تكنولوجيا

تسعير واجهة برمجة تطبيقات واتساب الأعمال من قبل الشركاء

تختلف أسعار (WhatsApp Business API) من خلال شركاء (WhatsApp)، لذلك من المهم مقارنة الأسعار. سنغطي ثلاثة أشياء هنا، كيف يقوم (WhatsApp) بفرض رسوم على الشركاء، وكم يتقاضى الشركاء رسومًا من الشركات ونماذج تسعير (WhatsApp API) الخاصة بالشركاء.

 

كيف يقوم واتساب (WhatsApp) بفرض رسوم على الشركاء؟

 

قبل أن نتعمق في تفاصيل تسعير (WhatsApp API)، من المهم أن تفهم مفهوم رسائل (WhatsApp API). هناك نوعان من رسائل واجهة برمجة تطبيقات (WhatsApp) – رسائل الجلسة ورسائل القوالب.

 

يتيح لك تطبيق المراسلة بالجلسة الرد على رسائل جهات الاتصال في غضون 24 ساعة، بينما يتيح تطبيق (Template Messaging) للشركات بدء محادثة جديدة مع جهات الاتصال التي اشتركت في (WhatsApp) أو أوقفته.

 

هناك نوعان من رسائل واجهة برمجة تطبيقات (WhatsApp) – مراسلة الجلسة ورسائل القوالب. تتيح لك رسائل الجلسة الرد على رسائل جهات الاتصال خلال نافذة مدتها 24 ساعة، بينما تتيح خدمة الرسائل النموذجية للشركات بدء محادثة جديدة مع جهات الاتصال التي اشتركت في أو من (WhatsApp).

 

يقوم (WhatsApp) بفرض رسوم على الشركاء على أساس كل رسالة. ومراسلة الجلسة مجانية للشركاء. الرسوم الوحيدة التي يحتاجها الشركاء لدفع (WhatsApp) هي رسوم وجهة (WhatsApp)- الأسعار الرسمية لرسالة النموذج التي يحددها (WhatsApp) بناءً على الوجهة.

 

رسوم وجهة (WhatsApp) هي الرسوم الوحيدة التي يدفعها شركاء (WhatsApp) عبر (WhatsApp)
يمكنك الاطلاع على رسوم وجهة WhatsApp الكاملة في بطاقة معدل رسالة النموذج. تتراوح رسوم وجهة (WhatsApp) بين 0.0033 دولار أمريكي و 0.1221 دولار أمريكي ، اعتمادًا على الوجهة وحجم الرسائل المرسلة.

 

هل هذا يعني أنه يمكنك إرسال رسائل الجلسة مجانًا ودفع أسعار رسائل النموذج المدرجة في بطاقة أسعار رسائل النموذج؟ في معظم الحالات، لا.

شاهد أيضاً:   أين يوجد نظام التشغيل في الكمبيوتر

 

على الرغم من أن (WhatsApp) يفرض على الشركاء سعرًا شفافًا، فإن العديد من الشركاء يفرضون رسومًا على الشركات أكثر مما يدفعون (WhatsApp). إذن ما هي تكلفة شركاء (WhatsApp) للشركات بالضبط؟

 

كم يتقاضى الشركاء رسومًا من الشركات؟

 

يفرض العديد من الشركاء رسومًا لكل رسالة على الشركات مقابل مراسلة الجلسة ورسائل النموذج. سنناقش المبلغ المطلوب من الشركات دفعه مقابل إرسال جلسة أو رسالة نموذج.

 

إذن، ما هي تكلفة رسائل جلسة (WhatsApp API)؟ اعتمادًا على الشريك الذي اخترته، يمكن أن تتراوح أسعار رسائل الجلسة من 0.001 دولار إلى 0.073 دولار. حيث أنه تعد مقارنة أسعار (WhatsApp Session Messaging) أمرًا مهمًا إذا كنت تخطط لاستخدام WhatsApp للدعم.

 

هل ترغب في معرفة أسعار (Twilio WhatsApp API)؟ يتقاضى (Twilio) رسومًا ثابتة قدرها 0.005 دولارًا أمريكيًا لكل رسالة جلسة. ماذا عن تسعير (Messagebird WhatsApp API)؟ تقدم (MessageBird) نفس معدل رسائل الجلسة مثل (Twilio) بسعر 0.005 دولار لكل رسالة جلسة.

 

إذن، ما هي تكلفة رسائل جلسة (WhatsApp API)؟ اعتمادًا على الشريك الذي اخترته، يمكن أن تتراوح أسعار رسائل الجلسة من 0.001 دولار إلى 0.073 دولار. وتعد مقارنة أسعار (WhatsApp Session Messaging) أمرًا مهمًا إذا كنت تخطط لاستخدام (WhatsApp) للدعم. وكم تبلغ تكلفة تطبيق (WhatsApp API Messaging)؟ يمكن أن تكلف نموذج المراسلة ما بين 0.0073 دولار و 0.1471 دولارًا ، اعتمادًا على الشريك.

 

وكم تبلغ تكلفة تطبيق (WhatsApp API Messaging)؟ يمكن أن تكلف نموذج المراسلة ما بين 0.0073 دولار و 0.1471 دولارًا، اعتمادًا على الشريك. سعر رسالة قالب (WhatsApp) أعلى بشكل عام من رسالة الجلسة. ومع ذلك، عادةً ما ترسل الشركات عددًا أقل من رسائل النماذج إلى مستخدم معين شهريًا مقارنة برسائل الجلسة لأن رسائل النموذج غالبًا ما تُستخدم للإشعارات.

شاهد أيضاً:   التعامل مع التاريخ والوقت في لغة البرمجة بايثون

 

هل هذا كل ما تحتاج لمعرفته حول تسعير (WhatsApp API)؟ للأسف لا. تسعير (WhatsApp API) معقد. بصرف النظر عن رسوم الرسالة التي تمت مناقشتها أعلاه، يستخدم بعض شركاء (WhatsApp) نماذج تسعير مختلفة.

 

نماذج تسعير WhatsApp API للشركاء:

 

سيعتمد السعر النهائي الذي تدفعه بشكل كبير على نموذج التسعير الذي ينفذه شركاء واتساب. لقد رأينا شركاء (WhatsApp) مع 3 نماذج تسعير:

 

 

  • المستخدم النشط شهريًا (MAU)

 

لقد ناقشنا التسعير لكل رسالة لمراسلة الجلسة ورسائل النموذج في القسم السابق. حان الوقت الآن للتعرف على نموذجي تسعير (WhatsApp API) الآخرين – حزم الرسائل وكل (MAU. )(WhatsApp Business API)

 

تأتي حزم الرسائل مع قدر معين من رسائل الجلسة المجانية. وإذا تجاوزت الحد، فسيكون لديك خيار إرسال رسائل الجلسة خارج الحزمة مقابل رسوم. لا تتضمن الحزم عادةً رسائل النماذج.

 

على سبيل المثال، تغطي حزمة (Clickatell) التي تبلغ قيمتها 125 دولارًا ما يصل إلى 10000 رسالة جلسة، بينما توفر الحزمة 995 دولارًا ما يصل إلى 125000 رسالة جلسة. تبلغ تكلفة الرسائل خارج الحزمة 0.025 دولارًا أمريكيًا لكل رسالة.

 

بموجب نموذج التسعير لكل (MAU)، سيقوم الشركاء بفرض رسوم على عدد مستخدمي (WhatsApp) الذين تجري محادثات معهم في أي شهر معين. على سبيل المثال ، يتقاضى (Botmaker 149) دولارًا لما يصل إلى 3000 وحدة (MAU) ، و 0.05 دولارًا لكل مستخدم إضافي.

 

بالإضافة إلى نماذج التسعير الثلاثة، قد يفرض بعض الشركاء رسوم إعداد لمرة واحدة تتراوح بين 149 دولارًا و 2000 دولارًا. مما وجدناه ، لا يتقاضى سوى عدد قليل من الشركاء رسوم إنشاء. وهذا يشمل (Botmaker و CM) و (Infobip) و (MacroKiosk).

شاهد أيضاً:   تردد قناة ميكي

 

في النهاية، لا يوجد نموذج تسعير واحد يناسب الجميع يناسب الجميع. وهذا يعتمد على حالة الاستخدام الخاصة بك. في القسم التالي، ستكتشف الشركاء الذين لديهم أرخص أسعار (WhatsApp Business API) للمبيعات والدعم والإشعارات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى