فن العيش

تعرفي على طريقة لتنظيف الغسالة من الرواسب والرائحة الكريهة

ads
ads

تعرفي على طريقة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك من الرواسب والرائحة الكريهة

قد تنبعث رائحة كريهة من الغسالة تؤثر على رائحة الملابس فيها لعدّة أسباب؛ منها انسداد المصفاة أو المصرف المتواجد في الباب الصغير عند قاعدة الغسالة، أو تراكم العفن خلف حوض الغسالة، ففي هذه الحالة نقدم لكِ أهم الطرق لتنظيف الغسالة والتخلص من الروائح العالقة بها.

تنظيف الغسالة بالخل والملح

تلجأ العديد من السيدات بتغيير المنظفات التقليدية والتحول إلى المنظفات العضوية والقابلة للتحلل البيولوجي عند تنظيف الغسالة الأتوماتيك كاستخدام الملح والخل في هذه العملية فكيف تتم هذه الطريقة وماهي الفوائد منها وآثارها الجانبية على الغسالة مع بعض النصائح لتبقى غسالتك أكبر مدة ممكنة فتعالي معنا:

تحتاجين إلى:

كوب من الخل الأبيض (وإن لم يتواجد فيمكن استخدام خل التفاح أو أي خل موجود في مطبخك).
ملعقتان كبيرتان من الملح الخشن.

طريقة التحضير والاستخدام:

شغلي الغسالة الأتوماتيك بدورة كاملة مدتها 30 دقيقة.
يمكنك ضبط الحرارة على 40درجة أو أكثر.
ضعي في الدرج الخاص بمسحوق التنظيف مقدار الملح.
وعندما تقوم الغسالة ببدء التشغيل وسحب الماء لداخلها أضيفي كوب الخل ليدخل إلى حوض الغسالة وهي تسحب الماء.
كما يمكنك أن تضعي مقدار الملح والخل في حوض الغسالة قبل تشغيلها فالطريقتان يمكنك استخدامهما في التنظيف.
بهذه الطريقة يتم تخليص الغسالة من العفن والترسبات والتكلسات الموجودة على جدران الحوض وداخل خرطوم التصريف كما تتخلصين نهائيًا من الرائحة الكريهة التي تسببها هذه المواد عند تراكمها في الغسالة. يجب أن تستخدم هذه الطريقة مرة واحدة كل شهر.

تنظيف الغسالة بالخل الأبيض فقط:

إذا كنت لا ترغبين في استخدام المزيد من المنتجات المتخصصة عند تنظيف غسالتك يمكنك الاستفادة من الفوائد الكثيرة للخل الأبيض وتنظيف غسالتك بهذا المكون لوحده بوضع كوب من الخل في حوض الغسالة الفارغة وتشغيلها دورة كاملة لمدة 30دقيقة وبدرجة حرارة عالية (60C).

ads

نصائح للمحافظة على نظافة الغسالة

يُنصح بإجراء صيانة وقائية للغسالة بعد تنظيفها، ومراعاة بعض الأمور للحفاظ عليها، ومنها ما يأتي:[*]

  • تهوية الغسالة: إذ ينصح بترك باب الغسالة ذات الفتحة الأمامية مفتوحاً جزئياً للسماح بتجفيفها بين الدورات، وتجنب فعل ذلك في حال وجود أطفال صغار أو حيوانات أليفة في مكان وجود الغسالة خوفاً من الصعود على باب الغسالة أو الدخول فيها.
  • تفريغ الغسالة من الغسيل مباشرةً: إذ ينصح بإزالة الملابس المبللة من داخل الغسالة فور انتهاء دورة الغسيل.
  • اختيار مساحيق الغسيل المناسبة: إذ ينصح باستخدام المساحيق التي تكون على شكل بودرة بدلاً من المساحيق السائلة، وذلك للتقليل من الرغوة، حيث إن المساحيق قليلة الرغوة تتناسب مع الغسالات عالية الكفاءة.
  • استخدام كمية قليلة من مسحوق الغسيل: إذ ينصح باستخدام الكمية الموصى بها فقط من مسحوق الغسيل والتي تتناسب مع حمولة الغسيل، فقد لا تتجاوز الملعقة أحياناً، لذا يمكن الاستفادة من البيانات المكتوبة على ملصق المساحيق.
  • تجنب استخدام منعم الأقمشة: إذ إنّ منعمات الأقمشة السائلة تترك آثاراً تتسبب في حدوث العفن في الغسالات ذات الفتحة الأمامية، لذلك ينصح باستخدام أوراق التجفيف أو كرات التجفيف بدلاً منها.
  • مسح جوان باب الغسالة: إذ تستخدم للغسالات ذات الفتحة الأمامية منشفة لمسح داخل باب الغسالة وحول جوان باب الغسالة وتحته، وينصح بفعل ذلك بعد كل دورة غسيل أو على الأقل بشكل دوري، للتخلص من أي بقايا ماء أو عفن بين الأجزاء او الطيّات.
  • تنظيف الغسالة بشكل دوري: إذ يجب مراعاة تنظيف الغسالة مرة واحدة شهرياً أو أكثر، خاصة إذا كانت الملابس شديدة الاتساخ، أو حسب طبيعة المكان فيما إذا كان رطباً أو حاراً؛ مما يعني وجوب غسل الملابس بمجرد ظهور روائح وآثار واضحة عليها.[*]

يمكنكم مشاهدة طريقة اخرى بالتفصيل من خلال هذا الرابط

طريقة لتنظيف الغسالة, طريقة لتنظيف الغسالة الاتوماتيك lg, طريقة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك بالخل, طريقة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك من الروائح, طريقة لتنظيف الغسالة الأتوماتيك بالخل وملح الليمون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى