدام عصير الليمون مباشرة على اليدين وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء البارد للحصول على نتائج فورية في التخلص من الخشونة والسمرة. اليدين.

طماطم

الطماطم هي أحد منتجات العناية بالبشرة الفعالة في العديد من الخلطات الطبيعية. يمكن استخدام نصف حبة طماطم لتدليك بشرة اليدين يومياً ، بحيث تواجه البذور والعصير الجلد ، وتترك على اليدين لمدة 15 دقيقة للتخلص بشكل فعال من خشونة وسواد اليدين.

بابايا

إن استخدام لب البابايا في الخلطات الطبيعية قادر على علاج جميع مشاكل الجلد الشائعة تقريبًا ، بما في ذلك التخلص من الخشونة وتغميق اليدين. يفضل استخدام لب البابايا المهروس مباشرة لتدليك اليدين مما يساعد في الحصول على أفضل النتائج في علاج خشونة وسواد اليدين.

خلطات طبيعية للتخلص من خشونة و اسمرار اليدين