تفسير الأحلام

تفسير الزواج في الحلم حسب علم النفس

ads
ads

تفسير الزواج في الحلم حسب علم النفس

يقول ابن شاهين: رؤيا الزواج على أوجه فمن رأى أنّه تزوج بامرأة وله زوجة أو ما ينوب عن ذلك أصاب سلطاناً، وخير بقدر جمال المرأة إذا عاينها أو عرفها، وإن لم يعرفها ولم يعاينها ولا سميت له وهي مجهولة، فإن ذلك يدل على موته أو موت إنسان على يديه، وكذلك إذا رأى عريساً ولم ير زوجته ولا يعرفها ويستدل على ذلك بالقرآن والشواهد، ومن رأى أنّه تزوج امرأة شيخ أو أخته فإنه يصيب خيراً كثيراً، وكذلك المرأة في رؤياها الزواج من هذا النوع، ومن رأى رجلاً مريضاً تزوج وليس له امرأة وزوجه مجهول دل على موته وحسن حاله فيما يصير إليه، ومن رأى أنه تزوج ذات رحم فإنه يسود أهل بيته، ومن رأى أنه تزوج امرأة ميتة ودخل بها فإنه يظفر بأمر ميت بحياله، وإن لم يكن دخل بها ولا غشيها يكون ظفره في الأمر غير ثابت، وقيل من رأى أنّه تزوج امرأة ميتة من ذات محرمه فإنّه يصل رحمها، وإن كانت حية قطع رحمها.[*]

ما هو تفسير حلم الزواج ودلالته حسب علم النفس؟

رمزية حلم الزواج

عادة ما يرمز الحلم بالزواج إلى البدايات الجديدة، يعتقد بعض خبراء علم النفس إنه يرمز إلى خوف الحالم من الإرتباط وفقدان إستقلاليته، أما في حالة حلمتِ بأن صديقتكِ ستتزوج فهذا يعني أنك تخشين من مفارقتها لكِ. إذا حلمتِ بأن صديقتك تتزوج من خطيبكِ أو زوجكِ على سبيل المثال، ربما أتى مثل هذا الحلم بسبب إطراء زوجكِ على صديقتكِ أو مدحها هي له، حيث يسجل العقل الباطن هذا المديح ويصيغه في صورة حلم.

إذا حلمتِ بحفل زفافكِ، فإن هذا يرمز إلى رغبة عارمة في الإرتباط بمن يهواه قلبكِ وعيش الحياة الرومانسية التي تتمنيها في الحقيقة. في بعض الحالات يرمز الزواج إلى تقبل الإنسان للمتناقضات والمصاعب التي يلقاها في حياته وقدرته على التعامل معها.

خاتم الزواج

قد ترمز رؤية خاتم الزواج إلى الوحدة بين الروح والجسد، حيث كان يرمز الزواج في العهود القديمة إلى الخصب والنماء في الأرض ولدى الإنسان. الزواج يمثل حاجة الشخص إلى رعاية غيره وإعطاءه وعد وعهد واجب النفاذ.

ads

خاتم الزواج يرمز إلى الحب المغلق على شخصين فقط والذي ليس له بداية ولا نهاية، لأنه أبدي ولا نهائي كما هي الدائرة.

الحلم بالزفاف

يمكن للحلم بحفلات الزفاف أن يعطي للفرد صورة عن الشخص الذي يرغب في الإرتباط به. قد يكون هو رفيق الطفولة أو أحد المشاهير، هنا عليكِ التحقق من مواصفات هذا الشخص الذي ظهر في الحلم فقد تكون هذه الصفات هي ما تبحثين عنه في شريك حياتكِ.

الإصبع الذي يوضع فيه الخاتم

إرتداء خاتم الزواج في إصبع البنصر باليد اليسرى يوحي بأنكِ قد قطعتِ على نفسكِ وعد وأنكِ تنوين الإلتزام به، أما إذا كان الخاتم موضوع على أي إصبع أخر فيعني ذلك أن الوعد غير قابل للتنفيذ أو غير صالح أو قد يرمز إلى أنكِ قد تواجهين عقبة في طريقكِ.

فستان الزفاف

إن رؤية فستان الزفاف في الحلم يرمز إلى وجود صداقات جديدة في حياتكِ وأنكِ تستمتعين بصحبة هؤلاء الأصدقاء، أما في حالة كان فستان الزفاف متسخ أو ممزق فذلك يعني أن لديك خلاف مع أحد الأشخاص. إذا حلمتِ بفستان زفاف أسود اللون، فذلك يعني أن هناك شيء تفكرين به وتعتقدين أنه جيد لكِ ولحياتك بينما في الواقع هو سيء وعليكِ التخلي عنه.

كعكة الزفاف

تشير كعكة الزفاف إلى الجانب الحلو والممتع من الحياة وما تعنيه رؤية كعكة الزفاف يتوقف على الموقف الذي حدث لكِ معها في الحلم، فإذا كان الموقف الذي تعرضتِ له في الحلم أدخل السعادة إلى نفسكِ فإن ذلك يعني أنكِ ستجدين السعادة والصحبة الطيبة في حياتكِ بإذن الله.

تفسير الزواج في الحلم, تفسير الزواج في الحلم, تفسير الزواج في الحلم, تفسير الزواج في الحلم, تفسير الزواج في الحلم, تفسير الزواج في الحلم, 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى