العناية بالجسم

وصفة طبيعية للتخلص من علامات التمدد بالجسم

زبدة الشيا للتخلص من علامات التمدد بالجسم

ان علامات تمدد الجلد قد تصيب عدّة أجزاء من الجسم، مثل: منطقة الصدر، والفخذين، وأعلى الذراعين، وأسفل الظهر، بالإضافة إلى الأرداف ومنطقة الحوض. ومن الجدير بالذكر أنّ علامات تمدد الجلد شائعة جداً، وبالأخص لدى النساء، فقد وُجد أنّهم مُعرّضات للإصابة بهذه العلامات بنسبة أعلى من الرجال، وتجدر الإشارة إلى أنّ علامات تمدد الجلد لا تشكل أي خطورة على الصحة الجسدية، لكنها تُعتبر مشكلة تجميلية مُقلقة ومُزعجة للكثيرين، وتؤثر بشكل سلبي في الصحة النفسية؛ فقد تتسبب بالقلق أو ضعف الثقة بالنفس.[*]

زبدة الشيا هي من أفضل الوسائل الطبيعية الفعّالة لعلاج علامات التمدد. قد يكون إزالة علامات التمدد بمثابة تحدِ كبير، لكن استخدام زبدة الشيا بشكل منتظم يمنحك أفضل النتائج الممكنة دون الحاجة لاستخدام علاجات الليزر أو الجراحات التجميلية.

 

كيف تزيل زبدة الشيا علامات التمدد

على الرغم من النتائج الأكيدة لإزالة علامات التمدد باستخدام علاجات الليزر، إلا أن لها الكثير من العيوب بعيداً عن تكلفتها المرتفعة. تسفر تلك العلاجات عن بعض الكدمات والتصبغات على الجلد والتي قد تدوم لعدة أسابيع أو شهور بعد العلاج.

لذلك، تعد زبدة الشيا هي الحل الأمثل للحصول على نتائج فعّالة لإزالة علامات التمدد بطريقة طبيعية وغير مكلفة دون أية آثار جانبية. تعتمد النتائج على عاملين أساسين وهما جودة زبدة الشيا المستخدمة ونسبة نقاءها والاستخدام المنتظم.

شاهدي أيضاً:
6 وصفات طبيعية للعناية بالشعر الدهني
أفضل مقشر طبيعي للجسم باللوز
طريقة سرية لتثبيت لون الشعر المصبوغ

فوائد زبدة الشيا لمعالجة علامات التمدد 

1. مضادات الأكسدة

يعمل فيتامين E كمضاد قوي للأكسدة، مما يساعد على مكافحة الشوارد الحرة داخل الجسم للحفاظ على صحة وحيوية الجلد. كما يساعد فيتامين E كذلك على تنشيط الدورة الدموية لضمان إمداد خلايا الجلد بكافة المغذيات الأساسية واللازمة لإصلاح الخلايا التالفة وإنتاج خلايا جديدة.

إقرأ أيضا  وصفة لتكبير الارداف خلال شهر

2. مصدر غني بالأحماض الدهنية الأساسية

تحتوي زبدة الشيا على نسبة هائلة من الأحماض الدهنية والتي تساعد على تغذية خلايا الجلد والتغلغل بعمق لإمدادها بالعناصر المرطبة والوقاية من الجفاف. كما تحتوي كذلك على الفيتامينات اللازمة لصحة ونضارة البشرة من فيتامين A وE. يعمل فيتامين E مع فيتامين A بشكل مكثف لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين وإصلاح الأنسجة التالفة. يتميز كلا من تلك الفيتامينات بخواص مضادة للشيخوخة كذلك.

3. تحتوي على الريتينويدات

الريتينويدات هي أحد أشكال فيتامين A  والتي تساعد على تجديد خلايا الجلد واستعادة حيويته من جديد. كما تساعد كذلك على الوقاية من جفاف وتشققات الجلد. باستخدامها بشكل منتظم على الجلد، يضمن لكِ ذلك الوقاية من تلف الأنسجة التي تؤدي لظهور الخطوط البيضاء.

طريقة استخدام زبدة الشيا لإزالة الخطوط البيضاء في الجسم

سخني حوالي نصف ملعقة صغيرة من زبدة الشيا، فتطبق الكريمات بسهولة أكبر على البشرة بمجرد تسخينها لدرجة حرارة الجسم.

ضعي زبدة الشيا بسخاء على المنطقة التي تظهر فيها علامات التمدد، ستقوم الزبدة بترطيب وتحسين جودة البشرة، مما سيساعد المنطقة على أن تبدو صحية أكثر بشكل عام.

قومي بتدليك الزبدة على الجلد بحركات دائرية وحركات قوية، تدليك الجلد يساعد على تصريف السوائل ويحسن الدورة الدموية، وكلاهما سيحسن ظهور علامات التمدد. تأكدي من استخدام زبدة الشيا ودلكيها على جسمك بما لا يقل عن 10 إلى 20 دقيقة يومياً لمدة شهر على الأقل.

افحصي بشرتك بحثاً عن علامات التغيير بعد فترة، فيجب أن تصبح بشرتك أكثر نعومة وسمكاً، ومن المحتمل أن تكون علامات تمدد الجلد أقل وضوحاً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى