حيوانات وطيور

جدول اكل القطط الصغيرة

ماذا تاكل القطط الصغيرة: التغذية السليمة والصحية للقطط الصغيرة من قبل أطباء متخصصين من أهم الأمور التي يجب الاهتمام بها ، حيث تساعد على تقوية جهاز المناعة في هذه الحيوانات الأليفة ومن ثم تقوم بطرد البكتيريا والفيروسات الضارة التي قد تتراكم في الجسم ، ويؤدي إلى زيادة عدد الزيارات الطبية للطبيب البيطري المتخصص.

تبدأ القطط الصغيرة بالاعتماد على نفسها والبحث عن طعامها من سن 8 أسابيع ، ولذلك من الضروري توفير الطعام المناسب لها في هذه السن المبكرة ، وبكميات محددة ، حيث أنها وجبات كثيرة ومتفرقة والتي هي أفضل من وجبة كبيرة لا تستطيع هذه الكائنات الصغيرة تناولها. في مجملها.

يعد الجزر والبطاطس والكوسا من أفضل الوجبات التي يمكن تقديمها للقطط الصغيرة ، حيث تحتوي هذه الأنواع من الخضروات على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات التي تساهم بشكل مباشر في نمو القطط بشكل طبيعي وصحي.

تعتبر قطعة اللحم من الوجبات الجيدة التي يجب توفيرها بشكل يومي لهذه القطط ، حيث تحتوي قطع اللحم على نسبة كبيرة من البروتين ، وهي المغذيات التي يحتاجها جسم القطة وخاصة الصغيرة منها ، ومن ثم فهي من الممكن التعرف على أنواع الأطعمة الجافة للقطط.

ينصح العديد من المختصين بضرورة توفير الماء النظيف والبارد للقطط الصغيرة بشكل مستمر ، حيث تساعد المياه النظيفة على إمداد القطط بالعديد من المعادن والعناصر التي تحتاجها والتي من خلالها يمكن أن تساعدها على مقاومة الأمراض المعدية المختلفة.

يجب تقديم الحليب النظيف أو اللبن الرائب للقطط الصغيرة ، حيث يحتوي الحليب على العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساهم بشكل مباشر في الحفاظ على القط ، بالإضافة إلى حقيقة أن الحليب من الحميات الغذائية الشعبية للعديد من أنواع القطط.

شاهد أيضاً:   أمراض الكلاب التي تنتقل للإنسان وطرق الوقاية منها

تعتبر الأسماك من أهم الوجبات البسيطة التي يمكن تقديمها للقطط الصغيرة ، حيث أن جميع أنواع القطط تحب الأسماك بجميع أنواعها ولكن يجب تنظيفها جيدًا حتى لا تؤثر سلبًا على القط ، كما تحتوي الأسماك أيضًا على العديد من المعادن التي يحتاجها جسم القطة الصغيرة.

وجبات اكل القطط الصغيرة

أدناه نطرح عدد وجبات اكل القطط الصغيرة وفقًا لأعمارها:

القطط من عمر شهر أو شهرين تأكل وجبتين إلى ثلاث وجبات فقط خلال اليوم الواحد ، بشرط ألا تقل كل وجبة عن 25 إلى 30 جرامًا ، ويمكن تحديد كمية الطعام وفقًا لنشاط القط وحركته اليومية.
القطط من سن ثلاثة أشهر إلى خمسة أشهر تأكل ثلاث وجبات يوميًا ، بشرط أن تحتوي كل وجبة على 75 جرامًا ، ويمكن زيادة هذه النسبة وفقًا لنشاط وحيوية القط.
يمكن للقطط الصغيرة من سن ستة أشهر إلى 12 شهرًا أن تأكل وجبتين فقط في اليوم ، ويصل وزن الوجبة إلى حوالي 100 جرام ، ومن المهم مراقبة وزن القطة خلال هذه الفترة ، ويتم تزويدها بالمزيد وجبات إذا كان جسمه يحتاج إلى هذا الأمر.

جدول الطعام المنزلي الخاص بالقطط الصغيرة

تحتوي العديد من المنازل في مختلف دول العالم على أعداد كبيرة وكبيرة من القطط الصغيرة التي تحتاج إلى رعاية خاصة وأنظمة غذائية محددة ، وبالتالي من الضروري معرفة جودة الوجبات المنزلية التي تناسب هذه القطط الصغيرة.

  • يمكن تحضير 50 ​​جرامًا فقط من الدجاج المخلي. من المهم أن يتم غليها مع إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إليها ، حيث يحتوي زيت الزيتون على العديد من العناصر الغذائية المفيدة.
  • يمكن تقديم فاكهة واحدة من الكوسا المسلوق مع ثمرة البطاطس المسلوقة ، ويتم تقديم هذه الوجبة مع رغيف خبز ، بالإضافة إلى وعاء صغير يحتوي على شوربة دجاج مسلوقة لمساعدة القطعة في عملية هضم الطعام ، بشرط أن يتم تقديم هذه الوجبة خلال يوم واحد فقط.
  • يمكن تقديم قطعة جبن نستو ، ونضع هذه القطعة في فتات الخبز ، ثم يتم تقديمها للقطط في المكان المخصص لها.
  • تعتبر البيضة المسلوقة من الوجبات السريعة التي يمكن تقديمها للقطط في المنزل مع جبن نستو وفتات الخبز ، ومن ثم تساعد هذه الوجبة القطة في عملية النمو الطبيعي.
شاهد أيضاً:   طريقة تمييز كلاب الهاسكي الأصلية

الأطعمة المحظورة على القطط الصغيرة

هناك العديد من الحميات الغذائية التي يجب الابتعاد عنها عن القطط الصغيرة ، حتى لا تؤثر عليها بشكل سلبي أو حتى تؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة ، وهي الحميات الغذائية:

  • يعتبر طعام الكلاب من الأطعمة التي لا تصلح للقطط الصغيرة بأي شكل أو شكل ، حيث أنه يحتوي على الكثير من المواد التي قد تؤثر سلبًا على القط الصغير.
  • ينصح العديد من الأطباء بإزالة القطط الصغيرة من النظام الغذائي النباتي ، حيث إن هذه الحيوانات الأليفة لا تمتلك جهاز مناعة قويًا لتحمل هذا النوع من الطعام.
  • حليب البقر من الوجبات التي يجب تجنبها من القطط الصغيرة ، حيث يؤدي هذا الحبيب إلى العديد من الأمراض الخطيرة مثل الإسهال المزمن وأمراض الجهاز الهضمي وغيرها ، وبالتالي لا بد من شراء حليب القطط المخصص لها والذي يكون بكثرة في السوبر ماركت.

اختر طعام قطط جيد

تعد مسألة اختيار وجبات للقطط الصغيرة ، أو حتى وضع جدول طعام لهذه الحيوانات الأليفة ، من الأمور الصعبة التي لا يستطيع الكثير من الناس القيام بها ، وعلى الرغم من ذلك لا بد من وضع جدول للطعام والشراب حتى يتم ذلك. لا تؤثر سلبا على صحة القطط.

يمكن توفير وجبات غذائية محددة للقطط ، وهي متوفرة بكثرة في المحلات التجارية المختلفة ، حيث تحتوي هذه الوجبات على نكهات مختلفة ، مما يؤدي إلى اكل القطط. الصغيرة ثم تنمو بطريقة طبيعية وصحية.

ينصح بعض الأطباء بضرورة وضع الطعام في بعض الأماكن غير الواضحة أو المرئية للقطط الصغيرة ، ثم تركها حتى يبحثوا عنها ويصلون إلى هذه الوجبات ، لأن هذا يعزز الكثير من الأشياء الضرورية في هذه المخلوقات الصغيرة جدًا.

شاهد أيضاً:   أين يعيش الخلد .. وطرق التخلص منه

جدول اكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط الصغيرة, جدول اكل القطط الصغيرة