العناية بالبشرة

6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي ، تعتبر أبخرة عوادم السيارات والمخلفات الصناعية والأتربة والأوساخ من العوامل التي تزيد من نسبة الملوثات في الهواء والتي تضر أيضًا بصحة البشرة ونضارتها. تحتوي هذه الأبخرة على مركبات سامة تسبب الشيخوخة المبكرة للجلد ، وخاصة حول العينين والوجه. عندما يتفاعل الغبار مع الأشعة فوق البنفسجية ، فإنه يدمر ألياف الكولاجين المسؤولة عن شد الجلد وحمايته من الترهل.

يؤثر الجلد الذي يتعرض لعوامل التلوث بشكل يومي على صحته الداخلية ويظهر العديد من المشاكل من أهمها التجاعيد المبكرة وحب الشباب وتغير لون البشرة وتغير لونها. لهذا جمعنا لك عبر موقعي أهم الخطوات الأساسية اللازمة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي.

6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

استخدام مرطب غني بمضادات الأكسدة مع SPF

الاستخدام اليومي لكريم مرطب غني بنسبة كبيرة من مضادات الأكسدة للمساعدة في إنتاج الكولاجين ومحاربة الجذور الحرة التي تصيب الجلد. أهم مكونات مضادات الأكسدة هي فيتامينات A و E و C التي تساعد على حماية البشرة من العوامل الخارجية الضارة. من الضروري أيضًا استخدام واقٍ من الشمس مع عامل حماية قوي فوق 30 لحماية البشرة من الآثار السلبية للأشعة فوق البنفسجية.

تنظيف البشرة بعمق

حتى مع استخدام الكريمات الواقية من الشمس والكريمات المرطبة ، يتعرض الجلد للأوساخ والشوائب التي تتراكم داخل المسام مما يؤدي إلى انسدادها. احرصي على تنظيف بشرة وجهك مرتين يوميًا باستخدام منظف مناسب لإزالة آثار الأوساخ والمواد الكيميائية التي تراكمت على المسام الخارجية وداخلها.

شاهد أيضاً:   الخلطة الفعالة لتبييض وتنعيم الأقدام بسهولة

تقشير البشرة

من الضروري استخدام مقشر مناسب لنوع بشرتك مرتين في الأسبوع لإزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على الجلد. يساعد التقشير على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا الجلد ، ويمنحك مسام نظيفة تمامًا خالية من أي شوائب ، كما أنه يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين والحفاظ على بشرة مثالية خالية من العيوب.

ماسكات الطمي

بالإضافة إلى فوائده في ترطيب البشرة ، يساعد الطين على التخلص من السموم والشوائب المتراكمة داخل المسام. كما أنه يساعد على تهدئة التهاب وتهيج الجلد الناتج عن التعرض لعوامل التلوث المختلفة.

تجنب أوقات الذروة

احرص دائمًا على تجنب التعرض لأشعة الشمس القوية خلال فترة الذروة ، والتي تكون من العاشرة صباحًا حتى الثالثة بعد الظهر. خلال تلك الفترة ، يمتلئ الهواء الخارجي بالعديد من العناصر الكيميائية الضارة ، والتي تؤثر على بشرتك مع العديد من الآثار السلبية والمدمرة.

يعد دخان السجائر من أهم العوامل الضارة التي تسبب تلوث الهواء ، كما أنه يضر بصحة بشرتك ونضارتها. يؤدي التدخين إلى ظهور التجاعيد المبكرة على الجلد ، بالإضافة إلى إتلاف مرونة بشرتك لإظهار الترهل.

6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي, 6 خطوات بسيطة لحماية بشرتك من آثار التلوث الجوي

زر الذهاب إلى الأعلى