فنون وتسلية

جزر المطبخ

قائمة المحتويات:

نبذة عن جزيرة المطبخ:

 

جزيرة المطبخ: هي عبارة عن خزانة قائمة بذاتها يمكن أن تتناسب مع تصميم المطبخ الحالي أو تكمله. كما ويمكن أن تحتوي جزيرة المطبخ على مقاعد مطبخ حولها، للحصول على مقاعد إضافية وتتضمن أدراج تخزين متكاملة أو خزانات ويمكن استخدامها لإيواء أجهزة الطهي الخاصة بنا.

 

كانت جزر المطبخ مصدرًا للاستخدام المتزايد في مشاريع التصميم الداخلي في العقد الماضي. وفي الأصل، بدأت جزر المطبخ حياتها كجزء لا يتجزأ من الحياة الأسرية على شكل طاولات مزرعة خشبية. حيث أعطت هذه الجزر المبكرة للطهاة المساحة الإضافية المطلوبة لإعداد الطعام وأصبحت أيضًا مناطق لتناول الطعام مريحة وغير رسمية.

 

بالإضافة إلى ذلك تطورت جزر المطبخ اليوم لتصبح جزءًا لا يتجزأ من التصميم العام للمطبخ، وهو أمر ضروري تقريبًا. وأصبحت جزر المطبخ رمزًا حقيقيًا للمطبخ الحديث.

 

لماذا نحتاج إلى جزيرة المطبخ؟

 

أولاً: يمكن الوصول إلى جزر المطبخ من جميع الجوانب، مما يزيد من المساحة ويعطي المزيد من حيث الاستخدام والوظيفة أكثر من مجرد كاونتر توب (Countertop) تقليدي على الجدران.

 

ثانياً: تصبح نقطة محورية حقيقية للمطبخ، حيث يمكن أن يكون لها شكل كالأثاث الخاص بالمنزل. على سبيل المثال، عن طريق إضافة مقاعد مثل مقاعد المطبخ لإنشاء منطقة جلوس مخصصة لك ولضيوفك وعائلتك.

 

ثالثاً: يساعدك امتلاك جزيرة المطبخ لكل شخص وعائلته على الاستمتاع بالحياة العصرية في المزيد من المساحات ذات المخطط المفتوح، على سبيل المثال، يمكننا استيعاب العديد من الطهاة وضيوف الحفلات والأطفال الذين يقومون بواجبهم المنزلي أثناء الطهي وحتى استخدامه كمكتب منزلي.

 

رابعاً: تجمع جزيرة المطبخ بشكل جميل بين الوظيفة والأناقة.

 

شاهد أيضاً:   كلمات أغنية ناداني الليل

بعض الوظائف الرئيسية لجزر المطبخ:

 

  • منطقة تحضير الطعام حيث تعد جزيرة المطبخ منطقة سهلة الوصول للمطلوب، من خلال قربها من جميع الأجهزة مثل الثلاجة وأي موقد بالقرب من بعضهما البعض، وأماكن التخلص من النفايات. ويجب التأكد من أن يكون هناك منافذ لأية أجهزة مطبخ صغيرة. ومن الإضافات المفيدة عند استخدام جزيرة المطبخ كمنطقة لإعداد الطعام إضافة حوض تحضير طعام.

 

  • منطقة الطهي والأكل نظرًا لأننا ستستخدم المقالي الساخنة في المطبخ، فمن المهم أن يكون لدينا سطح عمل مقاوم للحرارة مصنوع إما من البلاط أو المعدن أو الحجر وهذا شيء توفره جزر المطبخ عن طريق الكاونتر توب. كما ويعتبر من الضروري التفكير في منطقة جلوس مرفوعة على جزيرة المطبخ؛ وذلك للتأكد من أن العائلة والضيوف ليس بعيدين عن بعضهما البعض.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى