فن العيش

خطوات التعامل مع الزوج المسرف

كل ما يجب أن تعرفيه عن التعامل مع الزوج المسرف!

تمثل القضايا المالية سببًا شائعًا للمشاكل التي تنشأ بين الزوجين، والتي قد تؤدي في الكثير من الحالات إلى عدم الاستقرار وتؤثر على ديمومة العلاقة الزوجية.

وفي بعض الأحيان قد يكون الرجل غير مؤهل لتحمل المسؤوليات المالية وتنظيم النفقات المنزلية، الأمر الذي ينعكس سلبًا على ديمومة الزواج، ويفضي إلى حدوث الانفصال في نهاية المطاف.

إليكي سيدتي قائمة بالطرق التي يمكن للزوجة التعامل عبرها مع الزوج غير المؤهل لتحمل المسؤوليات المالية، على النحو التالي:

خطوات التعامل مع الزوج المسرف

النصائح عوضا عن الأوامر: ترتكب بعض السيدات العديد من الأخطاء عند التعامل مع هذا الأمر حيث يقمن بدافع الغضب بإلقاء بعض الأوامر على الأزواج وتوجيههم بشكل غير مرن حيال الأمور المادية مما يعقد الأمر ويحصلن على مشاكل إضافية. لذلك يجب التصرف بشكل مرن في مثل هذه المواقف مع تقديم نصائح بسيطة دون التعامل بغضب لحين التوصل لحل يرضي الطرفين.

أهداف مالية: يمكنك الحد من إسراف الزوج عبر وضع بعض الأهداف المالية التي تتطلب الادخار مثل اقتناء مستلزمات البيت الأساسية، مستلزمات الأطفال، السيارة، نفقات الدراسة وغيرها من الأشياء. يمكنك الاكتفاء بهدف واحد في كل شهر حتى تلزمي الطرف المقابل بالتقليل من أي نفقات زائدة دون أن يشعر.

فصل نفقات البيت: في حال لم تحصلي على نتائج جيدة ولم تتمكني من تغيير صفة الإسراف عند الطرف المقابل، يمكنك الحصول على نفقات البيت (الأكل، الفواتير، الأدوية) بشكل منفصل عن الحاجات المالية للشريك حتى لا تكوني عرضة للأزمات المالية المفاجئة التي تجعلك عرضة للشجار والمشاكل.

شاهد أيضاً:   ما الفرق بين ذكر وأنثى الحسون

ماسك الأرز اليابانى وصفة سحرية لتفتيح البشرة فى وقت قصير طريقة عمل قناع الأرز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى