العناية بالجسم

6 علاجات منزلية للتخلص من سواد الكوع والركبة

6 علاجات منزلية للتخلص من سواد الكوع والركبة إذا كنت تعاني من سواد في بعض المناطق مثل الركبتين والمرفقين ، فبعض العلاجات السريعة يمكن أن تتخلص من هذا الاسمرار حول المرفقين والركبتين. يمكنك التغلب على هذه المشاكل الجلدية الشائعة باستخدام العلاجات المنزلية السهلة. إليك عبر موقعي 6 علاجات منزلية للتخلص من سواد الكوع والركبة.

6 علاجات منزلية للتخلص من سواد الكوع والركبة

1. زيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم

إذا كنت تعاني من خشونة المرفقين والركبتين طوال الوقت ، فإن هذه المفاصل تفتقر إلى التغذية. والعناية المناسبة بوضع زيت جوز الهند أو اللوز أو السمسم الطبيعي. فقط ضع الزيت وقم بتدليك المنطقة جيدًا قبل الذهاب إلى الفراش.

2- جل الصبار

ضع جل الصبار على المفاصل المصابة التي تتطلب التغذية والعناية المناسبة. مع الاستخدام المنتظم لجل الصبار الطبيعي ، ستلاحظ اختفاء السمرة حول المرفقين والركبتين.

يمكنك أيضًا استخدام معجون الصبار الطازج. في حالة وضع العجينة ، اشطفيها بعد 30-35 دقيقة بالماء البارد.

 

3. الكركم والحليب والعسل

الكركم هو مكون سحري للمطبخ له خصائص علاجية تعمل بشكل جيد على الأكواع والركبتين الداكنة أو الأكثر خشونة. خذ ملعقة صغيرة من الكركم والعسل وملعقتين كبيرتين من الحليب.

اصنع معجونًا جيدًا وقم بتطبيقه على المنطقة المصابة. اسمح للوصفة أو المعجون بالتماسك لمدة 30 دقيقة على الأقل. اشطفه بالماء البارد واتركه حتى يجف.

للحصول على أفضل النتائج ، استخدم هذا العلاج محلي الصنع مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

 

4. الزبادي والخل

خذ ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من الخل. امزج هذين المكونين جيدًا وشكل معجونًا جيدًا. استخدم هذا المقشر الطبيعي على منطقة المرفقين والركبتين. دع المقشر يعمل لمدة 30 دقيقة. يغسل بالماء البارد ويترك ليجف.

شاهد أيضاً:   صابونة العسل والحليب لتبييض الوجه والجسم

 

5. مقشر السكر وزيت الزيتون

يعمل السكر كمقشر طبيعي للبشرة ولزيت الزيتون جميع الخصائص المغذية. خذ ملعقة كبيرة من السكر البودرة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخلطي هذين المكونين الطبيعيين معًا وضعيه على المنطقة المصابة واتركي المقشر يعمل لمدة 30-35 دقيقة على الأقل. يغسل بصابون خفيف وماء بارد. اتركه حتى يجف.

6. مقشر السكر والليمون والعسل

اخلطي ملعقة كبيرة من السكر المطحون وملعقة صغيرة من الليمون وملعقة صغيرة من العسل الطبيعي معًا. ضع العجينة على المرفقين والركبتين. تعمل هذه المكونات أيضًا كعوامل تبييض طبيعية وتساعد على تقليل السمرة في هذه المناطق.

6 علاجات منزلية للتخلص من سواد الكوع والركبة,