العناية بالجسم

تقشير الجسم وترطيبه بالسكر البني مع الشوفان

تقشير الجسم وترطيبه بالسكر البني مع الشوفان

تماما كالشعر وبشرة الوجه، يحتاج الجسم لعناية خاصة. التقشير من أهم الخطوات الأساسية لتنعيم الجسم والتخلص من الجلد الميت. حيث يساعد على تجديد خلايا الجسم وتفتيح الأماكن الداكنة.
حضري بنفسك مقشر طبيعي من السكر البني مع الشوفان لتقشير وترطيب الجسم.

المكونات

ملعقة كبيرة من السكر البني.
2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

طريقة التحضير

تخلط كافة المكونات معاً للحصول على خليط متجانس. يستخدم الخليط الناتج لفرك الجسم مع التركيز على الأماكن الجافة والخشنة كالركبتين، الكوعين والقدمين.

شاهدي أيضاً:
ماسك الألوفيرا مع الكركم لتنقية البشرة وإزالة البقع الداكنة
ماسك الموز مع العسل للشعر التالف
وصفة مجربة لتفتيح الهالات السوداء

فوائد تقشير البشرة

يعد تقشير البشرة من الطرق الأساسية للعناية والاهتمام بالبشرة، ويساعد على توهجها وإشراقها، وله فوائد عديدة للبشرة، ومنها:[*]

  • إزالة خلايا الجلد الميتة، والأوساخ عن البشرة: إذ إن قناع التقشير عندما يجف فإنه يقشر طبقة الجلد الميت، وذرات الغبار، والشوائب التي تسد مسام البشرة، مما ينتج عن ذلك بشرة نضرة ومتألقة في الوقت نفسه.
  • التخلص من جميع مشاكل البشرة: حيث تعتبر الجذور الحرّة المسبب الرئيس لظهور حب الشباب، وتصبغات البشرة، والبقع داكنة اللون، ولحماية البشرة منها يتم تزويد البشرة بمضادات الأكسدة، وذلك من خلال الفيتامينات المستخلصة من الفواكه والنباتات التي تطبق عليها كأقنعة، مما يحولها كقوة لمواجهة الجذور الحرة، ومنع أضرارها على البشرة.
  • تبدو البشرة شابة عند الاستخدام المنتظم للتقشير: وذلك من خلال وضع أقنعة التقشير التي تعتمد على فيتامين ج، وفيتامين هـ، وتحتوي أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تجعل البشرة صحية وتقلل ظهور علامات الشيخوخة، وحجم المسام، والحصول على بشرة مشرقة مشدودة.
  • امتصاص الزيوت الزائدة من البشرة مع المحافظة على ترطيبها: إذ يساعد التقشير على امتصاص الزيوت المفرطة للبشرة، مع حمايتها من الجفاف، وفتح المسام المسدودة وتنقيتها، لجعل البشرة صافية ونضرة.
  • إزالة شعر الوجه من جذوره: حيث يتخلص التقشير من شعر الوجه بلطف، حيث يتسبب بجعل البشرة تبدو مرهقة وشاحبة، وعند إزالته ستبدو البشرة مشرقة.
  • تسهيل امتصاص المرطّبات والمغذّيات داخل البشرة: حيث يساعد التقشير على سرعة امتصاص المرطبات بفاعلية للبشرة، للمحافظة على رطوبة البشرة.
  • تهدئة وتبريد البشرة: إذ تمتلك المقشرات خصائص مضادة للالتهابات تخلص البشرة من الخلايا الجلدية الميتة، والرؤوس البيضاء والسوداء، مما يحد من التهابات البشرة من جزيئات الحمض الصغيرة في الهواء، أو الطفح الجلدي.
إقرأ أيضا  خلطة طبيعية و فعالة لتفتيح الجسم

يمكنكم مشاهدة كيفية عمل سنفرة القهوة لبشرة مشرقة ونضرة من خلال هذا الرابط

منتجات تقشير الجسم, فوائد تقشير الجسم, تقشير الجسم للرجال, كريم تقشير الجسم, طريقة تقشير الجسم بالبيت, تقشير الجسم قبل الاستحمام, خطوات تقشير الجسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى