سيارات

تويوتا تحدث راف فور 2022 مع المحرك الهجين SE Hybrid

أطلقت تويوتا تحديثات على طراز راف فور 2022 RAV4 الجديد ، وهي السيارة الأكثر مبيعًا ، خاصة على مستوى النسخة الهجينة ، والتي تأتي تحت اسم فئة SE في سوق الولايات المتحدة.

هناك العديد من التغييرات التي حصلت عليها السيارة الجديدة ، بما في ذلك الألوان الجديدة والمصابيح الأمامية المعاد تصميمها وحافات SE Hybrid.

إنها ليست أكثر سيارات الدفع الرباعي متعة للقيادة للعديد من السائقين ، ولكن كفاءتها ومواصفاتها جيدة بالإضافة إلى امتلاكها للدفع الرباعي ، لكنها في النهاية لن تكون قادرة على الوصول إلى ما توفره تويوتا في 4Runner أو Tacoma على الإطلاق .

ولكن إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الميزات ، فانتقل إلى الإصدار الهجين من السيارة.

 

مواصفات تويوتا راف فور 2022 SE Hybrid

سيتم إطلاق نسخة SE من راف فور 2022 RAV4 في السوق في عدد من الفئات:

  • XSE 2022 .
  • TRD 2022 .
  • XLE Premium Hybrid 2022 .
  • Limited Hybrid 2022 .
  • SE Hybrid 2022 .
  • LE Hybrid 2022 .
  • XLE Hybrid 2022 .

يمكن اعتبارها الفئة الجديدة التي تم الكشف عنها ، والتي تأتي ضمن تشكيلة راف فور 2022 RAV4 ، إلى جانب باقي الفئات مثل XLE و Limited و XSE الرياضية.

وتميزت النسخة الهجينة من الداخل بتوفر شاشة معلومات مقاس 7 بوصات مع المسجل الجديد الذي يحتوي على 6 مكبرات صوت ، والمقعد بغطاء مصنوع من القماش.

شاهد أيضاً:   نصائح للتعامل مع انفجار إطار السيارة أثناء القيادة

 

هناك حزمة إضافية في هذه السيارة يمكنك إضافتها اختياريًا ، والتي من خلالها تحصل على عجلة القيادة بغطاء جلدي يمكن تسخينه ، وكذلك المقاعد الأمامية يتم تسخينها أيضًا.

كما تشتمل هذه الإضافة على مساحات للزجاج الأمامي ، ومستشعر للمطر ، وفتحة سقف كهربائية ، وباب خلفي للصندوق يمكن فتحه وإغلاقه كهربائياً ، وشاشة ملاحة أكبر مقاس 9 بوصات.

كما حصلت السيارة على لون جديد وهو اللون الأزرق المسمى Cavalry Blue للعديد من الفئات ، بينما حصلت XLE Premium Hybrid و Limited و XSE على تصميمات إطارات جديدة.

أما بالنسبة لفئتي SE و XLE ، فقد حصلوا على ألوان جديدة في الإطارات بمصابيح أمامية جديدة بمظهر وتصميم أكثر وضوحًا وجاذبية ، مع مصابيح ضباب جديدة للعديد من الفئات أيضًا ، مع بعض التغييرات الداخلية في الزخرفة الأمامية.

 

اصدارات راف فور 2022

في السابق أوضحنا جميع أسماء الفئات للنسخة الهجينة SE لكننا الآن سوف نوضح لكن الفئات التي سيتم تقديمها في الإصدار القياسي مع محرك البنزين:

  • راف فور LE 2022 .
  • راف فور XLE 2022 .
  • راف فور XLE Premium 2022 .
  • راف فور Adventure 2022 .
  • راف فور Limited 2022 .
  • راف فور TRD 2022 اصدار الاوف روود .

مواصفات راف فور XLE Premium 2022

يمكن اعتبار فئة راف فور 2022 XLE Premium هي الأفضل ، حيث تحتوي على عجلات مقاس 19 بوصة بتصميم رياضي ، ويعمل باب الصندوق الخلفي كهربائيًا ، مع تحكم أوتوماتيكي في المنطقة المزدوجة بالمناخ.

الغطاء الذي يأتي على المقاعد الأمامية والخلفية هو غطاء جلدي قابل للتنفس ، كما أن عجلة القيادة مغطاة بغطاء جلدي بالإضافة إلى ناقل الحركة.

 

المواصفات الداخلية تويوتا راف فور 2022

تعتمد تويوتا في تصميمها الداخلي على تصميمات بسيطة ومناطق تخزين ضخمة ، ونرى ذلك في لوحة العدادات الأمامية والكونسول المركزي الكبير.

شاهد أيضاً:   ما هو المطلوب لتجديد رخصة القيادة ؟.. شروط وخطوات

تأتي المقاعد في جميع الفئات من القماش مع منافذ تكييف الهواء ذات التحكم الفردي ، ومع الانتقال إلى فئة XLE ، ستحصل على أعلى المواصفات من حيث الغطاء الجلدي الداخلي.

 

يسمح لك الصندوق الخلفي للسيارة بإضافة 10 أكياس معًا ، وإذا قمت بطي المقاعد في الصف الخلفي يمكنك إضافة 22 كيسًا ، وفي هذا الأمر هناك منافسة مع 2022 Super Forester.

شاشة الملاحة الداخلية القياسية مقاس 7 بوصات ، ويمكنك اختيار الإصدار الأعلى بقياس 8 بوصات ، وتشمل الخرائط والملاحة والترفيه ، مع اتصال للهواتف الذكية عبر Android Auto و أبل كاربلاي.

 

مسجل الصوت في السيارة يأتي من JBL والشحن اللاسلكي للهواتف الذكية.

مواصفات المحرك Rav4 راف فور 2022

بشكل عام ، ستحتوي السيارة على ثلاثة إصدارات من المحركات ، حيث يكون الإصدار القياسي 2.5 لتر ، 4 أسطوانات ، ينتج 203 حصان.

أما بالنسبة للنسخة الهجينة فهي تحتوي على محركين كهربائيين لإنتاج قوة 219 حصانًا ، وسيكون هناك مكون إضافي يسمى Prime من أجل الحصول على محرك أقوى بقوة 302 حصانًا.

وبذلك يأتي المحرك القياسي في السيارة بسعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندرات ينتج 203 أحصنة عند 6600 دورة في الدقيقة و 184 رطل قدم من عزم الدوران عند 5000 دورة في الدقيقة ، مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ، والسيارة يتسارع من 0 إلى 100 كم في 8.4 ثانية.

من مزايا النسخة الهجينة من السيارة أنها تمتلك محركًا مع تسارع يبلغ 7.4 ثانية حتى 100 كم.

 

تدابير السلامة RAV4 راف فور 2022

تتمتع جميع فئات Toyota RAV4 راف فور 2022 بنفس مواصفات السلامة والأمن القياسية ، بما في ذلك مراقبة النقاط العمياء ، وتنبيه حركة المرور الخلفية ، ومكابح الطوارئ ، وتنبيه الرجوع إلى الخلف.

شاهد أيضاً:   انسداد بخاخات المحرك

سعر RAV4 راف فور 2022

أما النسخة الهجينة من السيارة تحت اسم SE ، فيبدأ سعرها من 30 ألف دولار أي ما يعادل 112 ألف ريال. أما موعد إطلاق هذا الإصدار في الأسواق فسيكون خلال منتصف شهر ديسمبر المقبل سواء في السوق الأمريكية أو باقي الأسواق حول العالم.

أما بالنسبة للنسخة القياسية التي تحتوي على محرك بنزين ، فإن فئة المها الأولى وهي جنيه مصري يبلغ سعرها 28 ألف دولار أي ما يعادل 104 ألف ريال ، وأعلى فئتها وهي TRD يبلغ سعرها 38 ألف دولار وهي ما يعادل 142 الف ريال.

 

منافسين تويوتا RAV4 راف فور 2022

بشكل عام ، هي سيارة كروس أوفر ذات حجم متوسط ​​بغض النظر عن الإصدار الذي يحتوي على محرك بنزين أو محرك هجين ، ولكن أقرب منافسيها هم:

  • مازدا CX5 2022
  • فولكس فاجن تيجوان 2022.
  • هيونداي توكسون 2022.
  • هوندا CRV 2022.

ملخص التغييرات التي طرأت على Toyota RAV4 2022

بشكل عام ، لا توجد تغييرات كثيرة في RAV4 2022 ، سواء كانت قياسية أو هجينة ، ولكنها نفس عدد التحديثات في الإطارات والمصابيح الأمامية ، ويبقى التصميم الداخلي للسيارة جيدًا.

يعتقد الكثير من العملاء أن هذه السيارة تحتاج إلى تغييرات جذرية أكثر من أجل أن تكون متطورة ، سواء في التصميم الخارجي أو الداخلي والمحركات ، وقد تكون الأسعار مرتفعة إلى حد ما مقارنة بالمنافسين.