تفسير الأحلام

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع

 

تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع والنجاة يعد من الأحلام التي يراها الكثير من الأشخاص في منامهم، وفي بعض الأحيان يستيقظ الشخص على هزة خفيفة أو عنيفة وكأنه يسقط في الحقيقة الأمر الذي يُثير القلق والخوف في نفسه مما يدفعه إلى البحث عن تفسير لهذا الحلم، وفي هذا المقال سنوضح لكم تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع.

ماذا يعني حلم السقوط؟

عادة ما يرتبط حلم السقوط بإضطرابات النوم مثل الأرق، إذا كنت تستيقظ من نومك ليلاً أو نهاراً وأنت تشعر بالفزع بسبب سقوطك من مكان عالي فهذا هو حلم السقوط من المرتفعات. لحلم السقوط العديد من المعاني، كلما كنت على دراية بالرموز التي يتضمنها هذا الحلم وعلاقتها بحياتك، كلما كان من السهل عليك تفسير هذا الحلم ومعرفة معناه وأسبابه وكيفية التخلص منه. في العموم يشير حلم السقوط إلى فقدانك للسيطرة على حياتك أو على جوانب من حياتك ربما تكون العمل أو الحياة الخاصة على سبيل المثال.

السقوط وسط مجموعة من الناس

إذا كان هناك مجموعة من الناس تسقط معك في نفس الوقت فهذا يعني أنكم جميعاً تعانون نفس الأزمة وأنهم مثلك يفتقدون للسيطرة على حياتهم. أما إذا كان هناك شخص ما يدفعك للسقوط فهذا الشخص في الواقع هو الذي يمنعك من السيطرة على حياتك وقد يكون هذا الشخص زميلك أو رئيسك في العمل على سبيل المثال.

إن الحلم بالسقوط هو ترجمة لشعورك بفقدانك للثقة بنفسك في الواقع وهي طريقة يحاول عقلك بها أن ينبهك إلى ضرورة العمل على هذا الأمر واستعادة ثقتك بنفسك وقدرتك على التحكم في حياتك.

الحلم بأنك متمسك بشيء ما ثم السقوط

يعد هذا الأمر أحد الكوابيس المتكررة لدى الناس، التي تثير لديهم الفزع والقلق، حيث يحلمون بأنهم متمسكون بسور أو بشخص ثم يفقدون القدرة على التشبث به ويسقطون. عادة ما يشير هذا الحلم، إلى محاولتك إصلاح شيء ما في حياتك وبذل جهد كبير بهذا الشأن إلا أنك تشعر أن جهودك لا تأتي بالنتيجة المرجوة. عليك أن تقنع نفسك بأنه لا داعي أبداً من الخوف والقلق بشأن فقدان السيطرة، عليك نعم أن تبذل كل ما يمكنك من جهد ولكن إذا كان الأمر خارج عن سيطرتك فلا حيلة لك فيه.

حاول أن تركز على حياتك وأن تصلح ما يمكنك إصلاحه وعليك تحمل النتائج بشجاعة أما القلق والفزع فلن يزيد الأمور إلا سوءاً.

الصراخ لطلب المساعدة أثناء السقوط

صراخك خلال الحلم يعني أنك بحاجة إلى دعم الناس لك في الواقع، وأنك تنتظر المساعدة من الأخرين وتحتاج لمن تعتمد عليه في بعض شؤونك. للتخلص من هذا الحلم عليك أن تقتنع داخلياً بأنك وحدك من عليك حل مشكلاتك وأنه ليس عليك الإعتماد على الأخرين بهذا الشأن.

لا أحد يرغب بالسقوط من مكان مرتفع اللهم إلا إذا كان أحد المظليين، إذا كنت تريد أن توقف هذا الحلم المفزع فعليك أن تعتمد نمط نوم صحي وتؤهل الجو حولك لنوم هادئ، ثم عليك أن تفهم الرسالة التي يحاول عقلك الباطن أن يوصلها إليك عبر هذا الحلم وتأخذ المبادرة للسيطرة على حياتك والإعتماد على ذاتك.

زر الذهاب إلى الأعلى