العناية بالوجه

خلطات منزلية للتخلص من مسامات البشرة الواسعة

خلطات منزلية للتخلص من مسامات البشرة الواسعة: تعد مسام البشرة المتضخمة من المشاكل التي يواجهها الكثير من الناس وخاصة ذوي البشرة الدهنية والذين سبق لهم معاناتهم من حب الشباب والبثور ، وذلك لأن المسام تظهر بوضوح على بشرتهم وتزعج نعومة البشرة وتوهجها ، ولهذا نقترح من موقعي أفضل خلطات منزلية للتخلص من مسامات البشرة الواسعة والتي ستعالج هذه المشكلة بثمن بخس وفي وقت قصير.

خلطات منزلية للتخلص من مسامات البشرة الواسعة

مزيج الليمون لتقليل المسام

قم بتدليك البشرة النظيفة بعصير الليمون باستخدام إسفنجة ، مع تجنب منطقة العين ، واترك الخليط حتى يجف على الجلد ، ثم اشطفه بالماء البارد. يحتوي عصير الليمون على مادة قابضة تقلل المسام وتنظف البشرة بعمق وتعقمها.

خلطة بياض البيض مع الخل

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ربع ملعقة كبيرة من خل التفاح المخفف بالماء ، ضعي المزيج على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق ، ثم اشطفي وجهك بالماء البارد والصابون المناسب لبشرتك. وللحفاظ على رطوبة بشرتك بعد الوصفة ، ضعي زيت اللوز الحلو عليها.

قناع التفاح والعسل

اخلطي نصف تفاحة مقشرة مع ملعقة كبيرة من العسل في الخلاط. ضعي المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يساعد العسل على شد المسام ، بينما يزيل التفاح الأوساخ من المسام ويضمن بشرة متألقة وناعمة.

وصفة الطماطم لمسام الجلد

اهرسي الطماطم الناضجة حتى تحصل على العصير. ضعي المزيج على الوجه لمدة 10-15 دقيقة ، ثم اغسليه بالماء الدافئ. هذا الماسك منظف قابض للبشرة الدهنية ويعمل على تصغير المسام. كرري الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

شاهد أيضاً:   تكبير الشفتين وتنعيمهما بخمس دقائق