سيارات

جيب واجونير 2022 تعتمد على الضخامة في المنافسة للجيل الجديد

عند إطلاق الجيل الرابع والجديد من واجونير 2022 ، اعتمدت Jeep على ضخامة السيارة للمنافسة في الأسواق كنموذج SUV كروس أوفر كبير الحجم ومع الإصدار الأكبر Grand Wagoneer.

وفي تصريحات سابقة لشركة Jeep ، اعتبرت واجونير 2022 و Grand Wagoneer 2022 “أصغر السيارات بحجم كبير وكامل” ، لكن هذا ليس صحيحًا ، حيث أن طول السيارة الكبير وعرضها الهائل يجعلها سيارة ضخمة حقًا بكل المقاييس.

صحيح أنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات ، إلا أن طولها 214.7 بوصة أي ما يعادل 545.34 سم ، بتصميم يشبه شاحنة البيك أب ومحرك ثماني الأسطوانات.

 

تشابه واجونير 2022 مع رام 1500

أعلنت جيب في وقت سابق أنها استمدت الهيكل والتصميم الخارجي لسيارة واجنر 2022 من رام 1500 ، لكن هناك عددًا من الاختلافات بينهما:

  • تعتمد واجونير على نظام التعليق الخلفي الرياضي المستقل ، والذي يحتوي على الكثير من الألومنيوم.
  • تم إجراء العديد من التعديلات على الشاسيه لتحسين صلابة السيارة.
  • غطاء المحرك والمصدات والأبواب مصنوعة من الألومنيوم.

سيتم إطلاق كل من Wagoneer و Grand Wagoneer 2022 في السوق في 7 فئات ، ويجب على المشتري دراسة هذه الفئات بعناية من أجل اختيار الفئة المناسبة له ، بالإضافة إلى توفر السيارة بعدد من خيارات المحرك .

يأتي الخيار الأول للمحركات بمحرك V8 سعة 5.6 لتر ، ينتج 392 حصانًا عند 5600 دورة في الدقيقة و 404 رطل قدم من عزم الدوران عند 3950 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وتسارع لهذا المحرك من 0 إلى 100 كم في 6.7 ثانية.

شاهد أيضاً:   ما هو المطلوب لتجديد رخصة القيادة ؟.. شروط وخطوات

المحرك الثاني يأتي بمحرك سعة 6.4 لتر و 8 سلندر ينتج 471 حصاناً عند 6000 دورة في الدقيقة و 455 رطل-قدم من عزم الدوران عند 4400 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات وتسارع من 0 إلى 100 كم في 5.4 كم. ثانية .

 

صرفية الوقود

في الولايات المتحدة الأمريكية ، تم الإعلان عن الاقتصاد في استهلاك الوقود للسيارة ، والذي يأتي بمعدل 15 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 20 ميلاً للغالون على الطريق السريع ، وبذلك يبلغ متوسط ​​الاستهلاك 17 ميلاً للغالون الواحد.

وبالتالي ، فهي أقل بمقدار 1 ميل في الغالون من شفروليه تاهو ، التي لديها محرك سعة 5.3 لتر ، وفورد إكسبيديشن.

بينما تستهلك جراند واجونير 2022 ما معدله 13 ميلاً للغالون الواحد في المدينة و 15 ميلاً للغالون على الطريق السريع.

وهذا يجعلها أقل كفاءة في استهلاك الوقود مقارنة بكاديلاك إسكاليد 2022 و 2022 لينكولن نافيجيتور.

 

أين نجد شعار جيب في واجونير 2022 ؟

يبدو أن شركة Jeep تريد أن تجعل سيارة واجونير الجديدة أعلى من باقي سيارات جيب الأخرى ، أو أنها تريد أن تجعلها نموذجًا مستقلاً عن Jeep ، حيث لم نشاهد علامة Jeep على السيارة بشكل واضح سواء في الجزء الأمامي أو الخلفي من السيارة كباقي المركبات.

وإذا كنت تبحث عن الشعار ، فستجده عند تشغيل شاشة المعلومات والترفيه ، وستجده في اللافتات الصغيرة على الأعمدة الخلفية.

 

مميزات جيب واجونير 2022

الخلوص الأرضي

تحتوي السيارة على عجلات مقاس 18 بوصة مع توافر ثلاثة أنظمة قيادة وتوافر إمكانية ضبط مستوى العجلة للتعليق الخلفي.

من خلال هذا النظام ، يمكن رفع الشاحنة بمقدار 1.7 بوصة من أجل الحصول على خلوص أرضي أكبر يصل إلى 10 بوصات ، وفي حالة النزول إلى الماء ، فهي قادرة على تحمل ما يصل إلى 24 بوصة ، ويمكنها يتم أيضًا تقليله بمقدار 0.6 بوصة من أجل تحسين الديناميكا الهوائية ، وأيضًا يمكن للشاحنة أن تؤدي من خلال تقليل الخلوص الأرضي إلى 1 بوصة عند ركن السيارة من أجل تسهيل عملية الدخول والخروج منها.

شاهد أيضاً:   أفضل وكالات السيارات في السعودية

 

التصميم الداخلي

تبدو السيارة من الخارج شرسة ، لكن حجمها الكبير يساعد على إعطاء أكبر قدر من الرفاهية من الداخل. سترى الكثير من الخشب في لوحة العدادات الأمامية والكونسول الوسطي ، مع إمكانية الحصول على فئات تحتوي على لمسات ألمنيوم من الداخل.

مقاعد السيارة كبيرة الحجم ومريحة أيضًا. المميز أنك تستطيع الوصول بسرعة إلى جميع مقاعد السيارة ويوجد زر لبدء تشغيل المحرك بغطاء جلدي وناقل حركة من الألمنيوم.

سوف تجد أيضًا شعار Jeep Wagoneer مطبوعًا على عجلة القيادة وعلى جوانب المقاعد وعلى بعض الأعمال الخشبية أمام مقعد الراكب الأمامي.

 

المقاعد الداخلية

بالنسبة للمقاعد الموجودة في الصفين الثاني والثالث ، ستحصل على مساحة جيدة للأرجل وكذلك مساحة جيدة للرأس في المقعد الأخير ، مع مساحة لوضع الأدوات خلف الصف الثالث.

أما السائق الأمامي فلديه كاميرا اختيارية يستطيع من خلالها رؤية من يجلس في مقاعد الصف الثالث ، ووحدة القيادة بأكملها بها مواد عازلة لمنع ضوضاء المحرك من الوصول إلى الركاب في المقاعد.

مع الأخذ في الاعتبار أن المحرك في Grand Wagoneer يتمتع بمستوى ضوضاء أعلى من الإصدار الأقل.

 

مواصفات الشاشة

من الداخل تحتوي السيارة على أربع شاشات في الأمام ، بالإضافة إلى لوحة القيادة الرقمية. في البداية ، الشاشة المركزية كبيرة في Wagoneer ، بقياس 10.3 بوصة ، وعندما تمتلك Grand Wagoneer ، يبلغ قياسها 12.3 بوصة.

أسفل الشاشة الرئيسية ستجد شاشة أصغر يمكنك من خلالها التحكم في المقاعد من حيث تشغيل التدفئة والتدليك ، كما يمكن الحصول على شاشة عرض مثبتة في لوحة القيادة بشكل إضافي وبسعر أغلى.

هناك أيضًا شاشة عرض علوية موجهة إلى المقاعد الخلفية مدعومة بنظام التشغيل Amazon Fire TV ، مع نظام صوتي متقدم مع 23 مكبر صوت.

شاهد أيضاً:   مازدا Mazda CX-60 2022 اول اصدار بقوة 323 حصان

 

سعر جيب واجونير 2022

أما جيب واجنير فيبدأ سعرها من 74 ألف دولار أي ما يعادل 277 ألف ريال ، وأعلى سعر لها 79 ألف دولار أي ما يعادل 295 ألف ريال.

أما جيب جراند واجنير 2022 فيبدأ سعرها من 90 ألف دولار أي ما يعادل 337 ألف ريال وأعلى سعر 107 ألف دولار أي ما يعادل 400 ألف ريال.

 

جيب واجونير الجيل الرابع و الجديد

سيتم إطلاق هذا الجيل من سيارة جيب واجنر 2022 ، والتي تسمى WS ، في الأسواق في بداية العام الجديد. ما يميز هذا الجيل أنه جاء بعد 32 عاما من الجيل السابق الذي كان يسمى SJ.