الجغرافيا

جزيرة ليباري

الموقع الجغرافي لجزيرة ليباري

تقع جزيرة ليباري في البحر التيراني على بعد 20 كيلو متراً شمال جزيرة صقلية في إيطاليا شمال غرب مضيق ميسينا في البحر الأبيض المتوسط، وهي جزيرة بركانية الأصل تحتوي على عدة براكين منها نشط ومنها خامد، حيث تشكلت السلسلة البركانية فيها منذ مليون عام بسبب انزلاق الصفيحة الإفريقية تحت إيطاليا، تبلغ مساحتها حوالي 376 هكتار وتتنوع المظاهر الطبيعية فيها كالسهول وغابات الصنوبر والكستناء والبساتين المزروعة بأشجار الزيتون والعديد من النباتات.

مناخ جزيرة ليباري

تتمتع جزيرة ليباري بمناخ البحر الأبيض المتوسط؛ حار جاف صيفاً معتدل ماطر شتاءً، يمتد موسم الصيف من يونيو إلى سبتمبر، حيث تصل درجات الحرارة إلى 29 درجة مئوية، أما موسم الشتاء فيمتد من ديسمبر إلى مارس مع درجات حرارة تصل إلى 12 درجة مئوية، ويعتبر شهر ديسمبر الشهر الأكثر تساقطاً للأمطار خلال العام، أفضل الأوقات لزيارة الجزيرة من مايو إلى أكتوبر.

أهم المناطق السياحية في جزيرة ليباري

1. الشارع المركزي لمدينة ليباري

وهو عبارة عن سلسلة متواصلة من البنوك والمطاعم والمحلات التجارية والمراكز السياحية، ويعتبر شارع ممتع للغاية للتجوال ومشاهدة المباني ذات الطراز المعماري القديم والتسوق وشراء العديد من الهدايا التذكارية.

2. قلعة”Lovely Citadel”

تم بناء هذه القلعة في القرن السادس عشر بعد أن استولى الإسبان على الجزيرة، وتم الحفاظ عليها حتى وقتنا هذا فهي محاطة بعدد من التحصينات والأسوار السميكة.

3. كاتدرائية القديس بارثولوميو

وهي عبارة عن تمثال فضي اللون لقديس يعود تاريخها إلى عام 1728م، تعتبر أول منشأة دينية في إيطاليا ظهرت في عصر ما قبل التاريخ.

4. منحف”Museo Archeologico Eoliano”

ويعتبر واحداً من أكثر الأماكن السياحية في إيطاليا، يوجد داخل المتحف آلاف القطع الأثرية التي اكتشفها العلماء خلال أعمال التنقيب في ليباري وأقدم المعروضات فيه يزيد عمرها عن 3000 عام، كما يحتوي المتحف على مجموعة فريدة من الأقنعة المسرحية القديمة التي تعطي قيمة رئيسية له.

شاهد أيضاً:   أفضل 5 مدن سياحية في اليونان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى