الحمل

حركة الجنين في الأسبوع الرابع عشر من الحمل

حركة الجنين في الأسبوع الرابع عشر من الحمل، يعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل وقتًا مناسبًا لك للاستعداد بهدوء لطريقة الولادة والمكان الذي ترغبين في إنجاب طفل ولماذا لا، والبدء في التفكير في كيفية تنظيم هذا اليوم المهم.

خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل، قد تعانين من آلام في المعدة. في هذه المرحلة، يعد الشعور بالانقباضات علامة خطر يجب الانتباه إليها. من المحتمل أن تصاب ببعض الأمراض النسائية، بما في ذلك التهابات المسالك البولية، والتي تعتبر طبيعية أثناء الحمل. من ناحية أخرى، إذا لم تتم مراقبته، فقد يؤدي في الحالات الشديدة إلى الولادة المبكرة. إذا كنت تشعر بالريبة من أي نوع، فتأكد من استشارة طبيبك.

تطور الجنين في الأسبوع الرابع عشر من الحمل

يستطيع الجنين في الأسبوع الرابع عشر من الحمل القيام بالعديد من الأشياء الجديدة، مثل هز قبضته قليلاً، وتحريك شفتيه، وابتلاع لعابه. ومع ذلك، فهي لا تزال صغيرة جدًا، حيث يبلغ قياسها 9 سم من الرأس إلى الأرداف ويزن حوالي 110 جرامًا. في المقابل، تم تشكيل جميع أعضائه، والتي ستستمر في النمو خلال الأسابيع القادمة من الحمل.

في هذه المرحلة من الحمل، يكون جلده رقيقًا جدًا وشبهًا شفافًا، وهو ما يجب ألا يمنعه من تطوير حاسة اللمس لديه.

يتغير جسم الأم خلال الأسبوع الرابع عشر من الحمل

لا مزيد من غثيان الحمل! ميزة أخرى، نوبات التعب الشديدة التي رافقتك خلال الأشهر الأولى ستهدأ ابتداءً من هذا الأسبوع. ومع ذلك، تستمر بعض الأعراض الأخرى! أصبحت حلماتك أيضًا أكثر وضوحًا لدرجة أنه من الممكن أن يبدأ ثدييك في إنتاج الحليب استعدادًا للرضاعة، على الرغم من أن هذا نادر الحدوث في هذه المرحلة من الحمل.

شاهد أيضاً:   نصائح يجب أن تتبعها المرأة في حملها الأول

تحدث العديد من التغييرات على مستوى الرحم، حيث يزداد حجمه ليصعد إلى السرة، وغالبًا ما يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي. الحل هنا هو تناول الأطعمة الخفيفة، وتجنب الأطعمة الحمضية، وشرب الكثير من الماء، على الأقل 1.5 لتر. خاصة وأن كل ما تشربه يساهم في تحضير السائل الأمنيوسي! أخيرًا، قد تلاحظ إفرازات بيضاء وفيرة. لا تقلق! هذه الإفرازات تحمي الطفل من الالتهابات.

هل تعلمين؟

الأسبوع الرابع عشر من الحمل هو الوقت المثالي لبدء الخطوات الإدارية الأولى، مثل اختيار مستشفى ولادة (قطاع عام أو خاص) بالقرب من منزلك أو بتوصية من إحدى صديقاتك؟ مهما كانت معاييرك الرئيسية، يجب أن تضع سلامتك وسلامة جنينك كمعيار أساسي لك، لأنه من الصعب التنبؤ بالمضاعفات أثناء الولادة.

يجب أن تعلمي أن الأشهر الثلاثة الأولى هي الأشهر التي تزداد فيها احتمالية حدوث الإجهاض.

حركة الجنين في الأسبوع الرابع عشر من الحمل