معلومات عامة

ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم

أقوى بطولات كرة القدم في العالم

ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم ، كرة القدم هي رياضة تُلعب في كل بلد تقريبًا حول العالم ، وقد اكتسبت في السنوات الأخيرة العديد من البطولات ، خاصة في أوروبا. في العالم ، تسببت في ضجة كبيرة لدرجة أن النقاد واجهوا صعوبة في تحديد أي من هذه البطولات ستكون أفضل بطولات كرة القدم في العالم. بطولات قارية مختلفة.

الدوري الإنجليزي (إنجلترا)

يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز قائمة تصنيفات اأقوى بطولات كرة القدم ، وغالبًا ما يشار إلى الدوري الإنجليزي الممتاز باسم الدوري الإنجليزي الممتاز وهو أعلى مستوى في نظام الدوري الإنجليزي لكرة القدم ، وقد تأسس في عام 1992 ، ويتنافس عليه 20 ناديًا ، وتبقى المواسم من أغسطس إلى مايو حيث يلعب كل فريق 38 مباراة ، وبدأ يستفيد من بيع حقوق البث التلفزيوني المربحة إلى Sky ، ومنذ 2019-20 بلغت قيمة صفقات حقوق البث التلفزيوني التراكمية للدوري حوالي 3.1 مليار جنيه إسترليني سنويًا مع تضمن Sky و BT Group الحقوق المحلية لبث 128 و 32 مباراة على التوالي.

الدوري الإنجليزي الممتاز هو الدوري الرياضي الأكثر مشاهدة في العالم ، وهي شركة يتولى مديرها التنفيذي ريتشارد ماسترز مسؤولية إدارتها ، بينما تعمل الأندية الأعضاء كمساهمين ، وتم تخصيص مدفوعات مركزية للأندية بقيمة 2.4 مليار جنيه إسترليني في 2016-2017 ، في بالإضافة إلى 343 مليون جنيه إسترليني أخرى في شكل مدفوعات تضامنية لأندية الدوري الإنجليزي لكرة القدم (EFL). يتم بث الدوري الإنجليزي الممتاز في 212 منطقة إلى 643 مليون منزل ويبلغ عدد مشاهدي التلفزيون المحتمل 4.7 مليار. بالنسبة لموسم 2018-19 ، كان متوسط ​​الحضور لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز 38181.

شاهد أيضاً:   كلام عن السنة الجديدة لصديقتي للتهنئة بالعام الجديد

الدوري الاسباني

يأتي الدوري الإسباني في المركز الثاني في تصنيفات أقوى بطولات كرة القدم ، حيث تنافس 62 فريقًا في الدوري الإسباني منذ نشأته ، وتوج 9 فرق باللقب ، وتوج ريال مدريد باللقب 34 مرة ، وبرشلونة 26 مرة. خلال الأربعينيات ، برز فالنسيا وأتلتيكو مدريد وبرشلونة كأقوى لاعب. حيث فازت الأندية بالعديد من الألقاب ، فيما سيطر ريال مدريد وبرشلونة على البطولة في الخمسينيات من القرن الماضي.

خلال الستينيات والسبعينيات ، سيطر ريال مدريد على الدوري الإسباني وحقق 14 لقباً ، بينما فاز أتليتكو ​​مدريد بأربعة. في الثمانينيات والتسعينيات ، كان ريال مدريد بارزًا في الدوري الإسباني ، لكن أندية الباسك وأتلتيك وريال سوسيداد كان لها نصيب من النجاح ، علاوة على ذلك ، فاز كل منهم بلقبين في الدوري. إسبانيا ، ومنذ التسعينيات فصاعدًا ، سيطر نادي برشلونة على الدوري الإسباني وفاز حتى الآن بـ16 لقباً ، وشهد الدوري الإسباني العديد من الأبطال الآخرين ، من بينهم أتلتيكو مدريد وفالنسيا وديبورتيفو لاكورونيا.

الدوري الإيطالي

يأتي الدوري الإيطالي في المركز الثالث في قائمة تصنيفات أقوى بطولات كرة القدم. في شكلها الحالي ، تم تعديل البطولة الإيطالية لكرة القدم من الجولات الإقليمية إلى دوري من فئة واحدة من موسم 1929–30 فصاعدًا. تم الاعتراف بألقاب البطولة التي تم الفوز بها قبل عام 1929. المعترف بها رسميًا من قبل مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بنفس وزن الألقاب التي تم منحها لاحقًا ، يستضيف الدوري الإيطالي ثلاثة من أشهر الأندية في العالم مثل يوفنتوس وميلانو وإنتر ميلان ، وجميعهم أعضاء مؤسسون من المجموعة 14 ، وهي مجموعة مثلت أكبر وأعرق أندية كرة القدم الأوروبية من 2000 إلى 2000. 2008.

الدوري الالماني

الدوري الألماني هو نادي كرة القدم رقم واحد في العالم من حيث متوسط ​​الحضور في جميع الرياضات الأخرى. تأسس البوندسليجا في عام 1962 في دورتموند وبدأ الموسم الأول في عام 1963. خضع هيكل الدوري الألماني ، إلى جانب بطولات الدوري الأخرى في ألمانيا ، لتغييرات متكررة.

شاهد أيضاً:   اسباب كثرة النوم والخمول المفاجئ وما هي طرق علاجه

تنافس 56 ناديًا في الدوري الألماني منذ إنشائه ، وفاز بايرن ميونيخ باللقب 30 مرة ، وشهد البوندسليجا أبطالًا آخرين مثل بوروسيا دورتموند ، هامبورغ إس في ، فيردر بريمن ، بوروسيا مونشنغلادباخ ، وشتوتجارت أبرزهم ، والجدير بالذكر أن البوندسليجا احتلت المرتبة الرابعة في أوروبا في موسم 2020-2021 ، وذلك بناءً على أدائها في المسابقات الأوروبية على مدار المواسم الخمسة الماضية.

الدوري البرتغالي

ازدادت شعبية الدوري البرتغالي في السنوات الأخيرة ، ويحتل المرتبة الخامسة في تصنيف الدوري الوطني UEFA اعتبارًا من عام 2021. تأسس عام 1934 كدوري تجريبي ، وعندما تم تغييره إلى اسمه الحالي ، أكثر من 70 فريقًا تنافس في الدوري الإسباني الممتاز ، لكن خمسة فقط توجوا بالبطولة. من بينها ، فازت فرق “الثلاثة الكبار” بنفيكا (37 فوزًا) وبورتو (29 فوزًا) وسبورتينج سي بي (19 فوزًا) بجميع ألقاب الدوري الإسباني باستثناء اثنين.

الدوري الفرنسي

تأسس الدوري الفرنسي في 11 سبتمبر 1932 ، وتدل مشاهدة مباريات الدوري الفرنسي على الجودة المذهلة للدوري وأيضًا ظهور لاعبي كرة القدم على مستوى عالمي ، كما تشهد المنافسة الفرنسية المحلية التي استمرت منذ عام 1932. ظهور عدد من الأندية المهيمنة في أوقات مختلفة ، ولا أحد يهيمن على الدوري ، ومع ذلك ، يبقى ليون ومرسيليا وموناكو من بين الأندية الكبرى التي تقدم منافسة صعبة على الباريسيين.

الدوري الهولندي

يتكون الدوري الهولندي من 18 فريقًا ، كل فريق يلعب مرتين خلال الموسم ، وفاز أياكس بألقاب بـ 35 لقبًا وطنيًا ، ويأتي ايندهوفن في المركز الثاني برصيد 24 لقبًا ، يليه فينورد بـ 15 لقبًا ، وتعرف هذه الأندية بـ ” الثلاثة الكبار”.

الدوري البرازيلي

لطالما كانت البرازيل واحدة من أقوى الدول عندما يتعلق الأمر بكرة القدم ، وأصبح منتخبها الوطني هو الفريق الأكثر نجاحًا في بطولات كأس العالم FIFA والوحيدة التي فازت بـ 5 ألقاب لكأس العالم ، والملاعب المشيدة حديثًا لعام 2014 لقد حسنت كأس العالم بشكل كبير من جودة المباريات لكل من المتفرجين واللاعبين.

شاهد أيضاً:   اسباب العنف واضراره وما هي الحلول للتغلب عليه

الدوري الأرجنتيني

تمامًا مثل البرازيل ، يعد المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم أحد أقوى الفرق الموجودة على الإطلاق. لا عجب أن الدوري الأرجنتيني المحلي يحمل عددًا لا يحصى من النجوم الواعدين وهو أصل لاعبي كرة القدم الأسطوريين مثل دييغو أرماندو مارادونا وغابرييل باتيستوتا ودي ستيفانو وكون أجويرو ودي ماريا والعملاق ليونيل ميسي. .يجلب بوكا جونيورز وريفر بلايت الكثير من التنافس إلى البطولة مما يجعلها أكثر إثارة ، ولا ينبغي لنا أن ننسى فرق الدوري الأرجنتيني العظيمة الأخرى مثل فيليز سارسفيلد ، ولانوس ، وإستوديانتيس ، وراسينغ كلوب ، وبانفيلد ، وإندبندينتي ، وسان لورنزو ، ونيويلز. اولاد كبار.

الدوري الأمريكي

يلعب 23 فريقًا 34 مباراة في الدوري الأمريكي الممتاز خلال الموسم العادي للدوري الأمريكي ، والذي يمتد من مارس إلى أكتوبر ، مع منح الفائز درع المشجع. خلال شهري نوفمبر وديسمبر ، تتنافس الفرق الستة الأولى من المؤتمر الشرقي والمؤتمر الغربي وجهاً لوجه في تصفيات ما بعد الموسم MLS Cup. منذ تشكيل اتحاد كرة القدم الأميركي رسميًا في عام 1995 مع فرق من كل من الولايات المتحدة وكندا ، نما بشكل كبير من حيث الجودة والجمهور ، وجلب لاعبين رائعين مثل زلاتان إبراهيموفيتش ، وديفيد فيلا ، وآشلي كول ، وأندريه هورتا ، وباستيان شفاينشتايجر ، والمزيد من الإبداع والجودة. تجربة MLS.

ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم, ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم, ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم, ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم, ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم, ترتيب أقوى بطولات كرة القدم في العالم