الرياضة

تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر

تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر الظهر تعتبر اليوجا من أهم التمارين التي تساعد في علاج العديد من الأمراض ومنها الأمراض العقلية والعصبية وأمراض العظام والمفاصل. لقد ثبت أن ممارسة تمارين اليوجا تساهم بشكل كبير في تعزيز وتنشيط الدورة الدموية واسترخاء العضلات. يشكو كثير من الناس من آلام الظهر.

تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر

سنناقش معك عزيزتي تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر. تساعد ممارسة اليوجا بشكل كبير في شد العمود الفقري وتسطيح الفقرات والمفاصل في منطقة الظهر برفق شديد. هذا يجعل الألم يختفي تدريجياً. تابع معنا في هذا المقال عبر موقعي خمسة أنواع من تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر والتعرف عليها.

التمرين الأول: وضعية القط

تمرين القطة من تمارين اليوجا السحرية التي تعتبر علاجًا فعالًا في تخفيف آلام الظهر المزعجة. يساعد هذا الوضع كثيرًا في تخفيف توتر عضلات الظهر ، ويقلل بشكل كبير من آلام الفقرات. يتم هذا الوضع في شكل حركات القط. ابدأ في التدرب على وضع الطاولة المنحنية بوضع ركبتيك على الأرض ، ثم لف رقبتك باتجاه الخلف. في نفس الوقت ، حافظ على رقبتك محايدة ومرتاحة. ثم تنفس جيدا عن طريق الشد عن طريق الاستنشاق. بعد ذلك مباشرة ، اعتمد على وضع حركات القطة عن طريق تقويس ظهرك ورفع عينيك نحو السقف. ثم ابدأ الزفير. كرر التمرين عشر مرات.

 

التمرين الثاني: وضعية القارب

وضع القارب هو أيضًا تمرين يوغا لآلام الظهر الحادة. حيث تعمل هذه الوضعية على تحريك عضلات الظهر بهدوء واسترخاء. يتم ذلك عن طريق مد قدميك وركبتيك على الأرض ، وفي نفس الوقت أعد ظهرك دون تدوير أسفل الظهر تمامًا. ثم ارفع ساقيك للأمام بزاوية 45 درجة. هنا ، اسحب معدتك للداخل ثم ادفعها للأمام بقوة ، لأعلى ولأسفل ، واستمر في فعل ذلك لعدة دقائق. كرر هذا التمرين خمس مرات. مع العودة إلى المركز الأول وهكذا.

شاهد أيضاً:   أسباب تشجع اللاعب على البدء بلعب كرة الريشة

 

التمرين الثالث: القرفصاء المقلوب

يعد القرفصاء المقلوب أحد أشهر تمارين الجيم لممارسة اليوجا. يعتمد على وضعية القرفصاء رأساً على عقب ، وهذا التمرين مهم جداً في تخفيف آلام الظهر بشكل كبير ، لأنه يعمل على إطالة عضلات الظهر الباسطة بشكل فضفاض ، كما أنه يساعد على تقوية الأقراص الفقرية في منطقة الظهر بشكل كبير. النسبة المئوية. يتم هذا التمرين عن طريق الاستلقاء على الظهر ، مع مراعاة أن العمود الفقري يلامس الأرض تمامًا ، ثم ارفع ركبتيك نحو الصدر ، مع رفع الرأس عن الأرض ، ورفع الذقن عند عظم الركبة. ثم شد جسمك بقوة وفي نفس الوقت شد عضلات أسفل الظهر أكثر. كرر هذا التمرين عدة مرات.

 

التمرين الرابع: وضعية الجلوس إلى الأمام

تهدف وضعية الجلوس مع الانحناء للأمام إلى تخفيف آلام الظهر المزعجة ، وهي من أبرز تمارين اليوجا التي تساعد على الاسترخاء والراحة ، وتمديد العضلات والمفاصل ، وتعزيز صحة الفقرات. يتم التدرب على وضعية الجلوس بالانحناء للأمام عن طريق الجلوس على الأرض بشكل ممتد ، ثم ثني ظهرك بالاندفاع للأمام ، بحيث تمسك إبهام القدمين ، ويكون رأسك متجهًا لأسفل. كرر هذه الوضعية لمدة عشرة أنفاس. ستشعر بتحسن ملحوظ للغاية وهذا التمرين سيخفف آلام الظهر تدريجيًا.

 

التمرين الخامس: وضعية الحمام

وضعية الحمام من تمارين اليوجا المذهلة في تخفيف آلام الظهر. هذا الوضع يمد عضلات الظهر جيدًا. يهدف وضع الحمام إلى شد عضلات أسفل الظهر ، ثني الفخذ والساقين. هذا بالإضافة إلى دوره في زيادة مرونة الفقرات الخلفية وتهدئة الأعصاب وإرخاء العمود الفقري. يتم وضع الحمام عن طريق الاستلقاء على الأرض ثم ثني قدميك وركبتيك ، ثم رفع ساقك اليمنى للأعلى وفي نفس الوقت دفعها نحو الكاحل الأيمن ، وذلك حرصًا على الراحة. الفخذ الأيسر مع الركبة اليمنى. هذا أثناء دفع الركبة اليسرى للأمام ، واستمر في ذلك لعدة ثوانٍ ، ثم كرر نفس الخطوات مع الرجل اليسرى.

شاهد أيضاً:   تمارين الكارديو لزيادة الوزن

تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر, تمارين اليوجا لعلاج آلام الظهر