تعليم

خطاب استقالة من شركة

خطاب استقالة من شركة من المستندات التي يلزم على جهة العمل أن توافق عليها من أجل التوقف عن العمل أو الانتقال لعمل آخر، وأثناء كتابة الخطاب هناك بعض النقاط الأساسية التي يلزم أن يحتوي عليها الخطاب لكي يتم قبوله من مؤسسة العمل؛ ولذلك من خلال المقال التالي عبر موقعي سيتم تقديم الطريقة الصحيحة لكتابة خطاب الاستقالة.

طريقة كتابة خطاب استقالة من شركة

خطاب الاستقالة هو من المستندات المهمة التي يقوم الموظف بكتابتها من أجل إنها عمله مع المؤسسة الذي يعمل فيها بأسلوب راقي وهناك بعض الأمور التي يلزم النظر إليها قبل أن يتم كتابة الخطاب حتى يكون خطاب سليم وصحيح وتلك الأمور هي:

  • يبدأ الخطاب بالتاريخ مع كتابة العنوان الأساسي للخطاب والعنوان هو خطاب استقالة.
  • يتم تقديم التحية إلى كلًا من المدير أو أي مسئول سيطلع على ذلك الخطاب.
  • يتم توضيح الغرض الذي بسببه سيتم كتابة ذلك الخطاب وهو الاستقالة.
  • تذكر الأسباب التي دفعت الشخص للاستقالة من العمل.
  • يتم كتابة بعض من عبارات الشكر والامتنان للمؤسسة وصاحب المؤسسة للفترة التي تم قضائها في مؤسسة العمل.
  • ينتهي الخطاب بكتابة كلًا من الاسم والعنوان مع التوقيع النهائي على الخطاب.

 

خطاب استقالة

في حالة كتابة الخطاب بطريقة احترافية وبأسلوب راقي يزيد من التقدير والاحترام للشركة وبالتالي توافق الشركة على طلب الاستقالة بكل سهولة وبالطبع سيحصل الموظف على كافة مستحقاته المالية دون أن يواجه أي مشاكل ومن أفضل نماذج خطاب استقالة من شركة كلًا من التالي:

خطاب استقالة مؤثر

طلب استقالة في اليوم الموافق” يتم كتابة تاريخ اليوم الذي سيتم تقديم فيه الاستقالة”.

أوجه تحيه طيبة إلى السيد مدير المؤسسة” كتابة اسم المدير”، إما بعد.

شاهد أيضاً:   صيغة التعزية ومواساة بعبارات مكتوبة

أتقدم أنا ” اسم الشخص”، الموظف في قسم” كتابة اسم القسم”، بطلب للحصول على الاستقالة من عملي، فأنا طوال فترة عملي كنت حريص على تقديم العمل على أكمله وجه وكنت أبذل جهدي من أجل أن أصل بعملي إلى مستوى عالي كما كنت حريص على نشر الروح الإيجابية بين كافة أفراد العمل.

والآن أجد أنه لم يجد أي شيء آخر أقدمه للمؤسسة كما أنني لم أعد أجد أي انسجام بيني وبين زملائي في العمل، كما أنني خسرت جزء كبير من الدعم الإيجابي كما كنت أحصل عليه طوال فترة عملي وذلك ما جعلني أتقدم بخطاب استقالتي وأنا على أمل كبير بأن يتم قبول ذلك الطلب مع تمنياتي بالتوفيق للشركة في الأيام القادمة.

مقدم طلب الاستقالة…….

التوقيع…….

التاريخ….

خطاب استقالة محترم

يوم….

إلى السيد العزيز…. مدير مؤسسة… تحية طيبة وبعد

أتوجه إليكم اليوم بخالص الشكر من أجل الموافقة على طلب استقالتي من تلك الوظيفة وذلك بسبب أمور خاص، فأنني أستغل فرصة استقالتي لأعبر لكم عن مدى شكري وامتناني للمؤسسة وصاحبها وأشكر الجميع على الفترة التي قضيتها معكم فأنني لا أستطيع إنكار ما استفدت به من الشركة فأنني حصلت على خبرة كبيرة في مجال العمل.

أرجو من الجميع الموافقة على تلك الاستقالة بداية من يوم…. وإليكم الشكر والتقدير.

الاسم……

التوقيع…….

تاريخ تقديم الطلب…

خطاب استقالة رسمي

تاريخ يوم الاستقالة……

خطاب استقالة…….

إلى المدير العام الأستاذ…

أتقدم إليكم أنا الموظف……. في وظيفة…. في قسم…. بخالص التحية والشكر والتقدير

على كل ما أخذته من تلك الشركة سواء من دعم مالي أو معنوي طوال فترة العمل ولكنني في نفس الوقت أعتذر للغاية وأتمنى منكم الموافقة على استقالتي من تلك الوظيفة في اليوم الموافق……. وذلك بسبب أنني انتقلت إلى مكان سكني أخر وأصبح العمل بعيد عن منزلي وبالتالي يلزم الاستقالة من تلك الوظيفة وأتقدم إليكم بالتحية والشكر الجزيل.

اسم وتوقيع مقدم العمل……

تاريخ العمل……

خطاب استقالة قوي

تاريخ يوم الاستقالة…

شاهد أيضاً:   طريقة تركيب التوزيعة على الاقراص الضوئية او الذاكرة المتنقلة

السيد مدير الشركة….

تحية طيبة إما بعد…….

أتقدم إليكم أنا المدعو…… ووظيفتي هي…… بطلب الموافقة على استقالتي من تلك الوظيفة في يوم ……..، أوكد إليكم أنني بذلك كل جهدي من أجل أن أرتقي بتلك الوظيفة خلال الفترة التي عملت بها في تلك المؤسسة فحرصت بشكل دائم على نشر التعاون بين كافة أفراد العمل ولكن في الفترة الأخيرة لاحظت أنه لم يتبقى أي مجهود إضافي أقدمه للشركة لذلك قررت أن أستقيل وأتمنى من سيادتكم أن ترحبوا بطلبي وأن توافقوا بكل سهولة.

مقدم الطلب….

التوقيع….

التاريخ….

خطاب استقالة موظف حكومي

طلب استقالة في يوم……….

السيد مدير عام المؤسسة……..

أتقدم لكم بخالص الشكر والتحية وأطلب منكم الموافقة على استقالتي من تلك الوظيفة حيث أن تلك الوظيفة لم تعد مناسبة لكافة المهارات التي أمتلكها لذلك أطلب منكم الموافقة على ذلك الطلب بداية من يوم…… وأشكركم على الفترة التي قضيتها في تلك الوظيفة.

مقدم الطلب…….

الموظف في………

في قسم…….

التوقيع…….

التاريخ………

خطاب استقالة من شركة خاصة

في اليوم الموافق…….. في سنة……..

أتقدم إلى مدير الشركة …….. وأوجه إليه طلب وهو الموافقة على استقالتي فأنني قدمت إلى الشركة الكثير من الخدمات ولكني في الفترة الأخيرة عانيت من الكثير من المشاكل التي أثرت على كافة مجهوداتي التي قدمتها للوظيفة وأتمنى أن توافقوا على طلب مغادرتي لتلك الوظيفة ولكم مني كل الشكر والاحترام والتقدير.

مقدم الطلب………

التاريخ………..

خطاب استقالة dos

طلب الاستقالة

في تاريخ يوم…….

أتقدم إلى سيادتكم بطلب الاستقالة من وظيفة………….. وأود أن أذكركم بأنني كنت دوماً حريص على التعامل بالأمانة والدقة طوال فترة عملي في تلك المؤسسة ولكنني في الفترة الأخيرة لم أعد أشعر بالراحة وواجهت الكثير من التغيرات في العمل وأثرت تلك التغيرات على قدرتي العملية كما أثرت على علاقتي مع أصدقائي ولذلك قررت اليوم……. أن أقدم استقالتي عن العمل وأتمنى الحصول على موافقتكم وإليكم جزيل الشكر والاهتمام.

اسم وتوقيع مقدم الوظيفة………

تاريخ……..

 

 

شاهد أيضاً:   الفرق بين التوصيل على التوالي والتوازي

خطاب استقالة باللغة الإنجليزية

Date: …………

Dear Mr: …………………

I send this letter to formally announce about my resignation from the company, and this resignation will be started after one month from now

It has been a big pleasure to work for your company during this period of time, but at the same time; I have some issues that forced me to send this resignation letter

My deep thanks to all of you

Name ………….. Signature ……………. date

خطاب استقالة باللغة الفرنسية

Nom et Prénom…………:

Adresse……….:

G.S.M ……:

A Monsieur Le Directeur

De la société (GAMANDA)

Objet: demande de démission

Monsieur,

Je vous informe que j’ai pris la décision de démissionner de mon poste de vendeuse que j’occupais dans votre société.

A cause des problèmes personnels.

Je vous remercie de prendre en considération ma demande.

Dans l’attente de votre réponse, je vous prie de croire, Monsieur, en l’expression de mes sentiments les meilleurs.

Signature.

 

أفضل صيغة استقالة من العمل

في تاريخ اليوم……

أتقدم بطلب الاستقالة إلى السيد رئيس المؤسسة…….. فأنا أعمل في وظيفة ……. في قسم……. وحرصت على إتمام عملي على أكمل وجه فأنني التزمت بكافة معايير الجودة والأمانة في العمل مهما كلفني الأمر من وقت وجهد فعملت بأقصى جهدي على أن أدفع وظيفتي إلى الأمام والتألق بين جميع الوظائف الشبيهة، ولكن في النهاية لم أعد قادر على تقديم المزيد إلى الوظيفة لذلك أرغب في الاستقالة وترك الوظيفة لزميل أخر وأتمنى الموافقة على ذلك الطلب مع الحفاظ على كافة حقوقي وحصولي على كافة مستحقاتي المالية.

في النهاية لكم مني الشكر والتقدير……

وهكذا تكون نهاية مقال خطاب استقالة من شركة وتم تقديم أكثر من طريقة يمكن من خلالها كتابة خطاب الاستقالة كما تم تقديم طريقة كتابة الخطاب بأكثر من لغة وذلك تبعًا للغة التي تعمل بها الشركة، وتم كتابة الخطاب بأسلوب مهذب وحسن ليتم من خلاله  الاستقالة من الشركة بشكل راقي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى