تفسير الأحلام

تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام

تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام تفسير من التفسيرات حمالة الأوجه، أي من التفسيرات التي تحمل أكثر من وجه وأكثر من طريقة للتفسير، تختلف كلُّ واحدة باختلاف حالة صاحب المنام، أي إن كان صاحب المنام رجلًا أو امرأة، مطلقة أو متزوجة أو عزباء أو حامل وغيرها، ويهتمُّ موقعي في تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام لابن سيرين والنابلسي، كما يهتم في تفسير هذ المنام بالنسبة للمرأة المطلقة والحامل والمتزوجة والعزباء وعند الرجل، ويهتمّ أيضًا بتفسير حلم الخطوبة من المحارم.

تفسير حلم الزواج من المحارم

لتفسير حلم الزَّواجِ من المحارِم أقوال كثيرة تختلف بحسب وضعية المنام وصاحبه وهيئته، وبحسب المفسر الذي قام بتفسيره أيضًا، وفيما يأتي نفسِّر حلمَ الزواج من المحارم:

  • ورد عن مفسري الأحلام أنّه إذا رأى الإنسان أنَّه يتزوج بامرأة من محارمه، فهذه بشارة خير، وهي تشير إلى أنَّ الله -سبحانه وتعالى- سوف ييسر لهذا الإنسان الحج أو العمرة في القريب بإذن الله تعالى.
  • إذا رأى الإنسان أنّه يتزوج بامرأة من محارمه في المنام فهي صلة رحم، أي أنَّهذه المنام إشارة لهذا الإنسان إلى أنَّه عليه أن يصل رحمه، والله تعالى أعلم.
  • إذا رأتِ البنت أنَّها تتزوج برجل من المحامر في المنام فهذه إشارة خير، ومعنى هذا المنام أنَّ الله -سبحانه وتعالى- سوف يرزق هذه البنت صاحبة المنام رزقًا وفيرًا في الأيام القادمة من حياتها، والله تعالى أعلم.
شاهد أيضاً:   تفسير حلم رؤية شخص متخاصم معه في المنام

تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام لابن سيرين

لقد وردَ عن الإمام ابن سيرين تفسير الزواج بشكل عام، وتفسير الزواج بالتفصيل وبكلِّ الحالات والهيئات التي يأتي بها في المنام، وفيما يأتي تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام عند ابن سيرين:

  • يرى ابن سيرين أنَّه رؤية الزواج من المحارم في المنام يتوقف على صاحب المنام والشخص الذي تزوج به في المنام، فإذا رأى الإنسان أنَّه تزوج بامرأة ميتة في المنام فهذا يعني أنَّها سيصل رحمها، أمَّا إذا تزوج بامرأة حيَّة من المحارم فهذا يعني أنَّه سيقطع رحمها، والله تعالى أعلم.
  • إذا رأى الإنسان في المنام أنّه يتزوج واحدة من محارمه فهذا يعني أنَّ هذا الإنسان الله سيرزقه حجَّة قريبة أو عُمرة، والله أعلم.

تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام للنابلسي

فسَّر الإمام النابلسي حلم الزوج من المحارم ولم يحدْ في تفسيره كثيرًا عمَّا ورد في تفسير ابن سيرين التابعي الجليل، وجاء تفسير النابلسي على النحو التالي:

  • إنَ الزواج عند الإمام النابلسي بشكل عام هو بشارة خير، ويرى أنَّه رزق وفير وراحة ونصيب كبير من الدنيا، فإذا رأى الإنسان أنّه تزوج بامرأة من المحارم فهذا -كما رأى النابلسي- صلة رحم لتلك المرأة، والله تعالى أعلم.
  • يفسِّرُ النابلسي زواج المحارم أيضًا بأنَّه رزق وخير، وربَّما دل على الحج والعُمرة، أي أنَّ من رأى في المنام أنَّه تزوج من المحارم فهذا معناه أنَّ الله سيرزقه الحج أو العمرة بإذنه تعالى.

تفسير رؤية الزواج من المحارم للعزباء

ورد في تفسير رؤيةِ الزَّواج من أحد المحارم بالنسبة للبنت العزباء ما يأتي:

  • إذا رأتِ العزباء أنَّها تتزوج بواحد من محارمها فهذا يعني أنَّ مسؤولية هذه البنت العزباء صاحبة المنام سوف تقع على عاتق من رأته في المنام وهي تتزوج به.
  • يشير أهل التفسير إلى أنَّه إذا رأت البنت العزباء أنَّها تتزوج من أخيها أو أيٍّ من محارمها، فهذا يعني أنَّ هذه البنت على علاقة رائعة بهذا الشخص الذي رأت نفسها تتزوج به في المنام، والعلم عند الله تعالى.
شاهد أيضاً:   تفسير حلم موت الاب و مختلف تأويلاته

 

تفسير رؤية الزواج من المحارم للمطلقة

أمَّا بالنسبة للمرأة المُطلقة فإذا رأت أنَّها تتزوج بأحد محارمها، فقد جاء في تفسير هذا ما يأتي:

  • إنَّ زواج المطلقة بأحد محارمها يعني أنَّ هذه المرأة تقطع رحمها، وعليها أن تصل الرحم وتسأل عن أخبار أرحامها ومحارمها جميعًا.
  • إذا رأتِ المطلَّقة أنَّها تتزوج برجل من محارمها فهذا خير يصيبها ويصيب عائلتها في القريب بإذن الله تعالى، وقد يكون هذا المنام خيرًا على هذا الرجل الذي تزوجته في المنام، والله تعالى أعلم.

تفسير رؤية الزواج من المحارم للمتزوجة

أمَّا بالنسبة للمرأة المتزوجة، فإذا رأت في المنام أنَّها تتزوج برجل من محارمها، فتفسير هذا ما يأتي:

  • يرى المفسرون أنَّ زواج المرأة المتزوجة بأحد محارمها في المنام يدلُّ على اقتراب حمل هذه المرأة إذا كانت تسعى إلى الحمل وتنتظره.
  • يدل زواج المتزوجة بأحد محارمها في المنام إلى أنّ هذه المرأة سوف يكون لها من الذرية الكثير، وسوف تكون ذرية صالحة بإذن الله تعالى.
  • يرى المفسرون أيضًا أنَّه إذا تزوجت المتزوجة في المنام بأحد محارمها وكان صغيرًا في العمر فهذا يدلُّ على أنَّ صاحبة المنام لا تحسن التصرف بشؤون حياتها في الواقع، والله أعلم.

تفسير رؤية الزواج من المحارم للحامل

جاء في تفسير رؤية الزَّواج من المحارم في المنام بالنسبة للمرأة الحامل ما يأتي:

  • يرى المفسرون أنَّ زواج المرأة الحامل بأحد محارمها في المنام يدلّ على أنَّ هذه المرأة سوف تكسب في القريب حجة أو عُمرة، أو أنَّها سوف تسمع بعض الأخبار السعيدة في قادم الأيام بإذن الله تعالى.
  • كما يشير الزواج من المحارم بالنسبة للمرأة الحامل إلى أنَّ هذه المرأة سوف تنجب ذكرًا وسوف يكون صالحًا في دنياه بإذن الله تعالى، وقد يشير إلى سلامة المرأة من الولادة، أو يشير إلى صحة الجنين الجيدة، والله أعلم.
شاهد أيضاً:   تفسير حلم سرقة الذهب في المنام

تفسير رؤية الزواج من المحارم للرجل

يُفسَّر رؤية الزواج من المحارمِ بالنسبة للرجل على النحو الآتي:

  • إذا رأى الرجل أنَّه يتزو بامرأة من محارمه فهذا يعني أنَّ هذا الرجل سوف يتحمل مسؤولية أهله كاملة، من إخوته وأمه وأبيه، وزوجته إن كان متزوجًا وأولاده أيضًا، فزواج المحارم في المنام للرجل مسؤولية ومشقة، ولكنَّه سوف ينجح في تحمُّل هذه المسؤولية بإذن الله، والله تعالى أعلم.
  • إذا رأى الشاب غير المتزوج أنَّه يتزوج بامرأة من المحارم في المنام فهذه إشارة من الله تعالى وتذكير منه بضرورة صلة الرحم وعدم قطع هذه الصلة، والله تعالى أعلم.

تفسير حلم الخطوبة من المحارم

ذكر أهل التفسير فيما يتعلَّق بتفسير حلم الخطوبة من المحارم ما يأتي من التفسيرات:

  • إذا رأت البنت أنَّها مخطوبة لأحد محارمها من أخ أو أب أو عم أو خال في المنام، فهذا يعني أنَّ الشخص الذي رأت أنَّها مخطوبة له سوف يكون عونًا لها في كلِّ المصائب التي قد تواجهها في قادم أيام حياتها.
  • إذا رأى الشاب في المنام أنَّه خطب إحدى محارمه، فهذا يعني أنَّ على هذا الشاب أن يصل الرحم وأن يتفقَّد أحواله أرحامه وأن يشعر بالمسؤولية تجاه الآخرين بشكل أكبر، والله تعالى أعلم.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدَّثنا فيه عن تفسير حلم الزواج من المحارم عن ابن سيرين وعن الإمام النابلسي، ثمَّ فصَّلنا فيه في تفسير حلم الزواج من المحارم في المنام بالنسبة للبنت العزباء ثمَّ المرأة المطلقة والمتزوجة والحامل ثمَّ الرجل، وأخيرًا تفسير حلم الخطوبة من المحارم.

المراجع

رؤيا الزواج

زر الذهاب إلى الأعلى