العناية بالبشرة

خطوات الاعتناء اليومي للبشرة

خطوات الاعتناء اليومي للبشرة: العناية اليومية بالبشرة هي أهم شيء يجب على المرأة فعله للحفاظ على صحة وجهها وبشرتها متوهجة. الوجه مرآة تعكس شخصيتك وصحة جسمك. خطوات العناية بالبشرة بسيطة للغاية ، فقط طبقيها للحصول على النتيجة المرجوة ، فيما يلي اليكم عبر موقعي خطوات الاعتناء اليومي للبشرة.

تحديد نوع بشرتك

الخطوة الأولى والأكثر أهمية في العناية بالبشرة هي تحديد نوع بشرتك. إذا كنت تستخدم منتجات غير مناسبة لنوع بشرتك فلن تستفيد ، بل على العكس قد تتلف بشرتك. حددي نوع بشرتك سواء كانت مختلطة أو دهنية أو جافة أو معرضة لحب الشباب واختر واقي الشمس المناسب وباقي المنتجات اللازمة للعناية اليومية بالبشرة.

تنظيف البشرة

بعد تحديد نوع بشرتك ، استخدمي اللوشن أو الصابون المناسب لها. اغسلي يديك ووجهك بالماء الدافئ لفتح المسام والتخلص من البكتيريا ، ثم استخدمي لوشن ودلكي به على وجهك ورقبتك بحركات دائرية. ثم اشطف الجلد بالماء البارد لتنشيط الدورة الدموية.

تقشير البشرة

يجب استخدام المقشر مرتين في الأسبوع لأنه ينظف مسام الجلد بعمق. ومع ذلك ، كن حذرًا من الإفراط في التقشير لأن ذلك قد يؤدي إلى تضخم المسام. يستخدم المقشر بعد تنظيف البشرة بالغسول أو الصابون مع التركيز على منطقة الأنف والجبهة والذقن.

ترطيب الوجه

لا تنسي ترطيب بشرتك ، لأن الترطيب يجعلها ناعمة وصحية المظهر ومقاومة للتجاعيد والشيخوخة. على سبيل المثال ، تقل أعمار البشرة الدهنية عن البشرة الجافة لأنها تبقى رطبة بزيوت الوجه. اختر كريمًا مناسبًا لبشرتك. ولا تنسي ترطيب بشرتك مرتين في اليوم ، في الصباح والمساء. هناك المستحضرات المصممة خصيصًا للترطيب أثناء النهار ، وبعضها مصمم للاستخدام الليلي.

شاهد أيضاً:   وصفة مميزة للحصول علي بشرة بيضاء ناعمة

خلطات طبيعية

اعتمادًا على نوع بشرتك ، قم بإعداد أقنعة أو جرعات طبيعية. خلطات طبيعية تمنح البشرة حيوية ونقاء مذهلين. يمكنك أيضًا استخدام البخار كأداة لتنظيف مسام بشرتك.

نصائح الاعتناء اليومي للبشرة

شاهد ما تفعله خلال النهار. العناية اليومية بالبشرة ليست فقط استخدام مستحضرات التجميل ، ولكن أيضًا أسلوب حياة. على سبيل المثال ، حاول ألا تلمس وجهك أثناء النهار لتجنب نقل البكتيريا من يديك إلى وجهك. ولا تمسح وجهك بمنشفة ، يكفي فقط بالسمنة. احرصي أيضًا على عدم عصر البثور لأن هذا يؤدي إلى ظهور بقع داكنة وندبات على الجلد. لذلك احرصي على عدم لمس البثور بيديك أو مناديل ورقية أو منشفة.

خطوات الاعتناء اليومي للبشرة