سياحة وآثار

تعرف على أجمل 9 شواطئ في مرسى مطروح

تقع مدينة مرسى مطروح إلى الغرب من الإسكندرية. وتتميز بالعديد من الشواطئ الجميلة التي تمتد على 7 كيلومترات وتتميز برمالها البيضاء النقية. وفي مقالنا اليوم عبر موقعي سوف نتعرف على أجمل 9 شواطئ في مرسى مطروح.

شاطئ عجيبة

يعتبر من أهم وأجمل شواطئ (شاطئ عجيبة) في مرسى مطروح ، وهو عبارة عن خليج صغير يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، ويمكن الوصول إليه عن طريق المرور بطريق من أعلى جرف ، بمياه فيروزية جميلة ويبلغ طولها حوالي 40 م. يمكن ممارستها هناك:

تسلق إحدى التلال المحيطة بالمنطقة والاستمتاع بالإطلالة الجميلة على البحر الأبيض المتوسط والشاطئ المحيط به.

السباحة في المياه الباردة المنعشة.

الاستمتاع بتناول إحدى المشروبات في المقهى الصغير الواقع أعلى إحدى التلال المرتفعة في المنطقة.

 

شاطئ كليوبترا

يعتبر هذا الشاطئ (Cleopatra Beach) أحد أجمل شاطئ في المنطقة، وهو يقع على بعد حوالي 14 كيلومترًا بالسيارة عن شمال غرب مرسى مطروح، وهو يتميز بالتكوينات الصخرية العديدة التي تستحق الزيارة لرؤيتها، إضافة إلى التمتع بجمال لون البحر، ومن الأنشطة الممتعة أيضاً هي السباحة في المسبح الطبيعي الموجود هناك، إذ لا يمكن السباحة في البحر المقابل لهذا الشاطئ بسبب وجود الكثير من الأمواج والصخور التي تعيق السباحة.

 

شاطئ روميل

يقع هذا الشاطئ (Rommel Beach) على طرف شبه الجزيرة الشرقية لمرسى مطروح، وهو من الشواطئ المناسبة لممارسة السباحة، ومن الأنشطة المناسبة هناك أيضا هي زيارة متحف كهف روميل، إذ يعد موقع الكهف هذا المنطقة التي خطّط فيها العقيد روميل للعمليات العسكرية لقيادة قوات المحور خلال الحرب العالمية الثانية.

شاهد أيضاً:   شروط السفر إلى إندونيسيا للسعوديين

 

شاطئ الغرام

يبعد هذا الشاطئ (Al Gharam Beach) مسافة 17 كيلومترا عن مدينة مرسى مطروح، ويمكن الوصول إليه من الميدنة عبر القارب أو التاكسي، ويمتاز الشاطئ بالرمال الناعمة اللامعة والنظيفة، وهدوء الأمواج، وخلوّه من الحجارة والأصداف والشعاب المرجانية، وتحيط به التلال البيضاء، والمياه هناك دافئة وهادئة، ويمكن السباحة فيها بأمان حتى في المساء، كما توجد أماكن مخصصة بالغوص، وأفضل الأوقات لزيارته هي بين شهري أيار وحزيران، وأيلول وأكتوبر.

 

شواطئ أخرى في مرسى مطروح

من الشواطئ الأخرى المهمة في مرسى مطروح ما يأتي:

شاطئ الأبيض (Al Obayed Beach) الذي يشتهر بالأمواج المرتفعة والقوية، وهو يعتبر الوجهة المفضلة للسياح الإيطاليين والبريطانيين عند زيارة مصر.

شاطئ الأميرات (El Amirat Beach) وهو الموقع الذي تقصده أميرات العائلة المالكة في مصر، كما يقع بالقرب منه قصر ملكي.

شاطئ علم الروم: يعتبر من الشواطئ الجميلة التي تبعد 12 كيلومتراً إلى الشرق من مرسى مطروح.

شاطئ باجوش: وهو عبارة عن خليج يبعد 48 كيلومتراً إلى الشرق من مرسى مطروح.

شاطئ ليدو (Lido Beach): يعتبر من الشواطئ الرئيسية في مرسى مطروح، وهو يتميز بالرمال الرائعة والمياه الصافية، وفي فصل الصيف يعتبر هذا الشاطئ شديد الازدحام.

زر الذهاب إلى الأعلى