الجغرافيا

جزيرة فلندرز

“Flinders” وهي إحدى جزر مجموعة فورنو المنتشرة عبر مضيق باس، تتميز بشواطئها المتلألئة وحياتها البرية ومياها الصافية حيث تعتبر زيارتها تجربة نادرة تستحق التجربة.

 

الموقع الجغرافي لجزيرة فلندرز:

 

تقع جزيرة فلندرز شمال تسمانيا جنوب شرق أستراليا وهي أكبر جزيرة في مجموعة جزر فورنو وتمت تسميتها نسبة إلى مستكشفها الإنجليزي ماثيو فلندرز، تبلغ مساحتها حوالي 2081 كيلو متراً مربعاً، تعتبر جزيرة جبلية ويوجد فيها العديد من الخلجان، حيث تحتوي على قمتان بارزتان بالإضافة إلى المراعي والأدغال والبحيرات الهادئة المليئة بالطيور المهاجرة والأراضي الصخرية والشواطئ ويعتبر رعي الماشية والأغنام وصيد الأسماك والسياحة من الصناعات الرئيسية في الجزيرة.

 

مناخ جزيرة فلندرز:

 

يصنف المناخ في جزيرة فلندرز على أنه شبه استوائي؛ حار ماطر صيفاً معتدل شتاءً، يمتد فصل الصيف من ديسمبر إلى مارس، حيث تصل درجات الحرارة فيه ما بين 23-25 درجة مئوية، أما في فصل الشتاء الذي يمتد من يونيو إلى أغسطس تتراوح درجات الحرارة ما بين 13-16 درجة مئوية، ويبلغ معدل هطول الأمطار في الجزيرة حولي 600 ملم تقريباً ويزداد في المناطق المرتفعة، حيث يتأثر معدل سقوط الأمطار ودرجات الحرارة بالمياه الدافئة القادمة من الجنوب بواسطة تيار شرق استراليا.

 

أهم المناطق السياحية في جزيرة فلندرز:

 

1. فندق وايت مارك:

 

يقع هذا الفندق في مبنى كبير عند زاوية شارع”Bowman Street” نحو الشمال الغربي بإطلالة على البحر ولمحات من غروب الشمس المذهل، يحتوي الفندق على عدة شقق كل منها تحتوي على مطبخ كبير مجهز بشكل جيد ومنطقة لتناول الطعام ويتميز بديكوره الرائع الذي يعتبر إنعكاس للمحيط الساحلي مع القطع الفنية المحلية الجميلة، ويمكن الاستمتاع بالمشي في الأدغال وركوب الدراجات في الجبال وصيد الأسماك ومشاهدة الطيور أو التجوال بالسيارة واستكشاف الجمال الطبيعي.

شاهد أيضاً:   أهم المعلومات حول مدينة الرايس

 

2. متنزه” Flinders Island Cabin”:

 

تبلغ مساحة هذه الحديقة 2.5 فدان من الحدائق الجميلة، حيث توفر مجموعة من الخدمات الذاتية؛ أستديو مجهز بالكامل وكابينه بغرفتي نوم وحمام داخلي ومطبخ مجهز بالكامل بالإضافة إلى منطقة شواء، حيث تعتبر مكاناً مثالياُ للأفراد والأزواج والعائلات والمجموعات.

 

3. منزل إيكو هيلز:

 

يقع هذا المنزل الساحر في وسط جزيرة فلندرز ويعتبر ملاذاً ريفياً على سفوح سلسلة جبال دارلينج الرائعة مع إطلالات رائعة على الأراضي الزراعية، في الليل يمكن رؤية المنارة في جزيرة كات المقابلة، كما يمكن الاستمتاع بفتح الأبواب الزجاجية للمنزل المنزلقة على سطح خشبي ومشاهدة غروب الشمس فوق مضيق باس والاستمتاع بالصفاء والحياة البرية.

 

4. حديقة”STRZELECKI” الوطنية:

 

وتحتوي على أعلى نقطة في جزيرة فلندرز وتبلغ 756 متراً فوق مستوى سطح البحر، حيث يمكن الصعود إليها ومشاهدة نباتات السرخس وأشجار البلوط والأراضي البرية ويجب حمل الكثير من الماء والطعام بحيث تستغرق العودة من 4-5 ساعات وستحصل على مناظر بزاوية 360 درجة من قمم الصخور الجرانيتية المشكوفة أعلى الجبل.

 

 

 

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى