مواضيع تعبير

تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل

مقدمة تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل

اليوم عندما كنت في المدرسة ، قال لي المعلم “سأطلب منك كتابة مقال عن وظيفتك المستقبلية” ، لذلك عندما عدت إلى المنزل فكرت في ما يطلبه المعلم ، والكبار دائمًا يقدمون لنا النصيحة يجب علينا جميعًا أن نقرر أهدافنا في الحياة ، فهي تجعل حياتنا ممتعة وهادفة ، وبالطبع ، خلال الطفولة ، لا نعرف بالضبط معنى كلمة الهدف ، لكننا ببساطة نحب أن نصبح كل ما نراه في من حولنا ، وغالبًا ما نجد أن الكثير منا سينجذب إلى سحر بعض المهن أو غيرها منذ الصغر فقط ، ولكن قد يظل البعض منا مرتبكًا بشأن هدفه في النمو ، وهناك العديد من الأطفال الذين يواصلون تغيير أهدافهم مثل يتقدمون في السن وعلى مدار حياتهم.

ماذا أريد أن أكون في المستقبل

ثم بدأت في كتابة مقال عن مهنتي المستقبلية ، وظللت أفكر فيما أود أن أكونه في مستقبلي ، وبتفكيري وجدت أنني أحب الهندسة كثيرًا ، وأن هذه هي المهنة التي أريد أن أعمل فيها عندما أكبر ، لأن الهندسة من أعظم المهن التي تُمنح باحترام كبير ، ومنذ أن كنت في المدرسة الابتدائية كنت مولعًا بالهندسة وما زلت كذلك ، وعندما كنت أدرس في المدرسة الابتدائية ، تعلمت الكثير عن المهن المختلفة ، حيث كانت هناك دروس تحكي عن عمل المهن المختلفة ، ومنذ أول مرة سمعت فيها عن مهندسين كنت فضوليًا جدًا حول مهنتهم ، خاصة أن أستاذي تحدث عنها كثيرًا بكل فخر ، وخلال تلك المرحلة بدأ شغفي بالهندسة يتطور في ذهني ، وبعد عودتي للمنزل سألت والدي عن المهندسين وعن هذه المهنة الرائعة ، فأخبرني الكثير عنها وجعلني أفهم المهندسين وأهمية دورهم في ذلك. الأمة الإلكترونية ، ثم بدأت في تطوير معرفتي بهذه المهنة مع تقدمي في السن ، وعندما رأيت لأول مرة مهندسين مدنيين يعملون في الموقع ، شعرت بشعور غريب ومدهش ، لذلك تمنيت أيضًا أن أصبح مهندسًا مدنيًا في المستقبل .

شاهد أيضاً:   موضوع تعبير عن عيد الأضحى

لماذا أريد أن أصبح مهندسًا

لدينا جميعًا أسباب كثيرة تدفعنا إلى اختيار مهنة معينة في حياتنا وجعلها طموحنا ، وأنا معجب جدًا بمهنة الهندسة وأتمنى أن أصبح مهندسًا ناجحًا في المستقبل ، ومن الأسباب التي جذبت بالنسبة لمهنة الهندسة ، هو أن عمي يعمل كمهندس ، وكنت أراه دائمًا يساعد الناس وعندما أنهى عمله ، شكره الناس كثيرًا على جهوده ، لذلك جعلني أشعر بالفخر وقرر أن أصبح مثله يوم واحد.

يحتوي عمل المهندسين على الكثير من الابتكار والإبداع ، حيث يتبنى المهندسون أفكارًا جديدة ويعملون عليها من أجل خلق شيء جديد وممتع. وتجدر الإشارة إلى أنها ليست مملة على الإطلاق ، بل على العكس فهي مليئة بالابتكار والتنوع. لأن هناك أشياء جديدة يجب القيام بها كل يوم ، والعمل على ابتكار أشياء جديدة ومدهشة ، هذا ما يجعل هذه المهنة ممتعة للغاية.

وقررت أن أصبح مهندسًا من أجل ابتكار آلة آلية تساعد الأشخاص وتسهل عملهم ، بحيث تلبي طلباتهم واحتياجاتهم ، وكل ما يحتاجون إليه ، لذلك أحاول منذ اليوم التفكير في كيفية صنع تلك الآلة ، وسأستخدم زملائي المهندسين حتى نتمكن من ابتكار آلة جيدة يمكن للجميع استخدامها ، ويجب أن تكون غير مكلفة حتى يتمكن الجميع من امتلاكها.

دور المهندس في تنمية الأمة

كل شخص يتمنى أن تصبح بلاده التي يقيم فيها من الدول المتقدمة ، وهذا لا يحدث إلا عندما يتطور كل قطاع بمعدل متساو.
والجدير بالذكر أن القطاع الهندسي له دور كبير في المساهمة في جعل الأمة دولة متطورة. حيث تعمل هذه المهنة على جعل المجتمع مكانًا أفضل يمكننا العيش فيه بسهولة ، المهندسون هم العقول الناضجة وراء بناء الكثير من البنى التحتية والآلات ، وهذه المرافق هي التي جعلت حياة الناس أكثر راحة ، وكمهندس ، آمل أن أحصل على فرصة جيدة لخدمة شعب الأمة من خلال عملي.

شاهد أيضاً:   موضوع تعبير عن الرسول صلى الله عليه وسلم بالعناصر

نظرًا لأن المهندسين هم العمود الفقري للتطوير في أي من دول العالم ، فهناك مهندسون في مجالات متنوعة مثل علوم الكمبيوتر والكيمياء والمدنية والميكانيكية وغيرها الكثير ، وعندما نسير في الشوارع ونرى الهياكل مثل السدود والطرق والجسور والمباني الجميلة والقنوات وغيرها يجب أن ندرك على الفور أن كل هذا هو عمل المهندسين المدنيين ، وبمرور الوقت كان هناك تقدم كبير وتطور في كل مجال من مجالات الهندسة ، وهذا ما كان ليحدث بدون وجود مهندسين حيث يعمل المهندسون على مفاهيم مختلفة للرياضيات والعلوم مما يؤدي بدوره إلى ظهور تكنولوجيا جديدة.

كيف أحقق حلمي

ولكي أحقق هذا الحلم وأصبح مهندسًا ، لا بد لي من القيام ببعض الأشياء التي تؤهلني لذلك ، على سبيل المثال ، أقرأ يوميًا في جميع المجالات المتعلقة بالهندسة ، وأحاول إكمال المهام والمشاريع في الوقت المحدد ، لذلك أنني أمارس الالتزام في تسليم المشروع ، وفي الواقع فإن الانضباط مهم جدًا. في حياتنا ، إذا حاول الجميع تطوير عادة إكمال الأشياء في الوقت المحدد ، فسيساعده ذلك دائمًا على أن يكون ناجحًا ، ولدي روتين أتبعه عن كثب.

بشكل عام ، يجب أن نبحث عن أي شيء على محركات البحث على الإنترنت ، ولكي أصبح مهندسًا ، يجب أن أركز على دراستي جيدًا ، وعلى دراستي الأكاديمية وهذا سيساعدني في تحديد كليتي ، حيث يجب أن يأخذ كل شخص دورة العلوم في دراسته في المدرسة الثانوية ومن ثم يتأهل لامتحان القبول الذي سيحدد الكلية ، إلى جانب وجود بعض المراكز التي تدرب وتعطي دروسًا إضافية في المواد التي نحتاجها.

خاتمة تعتبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل

على الرغم من أن الكثير من الناس يفكرون في الذهاب إلى مهن تساعدهم على كسب الكثير من المال ، إلا أن هناك البعض ممن يرغبون في العمل في الأشياء التي تمكنهم من مساعدة الآخرين ومساعدة المجتمع ، ويجب أن نعرف أن الشيء الوحيد الذي نحتاجه هو أن نظل مخلصين لعملنا ولأنفسنا ونعمل بجد ، وعلينا أن نستفيد من كل الأوقات في يومنا هذا ، ونقسمها بحيث يكون بعضها للعب والبعض الآخر للعمل ، وهناك أمثلة كثيرة من الأشخاص الناجحين في تاريخنا مثل نيوتن وتوماس إديسون ، ونسمع دائمًا عن قصتهم ونضالهم ، وهذا بالتأكيد سيلهمنا حتى نصبح ناجحين في الحياة ، وبغض النظر عن مهنتنا ، يجب أن نركز أيضًا على أن نصبح أشخاصًا صالحين ، لأنه ليس عملنا فحسب ، بل سلوكنا أيضًا هو الذي يحدث فرقًا في المجتمعات.

شاهد أيضاً:   مقدمة وخاتمة تصلح لأي موضوع تعبير

تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, تعبير عن ماذا تريد أن تكون في المستقبل, 

زر الذهاب إلى الأعلى