العناية بالوجه

طريقة فعالة للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء

طريقة فعالة للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء: الرؤوس السوداء عبارة عن نتوءات صغيرة داكنة تظهر على الجلد بسبب انسداد بصيلات الشعر في الجلد. لأن سطحها يبدو مظلمًا ، تسمى هذه النتوءات الرؤوس السوداء.
الرؤوس السوداء هي نوع من حب الشباب يحدث عادة على الوجه ، ولكن يمكن أن يظهر أيضًا في أجزاء أخرى من الجسم ، مثل الظهر.
تظهر الرؤوس السوداء عند انسداد مخرج بصيلات الشعر. إليك دليل بسيط لمساعدتك على فهم ماهية الرؤوس السوداء ، وأسبابها ، وكيفية علاجها.

ما هي الرؤوس السوداء؟

ينمو الشعر من بصيلات الشعر في بصيلات الشعر ، وتحته توجد غدد دهنية منتجة للزيوت. يمكن أن تنسد بصيلات الشعر هذه بسبب خلايا الجلد الميتة وتراكم الزيت. غالبًا ما يتم الخلط بين الرؤوس السوداء والأوساخ العالقة في المسام ، لكنهما حالتان مختلفتان.
مثل حب الشباب ، تكون الرؤوس السوداء أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ بسبب اضطراب مستويات الهرمونات ، ولكن يمكن أن تظهر أيضًا في أي عمر.

يتسبب الأندروجين ، هرمون الذكورة ، في زيادة إنتاج الزيت وزيادة تجدد خلايا الجلد. خلال فترة البلوغ ، يعاني كل من الأولاد والبنات من مستويات أعلى من الأندروجينات.

يمكن أن تتسبب التغيرات الهرمونية الناتجة عن الدورة الشهرية والحمل وحبوب منع الحمل في ظهور الرؤوس السوداء لدى النساء بعد سن البلوغ. يمكن أن يتسبب الإفراط في إنتاج خلايا الجلد في الجسم في ظهور الرؤوس السوداء.

طريقة فعالة للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء

التقشير هو أحد طرق التعامل مع الرؤوس السوداء ، لكن اختيار المقشر المناسب ليس بالمهمة السهلة ، ابحثي عن التركيبات الخفيفة والفعالة أو المتوفرة تجاريًا ولكن بدون روائح أو مهيجات.

شاهد أيضاً:   تبييض البشرة المسودة من الشمس

يستخدم حمض الأزيليك وحمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل أيضًا لعلاج الرؤوس السوداء ، لذا فهي متوفرة بوصفة طبية ودون وصفة طبية. معظمها علاجات موضعية ، تطبق مباشرة على الجلد.

قناع الرؤوس السوداء الفعال

السكر و الطحين

المكونات:

دقيق – 2 ملعقة كبيرة
عسل – 1 ملعقة صغيرة
كركم – نصف ملعقة صغيرة
سكر – 1/2 ملعقة صغيرة

الطريقة

خذ وعاء واخلط المكونات المذكورة أعلاه فيه.
ضعي العجينة الناتجة من المكونات على مكان الرؤوس السوداء وافركيها بيد خفيفة.
يمكنك استخدام هذه الوصفة من يومين إلى ثلاثة أيام في الأسبوع.

طريقة فعالة للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء, طريقة فعالة للتخلص نهائيا من الرؤوس السوداء