كليات وجامعات

ترتيب جامعة كامبردج عالميا

ترتيب جامعة كامبردج عالميا تقع جامعة كامبريدج في وسط مدينة كامبريدج القديمة ، على بعد 50 ميلاً شمال لندن ، وهي مؤسسة بحثية عامة جماعية تخدم أكثر من 18000 طالب من جميع أنحاء العالم لذا سنتعرّف من خلال موقعي على ترتيب جامعة كامبردج عالميا.

أقسام جامعة كامبردج

تتكون جامعة كامبريدج من العديد من المباني المدرجة ، وتنقسم إلى 31 كلية مستقلة والعديد من أقدمها تقع على نهر كام الشهير. يتم تقديم الطلبات مباشرة إلى الكليات الفردية بدلاً من الجامعة ككل. يمكنك غالبًا العيش والدراسة داخل أي كلية ، وكذلك لتلقي جلسات تدريس جماعية صغيرة تُعرف باسم الإشراف على الكلية.

توجد ست كليات أكاديمية داخل الجامعة ، وهي الآداب والعلوم الإنسانية ، والعلوم البيولوجية ، والطب السريري ، والعلوم الإنسانية والاجتماعية ، والعلوم الفيزيائية ، وأخيراً التكنولوجيا ، وهي منتشرة في جميع كليات الجامعة وتضم حوالي 150 كلية ومؤسسات أخرى.

تأسيس جامعة كامبردج

تأسست جامعة كامبريدج عام 1209 ، مما يجعلها رابع أقدم جامعة في العالم وثاني أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية. يشكل طلاب كامبريدج 20 في المائة من سكان المدينة وتقع معظم الكليات القديمة بالقرب من وسط المدينة ، وتعطي مبانيها البارزة لمدينة كامبريدج طابعًا فريدًا. وهي تشمل King’s College Chapel ومبنى كلية التاريخ الذي صممه James Stirling.

على الجانب الأكاديمي ، تضم جامعة كامبريدج أكثر من 100 مكتبة بها أكثر من 15 مليون كتاب ، وهناك أيضًا تسعة متاحف فنية وعلمية وثقافية مشهورة عالميًا ، وهي مفتوحة للجمهور على مدار العام بالإضافة إلى نباتات. حديقة.

شاهد أيضاً:   شروط القبول في جامعة الأمير سلطان ومتطلبات الدراسة

أنشطة جامعة كامبردج

تمنحك الأنشطة اللامنهجية في جامعة كامبريدج فرصة للانخراط في أي شيء من جمعيات الدراما الطلابية الشهيرة بالجامعة ، والتي أنتجت أمثال مجموعة الكوميديا ​​والموسيقى والسياسة ومئات النوادي والمجتمعات الأخرى ، مشهد كامبريدج الرياضي رائع تمامًا. ضخمة مع أحدث المرافق وأكثر من 80 رياضة معروضة مع فرق الناشئين والخبراء على حد سواء.

نظرًا لسمعة جامعة كامبريدج في التميز الأكاديمي والقيم الأكاديمية التقليدية ، غالبًا ما يتم تصنيف جامعة كامبريدج بين أفضل الجامعات في العالم للتعليم والبحث والتوقعات الدولية ، وقد قامت الجامعة بتعليم علماء الرياضيات البارزين والعلماء والسياسيين والمحامين ، فلاسفة وكتاب وممثلون ورؤساء دول وثمانية وثمانون من الحائزين على جائزة نوبل و 15 رئيس وزراء بريطاني لهم صلات بجامعة كامبريدج كطلاب أو هيئة تدريس أو خريجين ، بمن فيهم الباحثان فرانسيس كريك وفريدريك سانجر.

ترتيب جامعة كامبردج 2022

يشمل التصنيف العالمي للجامعات للتعليم العالي 2022، ما يقرب من 1400 جامعة في 92 دولة ، ويحتل المرتبة الأكبر والأكثر تنوعًا في تصنيفات الجامعات حتى الآن.

تستند التصنيفات إلى 13 مؤشر أداء تمت معايرتها بعناية تقيس أداء المؤسسة من خلال التدريس والبحث ونقل المعرفة والتوقعات الدولية. توفر التصنيفات أيضًا نظرة ثاقبة مهمة حول التحول في ميزان القوى في التعليم العالي العالمي.

تأتي جامعة كامبريدج في التصنيف العالمي للجامعات لعام 2022 في المرتبة الثالثة على مستوى العالم ، بينما تتصدر جامعة أكسفورد الترتيب العالمي للسنة الرابعة على التوالي ، وتأتي في المرتبة الأولى ، وفي أوروبا جميع المؤسسات العليا في إيطاليا هي إحراز تقدم بين النخبة من أفضل 200 مؤسسة ولا يزال التمثيل الألماني قويًا ، ومع ذلك ، تواجه المملكة المتحدة بعض الانخفاضات في هذا التصنيف.

شاهد أيضاً:   تخصصات البكالوريوس في الكلية التقنية نسب وشروط القبول

ترتيب جامعة كامبردج عالميا, ترتيب جامعة كامبردج عالميا, ترتيب جامعة كامبردج عالميا, 

زر الذهاب إلى الأعلى