الحمل

تطور الجنين في الاسبوع 33 من الحمل

الجنين في الاسبوع 33 من الحمل

أنت الآن حامل في 33 أسبوعًا؛ وقد أصبح طفلك في طريقه إليك بعض فترة قصيرة من الآن، ولا يوجد سوى بضعة أسابيع أخرى من الصراع مع الوجبات الغذائية والمواعيد الطبية والتغييرات غير السارة في جسمك. الثلث الثالث من الحمل هو وقت التحضير للولادة الذي سيكون أقرب مما تتخيلين!

كيف يتطور الجنين في الاسبوع الثالث والثلاثين من الحمل؟

يبلغ وزن جنينك الان حوالي 1.9 كغم وطوله نحو 43.7 سم. إنه موجود الان، على الأرجح، في وضعية الخروج مع الرأس إلى الأسفل، وسوف يظل كذلك حتى موعد الولادة. إنه يستمر بالنمو بانتظام. لقد أصبح الان بالغا بما يكفي للعيش خارج الرحم، بل خارج جسم الأم. هذه أخبار سارة ومطمئنة، لا سيما على ضوء حقيقة أن هنالك أطفالا لا يستطيعون الانتظار حتى خط النهاية الطبيعي، ويريدون الطيران من العش الان.

في هذه الفترة، بالإضافة إلى الحماية المناعية التي توفرينها لجنينك، فهو يطور بنفسة مناعات ضد الملوثات.

تغيرات جسم الأم خلال الأسبوع 33 من الحمل

من الطبيعي أن تشعري خلال الأسبوع 33 من الحمل بالرغبة متكررة في التبول؟ ذلك راجع بالأساس لضغط الجنين المستمر على مثانتكِ لكن، إذا كنتِ تجدين نفسكِ تكثرين من التبول أكثر من اللازم في كثير من الأحيان أو تعانين من حرقان، لا تترددي في التحدث مع الطبيب، قد يكون السبب وراء ذلك عدوى المسالك البولية. في الواقع، الحمل يجعل الأم أكثر عرضة لهذا النوع من الإلتهابات.

من ناحية أخرى، تعانين من انتفاخ الثديين وثقلهما. حمالة صدر قطنية مناسبة، حمام فاتر، ترطيب عميق هذه النصائح سوف تساعدكِ على التخفيف من الشعور بعدم الراحة. كما أن حجم الرحم في تزايد مستمر يحتوي الآن على لتر واحد من السائل الأمنيوسي في حين باقي مساحة الرحم يحتلها جنينكِ.

الخبر الجيد هذا الأسبوع 33 من الحمل، إذا كنتِ لا تزالين تعملين، فإن إجازة الأمومة تبدأ في نهاية هذا الأسبوع، الأمر الذي سيمكنكِ من انتظار ولادة طفلكِ بكل هدوء وبعيداً عن ضغط العمل.

 

الجنين في الاسبوع 33 من الحمل, تطور الجنين في الاسبوع 33 من الحمل, تطور الجنين في الاسبوع 33 من الحمل, 
زر الذهاب إلى الأعلى