العناية بالجسم

هل يمكن استخدام حمض الهيالورونيك مع فيتامين سي؟

أصبح حمض الهيالورونيك مع فيتامين سي من العناصر الأساسية للعناية بالبشرة ، كل منهما يقدم فوائد مذهلة ، ولكن عند الجمع بينهما ، فإنهما قوة لا يستهان بها. ولكن كيف يمكن استخدامهما معًا وما هي طريقة التطبيق الصحيحة؟
عند استخدام حمض الهيالورونيك مع فيتامين سي في تركيبات منفصلة ، من الأفضل تطبيق فيتامين سي أولاً. اتبع ذلك مع التأكد من أن حاجز الجلد يحافظ على المستويات الصحيحة من الترطيب ويمكن أن يحمي نفسه من التلف الناتج عن التعرض للجذور الحرة.
يتغير هذا عندما يتم مزج فيتامين سي في تركيبة زيت للوجه. ستجد أن حمض الهيالورونيك عادة ما يتم تصنيعه في منتجات مثل الماء أو الأمصال أو المرطبات. من الأفضل أن تضع ذلك في الاعتبار عند تطبيق منتجاتك لأن ترتيب روتين العناية بالبشرة الخاص بك يشكل تأثير المكونات النشطة على النتائج. يجب أن تبدأ بالقوام الخفيف ثم الثقيل ، مثل المنظفات ، والتونر ، والأمصال ، وزيوت الوجه ، والمرطبات ، وعامل الحماية من الشمس ، لأنه لا يوجد حاجز على الجلد يمنع منتجات العناية بالبشرة من العمل.

 

هل يمكنني استخدام الزيت مع حمض الهيالورونيك؟

يمكن لحمض الهيالورونيك أن يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء ، وله أيضًا خصائص ترطيب مما يعني أنه قادر على سحب الماء من المنطقة المحيطة بالجلد وتركيبات المنتجات الأخرى وحبسه في الطبقات السفلية. لذلك فإن حمض الهيالورونيك يحب الماء ولهذا لا يجب دهنه بالزيت لأنه غير قابل للذوبان في الزيت ولا يستطيع اختراق أي زيت مما يعني أنه لا يستطيع الوصول إلى منطقة الجلد التي تحتاج إلى علاج. . لمنع حمض الهيالورونيك من البقاء فوق الزيت ، من الأفضل تطبيق حمض الهيالورونيك أولاً متبوعًا بزيوت ومرطبات الوجه.

شاهد أيضاً:   فوائد جمالية لصابونة البابايا لتبييض الجسم

هل تحتاجين إلى مرطب بعد حمض الهيالورونيك؟

لا تحتاج بالضرورة إلى مرطب بعد حمض الهيالورونيك لأن بشرتك ستجني الفوائد المرطبة لحمض الهيالورونيك. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في الحصول على دفعة إضافية من الترطيب ، فإن وضع المرطب لن يشكل طبقة واقية على السطح الخارجي فحسب ، بل سيوفر المزيد من الترطيب لحمض الهيالورونيك ليجتذب الجلد مما يتسبب في بقاء الحاجز الواقي في أفضل حالاته .

 

هل يجب استخدام مصل فيتامين سي كل يوم؟

بالتأكيد ، بعد وضع مصل غني بفيتامين C ، ستجد أن الجلد يمكنه مقاومة أضرار الجذور الحرة على مدار اليوم مع استهداف مناطق متغيرة اللون مثل فرط التصبغ والبقع الداكنة. أثناء استهداف هذه المشكلات وغيرها مثل علامات الشيخوخة والبهتان ، استخدم فيتامين سي خلال روتينك الصباحي للحصول على أفضل النتائج بالإضافة إلى التوهج طوال اليوم.

هل يجب أن أستخدم حمض الهيالورونيك في الصباح أم في المساء؟

نعم ، يجب استخدام حمض الهيالورونيك في الصباح والمساء. سيوفر ذلك نتائج مثالية لسطح البشرة للحفاظ على ترطيب بشرتك طوال اليوم. لن يؤدي ذلك فقط إلى الحفاظ على نضارة الجلد ، ولكن أي منتجات أخرى يتم وضعها على الجلد بعد ذلك ستكون قادرة على اختراق الجلد بسرعة واعدة بنتائج أفضل.