فنون وتسلية

حيل للاستفادة من جزيرة المطبخ

قائمة المحتويات

حيل للاستفادة من جزيرة المطبخ:

 

جزيرة المطبخ هي جزء مهم في الديكور الداخلي تستخدم بشكل متزايد في المطابخ الصغيرة بشكل يزيد عن المطابخ الكبيرة، وذلك للحصول على مساحة تخزين أكبر. ومن خلال إيجاد الفرق بين قطع الأثاث الكبيرة والصغيرة تبين أن إضافة قطعة كبيرة تعمل على اكتساب مساحة.

 

كما ويمكن لجزر المطبخ أن تعمل كعنصر محوري لاستبدال الأقسام، حيث تعتبر هي أفضل عنصر لتوزيع المطبخ المفتوح وغرفة الطعام وغرفة المعيشة. باختصار، يمكن أن تكون جزر الطهي حليفًا رائعًا لمصممي الديكور الداخلي. وذلك يعود للاستفادة من بعض الحيل.

 

أولاً: القياسات المثالية

 

تتراوح القياسات المثالية لجزيرة المطبخ بين (250) سم و (270) سم. هذه المساحة كافية لتكون قادرة على تضمين مساحة لإعداد الطعام ومصدر للمياه ومكان للطهي. إذ يجب أن تكون أفضل مساحة بين الجزيرة والأثاث الملصق على الحائط (90) سم، على الرغم من أنه يمكن أن يكون سيئًا إذا زاد عن (110) سم.

 

ثانياً: إرفاق طاولة إلى الجزيرة

 

في المطابخ الكبيرة، تعد إحدى الطرق للاستفادة من جزيرة المطبخ هي إرفاق طاولة بجانبها. حيث يمكنك استخدام نفس النمط لمنح الاستمرارية أو تضمين طاولة خشبية لإنشاء تباين مثير للاهتمام بين الطاولة والجزيرة من خلال مزج كلا العنصرين.

شاهد أيضاً:   كلمات أغنية شكل تاني

 

ثالثاً: القيام بتضمين المقابس في جزيرة المطبخ

 

من أجل زيادة وظائف جزيرة المطبخ، يوصى بشدة بوضع سدادات المطبخ. بهذه الطريقة، يمكننا استخدام الجزيرة للطهي باستخدام الأجهزة الصغيرة، مثل الخلاط، والقلاية، ومحضر الطعام، وما إلى ذلك بطريقة مريحة.

 

رابعاً: القيام بتمكين غطاء مع إمكانية الوصول إلى القمامة في جزيرة المطبخ

 

تتمثل إحدى طرق الاستفادة من المساحة وتحسين طاولة عمل الجزيرة في تضمين غطاء حتى نتمكن من رمي القمامة في سلة المهملات أثناء الطهي. بهذه الطريقة ستخسر وقتًا أقل في الذهاب إلى القمامة وإليها ويمكننا إنهاء الطهي قبل ذلك وتخصيص المزيد من الوقت الثمين للأصدقاء.

 

خامساً: القيام بتضمين أنظمة طهي مرنة في جزر المطبخ

 

في أيامنا هذه أصبح الطهي له طرق مختلفة مثل التبخير، والشواء، والغاز، والكهرباء وغيرها. ومن أجل تلبية جميع احتياجات الأشخاص، فإنه من الأفضل تركيب مكان يحتوي على أنظمة طهي مختلفة مرنة تساعد على إحضار أكثر من طبق في ذات الوقت وفي وقت أقل.

 

سادساً: المحاولة للاستفادة من جوانب الجزيرة وقاعها للتخزين

 

يتم زيادة وظائف جزيرة المطبخ عن طريق تركيب مقابض لتعليق الخرق أو الأرفف. كما ويعد أيضًا خيارًا جيدًا لوضع الأدراج والخزائن في الجزء السفلي من جزيرة المطبخ لتشمل مساحة قيمة جدًا لتخزين أدوات المطبخ.

 

سابعاً: استخدم جزر المطبخ لتضمين سلال للطعام الطازج

 

هناك بعض الأطعمة التي يفضل تخزينها خارج الثلاجة، مثل بعض الخضار والفواكه. فإذا كانت لدينا مساحة إضافية لجزيرة مطبخ، فقد يكون من الجيد وضع سلة لتخزين هذه الأطعمة والاحتفاظ بها في أفضل الظروف.

 

ثامناً: وضع العجلات على جزيرة المطبخ لزيادة المرونة

 

خيار جيد جدًا للمطابخ الصغيرة والمتوسطة هو امتلاك جزيرة مطبخ ذات عجلات. بهذه الطريقة، حيث يمكننا نقلها عندما نحتاج إلى مساحة للطهي ووضعها في زاوية على الحائط عندما لا تكون هذه المساحة مفيدة.

شاهد أيضاً:   من هو زوج سارة الودعاني

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى