تغذية

تعرف على أفضل غذاء للجسم

تعرف على أفضل غذاء للجسم

لقد أكد العلماء والباحثون بأنه من المستحيل وجود نوع واحد فقط من الطعام يحتوي على كل العناصر الغذائية اللازمة للجسم.

لذلك تم الاتفاق على ضرورة التنويع في أصناف الطعام  وعدم التركيز على أنواع دون أخرى حتى لا يقل بعض العناصر من الجسم مما ينتج عن هذه القلة أعراض جانبية وأمراض.

من المهم أيضاً التركيز على الأطعمة التي تقي الجسم من الأمراض مثل أمراض الضغط والسكري، كما أكد العلماء بوجود أطعمة تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات.

وهذه الأطعمة من الواجب أن تتواجد في المنزل باستمرار ومن هذه الأطعمة الحليب والتوت والأسماك والمكسرات والخضروات وزيت الزيتون والبقوليات.

والآن يجب أن نذكر هذه الأطعمة بالتفصيل فيما يلي:

الزبيب والرمان

يعد الزبيب من الأطعمة الخالية من الدهون والكوليسترول بالإضافة لاحتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة وأيضاً الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض وتحارب الجذور الحرة بالجسم.

التوت والفواكه

يمكن إضافة التوت وغيره من الفواكه للنظام الغذائي كما يمكن أن تؤكل طازجة وبين الباحثون بأن الموز والتوت الأحمر والفراولة والبرتقال والعنب والبطيخ والمانجو والأناناس والخوخ هم أكثر الفواكه التي تمد الجسم بالعناصر الهامة كما تتميز بطعامتها ومذاقها اللذيذ.

اللحوم

إن اللحوم من أكثر الأطعمة التي تقوي الجسم وتعطيه المناعة ضد الأمراض كما أن اللحوم تتنوع وتتنوع طريقة الطهي أو التقديم.

بالإضافة لطعمها الذي يحبه الكبار والصغار ومن أفضل أنواع اللحوم لحوم الأبقار المنزوعة الدسم وصدور الدجاج واللحم الضأن حيث تتغذى الماعز والخرفان على الأعشاب وتعد لحوم الضأن أكثر أنواع اللحوم الغنية بأوميجا 3.

الخبز والحبوب

حيث أن الحبوب تحتوي على الكربوهيدرات ولكن لا ينصح بالإكثار منها للأشخاص الذين يرغبون في إنقاص وزنهم والحبوب تشمل الشوفان والأرز البني والكينوا.

شاهد أيضاً:   طريقة عمل عصير الجزر للتخسيس

الأفوكادو

تحتوي ثمرة الأفوكادو على الدهون الصحية ولا تحتوي على الكربوهيدرات وتعد من الفواكه الغنية بالألياف والبوتاسيوم وفيتامين ك وفيتامين ج والفولات وغيرها من العناصر الهامة للجسم.

البقوليات

تعد البقوليات من مصادر البروتين النباتي ويجب أن تنقع كثيراً حتى تزال المواد الضارة منها ومنها الفاصوليا والعدس والفول السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى